ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 19 - يناير - 2017 الساعة 12:03:57ص
رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء ووزير الخارجية
استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم بحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة، رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، ووزير الخارجية المهندس هشام شرف.
امريكا: إطلاق نار أمام فندق يقيم فيه ترمب بواشنطن
قالت وسائل إعلام أمريكية، إن شخصا أطلق النار أمام فندق يقيم فيه الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترمب في العاصمة الأمريكية واشنطن.
المؤسسة الدولية للتنمية تقدم منحتين جديدتين لليمن بقيمة 450 مليون دولار
قدمت المؤسسة الدولية للتنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي منحتين جديدتين بقيمة  450 مليون دولار دعماً طارئاً للفئات الأكثر ضعفا ومعاناة في اليمن.
المنتخب الوطني يبدأ السبت معسكرا داخليا بصنعاء بقيادة الإثيوبي مبراتو
يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم السبت المقبل بصنعاء مرحلة الإستعداد الأولى لتصفيات كأس آسيا ٢٠١٩م بقيادة المدرب الإثيوبي إبراهام مبراتو ومساعده المدرب الوطني خالد الدغيش.
آخر الأخبار:
وساطة قبلية تنهي قضية قتل بمديرية مناخة في محافظة صنعاء
وساطة قبلية تنهي قضية قتل بمديرية مناخة في محافظة صنعاء
الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف للباحث عمرو شجاع الدين من جامعة الاسكندرية
مناقشة جوانب التنسيق بين وزارة المغتربين ومؤسسة التأمينات الإجتماعية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الزراعة يتفقد أعمال صيانة منشآت الري بوادي مور في الحديدة
[11/يناير/2017]
الحديدة - سبأ:
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم أعمال الصيانة في المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري بوادي مور في محافظة الحديدة.

واطلع الوزير غازي ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ووكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي، على أعمال إزالة أشجار السيسبان ومخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية الجاري تنفيذها بمساهمة المجتمع المحلي من خلال غرفة الطوارئ لصيانة تلك المنشآت والمشكلة من قبل مجاميع المزارعين المستفيدين.

واستمع الوزير إلى شرح من المزارعين والمهندسين القائمين على إدارة منشآت وقنوات الري، حول التقنيات والوسائل الفنية الخاصة بالتحكم في كمية المياه المحولة عبر القنوات الرئيسية والأحواض وموزعات المياه إلى قنوات الري الواصلة إلى الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة مثل المانجو والموز والحبوب الغذائية والخضار.

وأكد وزير الزراعة أهمية المنشآت المائية وقنوات الري في تنظيم تدفق مياه السيول والاستفادة منها لأغراض الري وتغذية الآبار الجوفية في وادي مور وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول أثناء مواسم الأمطار.

ولفت الوزير غازي حرصه على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل تلك المنشآت وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في الوادي مستقبلا وتحت إشراف الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي وتشكيل غرفة طوارئ لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

ودعا وزير الزراعة والري المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الريفية.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ورئيس غرفة الطوارئ لصيانة منشآت الري بالوادي المهندس ابراهيم المداني.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
ألمانيا تسجل أعلى معدل تضخم منذ ثلاث سنوات
تراجع اسعار النفط بعد توقعات بزيادة الإنتاج الأمريكي
المؤسسة الدولية للتنمية تقدم منحتين جديدتين لليمن بقيمة 450 مليون دولار
انخفاض الأسهم الأمريكية عند الفتح عقب تصريحات ترامب وماي  
إنطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس الـ 47 بمشاركة واسعة
الصين تكشف عن خطة جديدة لفتح أبواب الاقتصاد أمام الاستثمار الأجنبي
اللجنة الإقتصادية تواصل مناقشتها للبدائل المتاحة للتعامل مع التحديات الإقتصادية الراهنة
ارتفاع معدل التضخم في بريطانيا إلى 6ر1 % لأول مرة منذ يوليو 2014م
ارتفاع أسعار النفط بفضل انخفاض الدولار
انخفاض مؤشر سوق مسقط العماني عند الإغلاق

العدوان السعودي على اليمن
وقفة بمدرسة الميثاق بجحانة تندد بمجزرة العدوان بمدرسة الفلاح في نهم
[18/يناير/2017]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على تعز ولحج
[18/يناير/2017]
أبناء مديرية مسور بعمران ينددون بجرائم العدوان ويعلنون النفير العام
[18/يناير/2017]
وقفات بمدارس المخادر بمحافظة إب تندد بجرائم العدوان
[18/يناير/2017]
استشهاد مواطن واصابة 5 في قصف عشوائي لمرتزقة العدوان بتعز على قرى سكنية
[18/يناير/2017]