ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 24 - فبراير - 2018 الساعة 09:55:33ص
استهداف مركز قيادة القوات الإماراتية بمأرب ودك تجمعات العدو في عدة مواقع
نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير أمس عملية هجومية استهدفت مركز قيادة القوات الإماراتية الغازية في مأرب، فيما واصلت القوة المدفعية دك تجمعات وتحصينات العدو في عدد من المواقع.
برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة ابن سلمان
رفع 22 نائباً بريطانيّاً، من أحزاب مختلفة، سقف المَطالب الرافضة للزيارة المتوقعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بريطانيا وذلك بالانضمام إلى عريضة تطالب بإلغاء زيارته.
سول توقع على اتفاقيات للتجارة الحرة مع 5 دول بأمريكا الوسطى
قالت كوريا الجنوبية اليوم إنها ستوقع على اتفاقيات للتجارة الحرة مع خمس دول من أمريكا الوسطى ستعزز قدرة شركات السيارات الكورية الجنوبية وقطاع الإلكترونيات على دخول أسواق هذه الدول.
الأهلي يقلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثه أمام العروبة في دوري الملتقى الشتوي
قلب فريق أهلي صنعاء تأخره بهدفين أمام العروبة إلى فوز بثلاثة في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي الوحدة في ختام الجولة الثالثة من دوري الملتقى الشتوي الأول لكرة القدم الذي ينظمه نادي وحدة صنعاء.
آخر الأخبار:
أكثر من 898 ألف متردد على المراكز والوحدات الصحية بمحافظة صنعاء عام 2017م
طيران العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين وممتلكاتهم
تطهير عدد من المواقع في أبعر بمديرية مقبنة بتعز
أبناء عزلة الضامر بمديرية باجل يعلنون النفير العام
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الزراعة يتفقد أعمال صيانة منشآت الري بوادي مور في الحديدة
[11/يناير/2017]
الحديدة - سبأ:
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم أعمال الصيانة في المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري بوادي مور في محافظة الحديدة.

واطلع الوزير غازي ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ووكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي، على أعمال إزالة أشجار السيسبان ومخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية الجاري تنفيذها بمساهمة المجتمع المحلي من خلال غرفة الطوارئ لصيانة تلك المنشآت والمشكلة من قبل مجاميع المزارعين المستفيدين.

واستمع الوزير إلى شرح من المزارعين والمهندسين القائمين على إدارة منشآت وقنوات الري، حول التقنيات والوسائل الفنية الخاصة بالتحكم في كمية المياه المحولة عبر القنوات الرئيسية والأحواض وموزعات المياه إلى قنوات الري الواصلة إلى الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة مثل المانجو والموز والحبوب الغذائية والخضار.

وأكد وزير الزراعة أهمية المنشآت المائية وقنوات الري في تنظيم تدفق مياه السيول والاستفادة منها لأغراض الري وتغذية الآبار الجوفية في وادي مور وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول أثناء مواسم الأمطار.

ولفت الوزير غازي حرصه على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل تلك المنشآت وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في الوادي مستقبلا وتحت إشراف الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي وتشكيل غرفة طوارئ لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

ودعا وزير الزراعة والري المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الريفية.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ورئيس غرفة الطوارئ لصيانة منشآت الري بالوادي المهندس ابراهيم المداني.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
ارتفاع المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية عند الفتح بعد جلستين من الخسائر
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأدنى مستوى في 45 عاما
انخفاض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
اقتصادي/الدولار يرتفع ويتجه صوب أول مكسب أسبوعي منذ بداية 2018
المركزي الأوروبي يوزع 1.3 مليار يورو أرباحا على البنوك المركزية
تريليون دولار خسائر العالم جراء الكوارث الطبيعية خلال ثلاثة عقود
انخفاض أسعار الذهب بفعل زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية
مؤشر نيكي الياباني يفقد 0.82% في بداية التعامل بطوكيو
شركة (اير فرانس) تلغي نصف عدد رحلاتها الطويلة غدا
إستقرار سعر الذهب عند أقل من 1328 دولار للاوقية

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين وممتلكاتهم
[24/فبراير/2018]
أبناء عزلة الضامر بمديرية باجل يعلنون النفير العام
[23/فبراير/2018]
طيران العدوان يشن ست غارات وقصف صاروخي على عدة مناطق في صعدة
[23/فبراير/2018]
قافلة غذائية للجيش واللجان الشعبية من أسرة الشهيد مرتضی الكول في سنحان
[23/فبراير/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مدينة صعدة
[23/فبراير/2018]