ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 25 - يونيو - 2018 الساعة 12:47:01م
قصف أهداف ملكية بالرياض ومقتل وجرح أكثر من 53 مرتزقا
استهدفت القوة الصاروخية بالجيش واللجان الشعبية بدفعة من صواريخ البركان الباليستية مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافا ملكية أخرى بالرياض , و قتل وأصيب أكثر من 53 مرتزقا بعمليات قنص خلال ال24 ساعة الماضية .
إصابة 83 شخصاً في هجوم بقنبلة إستهدف تجمعاً وسط العاصمة الاثيوبية أديس أبابا
أصيب 83 شخصاً على الأقل اليوم السبت في هجوم بقنبلة يدوية استهدف تجمعاً وسط العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور رئيس الوزراء أبيي أحمد.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يقفز الى 74.73 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بما يصل إلى اثنين بالمائة مع اقتراب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من التوصل إلى اتفاق لزيادة الإنتاج لتعويض أثر تقلص إمدادات بعض المنتجين في الوقت الذي يزيد فيه الطلب العالمي.
كروس ينقذ ألمانيا أمام السويد ويعيدها الى المنافسة في مونديال 2018
أنقذ طوني كروس المنتخب الألماني لكرة القدم السبت من تعادل بطعم الخسارة أمام السويد، مسجلا هدف الفوز لصالح أبطال العالم في الوقت القاتل من المباراة ضمن المجموعة السادسة لمنافسات مونديال 2018.
آخر الأخبار:
الأرصاد: استمرار حالة عدم الاستقرار في الجو على عدد من المحافظات
قتلى جراء فيضانات وانهيارات أرضية شمال فيتنام
وزارة الصحة تستنكر جريمة العدوان باستهداف حي سكني في عمران
الكوريتان تبحثان استعادة خطوط الاتصالات العسكرية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الزراعة يتفقد أعمال صيانة منشآت الري بوادي مور في الحديدة
[11/يناير/2017]
الحديدة - سبأ:
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم أعمال الصيانة في المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري بوادي مور في محافظة الحديدة.

واطلع الوزير غازي ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ووكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي، على أعمال إزالة أشجار السيسبان ومخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية الجاري تنفيذها بمساهمة المجتمع المحلي من خلال غرفة الطوارئ لصيانة تلك المنشآت والمشكلة من قبل مجاميع المزارعين المستفيدين.

واستمع الوزير إلى شرح من المزارعين والمهندسين القائمين على إدارة منشآت وقنوات الري، حول التقنيات والوسائل الفنية الخاصة بالتحكم في كمية المياه المحولة عبر القنوات الرئيسية والأحواض وموزعات المياه إلى قنوات الري الواصلة إلى الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة مثل المانجو والموز والحبوب الغذائية والخضار.

وأكد وزير الزراعة أهمية المنشآت المائية وقنوات الري في تنظيم تدفق مياه السيول والاستفادة منها لأغراض الري وتغذية الآبار الجوفية في وادي مور وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول أثناء مواسم الأمطار.

ولفت الوزير غازي حرصه على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل تلك المنشآت وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في الوادي مستقبلا وتحت إشراف الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي وتشكيل غرفة طوارئ لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

ودعا وزير الزراعة والري المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الريفية.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ورئيس غرفة الطوارئ لصيانة منشآت الري بالوادي المهندس ابراهيم المداني.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
انخفاض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
المركزي الصيني يخفض الاحتياطي الإلزامي لبعض البنوك بواقع 50 نقطة أساس
بنك التسويات الدولية يحذر من تهديد حرب تجارية
أعضاء (أوبك) يجتمعون مع روسيا لإبرام إتفاق جديد على زيادة إنتاج النفط
أعضاء منظمة (أوبك) يتفقون على زيادة متواضعة في إنتاج النفط اعتباراً من يوليو
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يقفز الى 74.73 دولار للبرميل
أعضاء منظمة (أوبك) يعربون عن تفاؤلهم بالاقتراب من تسوية حول انتاج النفط
الاتحاد الأوروبي يخصص 165 مليون يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن
تراجع أسعار الذهب لأدنى مستوى له في ستة اشهر
أسعار النفط تهبط مع تلميح إيران إلى دعم زيادة إنتاج أوبك

العدوان السعودي على اليمن
العدوان يواصل قصفه الجوي والصاروخي والمدفعي على صعدة
[25/يونيو/2018]
طيران العدوان يشن خمس غارات على الدريهمي بالحديدة
[25/يونيو/2018]
استشهاد وإصابة 24 مواطناً في غارات لطيران العدوان على مدينة عمران
[25/يونيو/2018]
خمسة شهداء وجرحى إثر غارات وقصف صاروخي ومدفعي مكثف للعدوان
[25/يونيو/2018]
شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان استهدفتا منزلهم بالحديدة
[24/يونيو/2018]