ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 17 - أكتوبر - 2017 الساعة 12:44:47م
دك مواقع العدو السعودي والمرتزقة وقتلى جرحى في صفوفهم
دكت مدفعية و صاروخية الجيش واللجان الشعبية مواقع العدو السعودي ومرتزقته في الساعات الماضية ، وعمليات هجومية نوعية على تجمعاتهم أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم .
القوات العراقية تواصل سيطرتها على محافظة كركوك وترامب يعلن عدم انحيازه لأي طرف
رفع نائب قائد العمليات المشتركة للقوات العراقية الفريق عبد الأمير يار الله الاثنين العلم العراقي فوق مبنى محافظة كركوك بحضور كبار قادة الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي خصوصا هادي العامري وأبو مهدي المهندس وذلك إثر سيطرة القوات العراقي
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 58 دولار للبرميل
قفزت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد مخاوف احتمال فرض عقوبات أمريكية جديدة علي إيران ونشوب صراع في العراق بينما لقيت الأسعار دعماً في انفجار بمنصة حفر أمريكية وتراجع أنشطة التنقيب.
المنتخب الوطني للقدم يحقق أفضل مركز له في التصنيف العالمي منذ 2010
حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أفضل مركز له منذ عام 2010 في التصنيف العالمي للمنتخبات وذلك بحلوله في المركز 112 في تصنيف شهر اكتوبر الجاري الصادر اليوم عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
آخر الأخبار:
قصف مدفعي يستهدف تجمعات المرتزقة بحريب نهم غرب مأرب
بدء ورشة تدريبية لتقنية الدقيق المركب لصناعة الخبز
بيونغ يانغ تعلن أنها لن تتفاوض بوجود سياسة أميركية عدائية
ماي ويونكر يتفقان على تسريع جهود التوصل الى اتفاق حول البريكست
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الزراعة يتفقد أعمال صيانة منشآت الري بوادي مور في الحديدة
[11/يناير/2017]
الحديدة - سبأ:
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم أعمال الصيانة في المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري بوادي مور في محافظة الحديدة.

واطلع الوزير غازي ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ووكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي، على أعمال إزالة أشجار السيسبان ومخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية الجاري تنفيذها بمساهمة المجتمع المحلي من خلال غرفة الطوارئ لصيانة تلك المنشآت والمشكلة من قبل مجاميع المزارعين المستفيدين.

واستمع الوزير إلى شرح من المزارعين والمهندسين القائمين على إدارة منشآت وقنوات الري، حول التقنيات والوسائل الفنية الخاصة بالتحكم في كمية المياه المحولة عبر القنوات الرئيسية والأحواض وموزعات المياه إلى قنوات الري الواصلة إلى الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة مثل المانجو والموز والحبوب الغذائية والخضار.

وأكد وزير الزراعة أهمية المنشآت المائية وقنوات الري في تنظيم تدفق مياه السيول والاستفادة منها لأغراض الري وتغذية الآبار الجوفية في وادي مور وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول أثناء مواسم الأمطار.

ولفت الوزير غازي حرصه على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل تلك المنشآت وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في الوادي مستقبلا وتحت إشراف الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي وتشكيل غرفة طوارئ لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

ودعا وزير الزراعة والري المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الريفية.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ورئيس غرفة الطوارئ لصيانة منشآت الري بالوادي المهندس ابراهيم المداني.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
إستقرار سعر الذهب فوق الـ 1304 دولار للاوقية مع ارتفاع سعر الدولار
إنخفاض اليورو بعد أكبر خسارة أسبوعية في شهر
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 58 دولار للبرميل
ارتفاع واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام الإيراني إلى أعلى مستوى منذ ستة أشهر
صندوق النقد الدولي: التعافي الاقتصادي العالمي لم يكتمل
ارتفاع مؤشر سوق مسقط العماني عند الإغلاق
صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد آسيا بنحو 5ر5 بالمائة العام القادم
إرتفاع مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في ريف الصين بنسبة 38.1 بالمائة
إرتفاع واردات الصين من النفط الخام بنسبة 22.3 بالمائة من بداية 2017م
إرتفاع سعر الذهب إلى أكثر من 1297 دولار للاوقية

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية على المحافظات
[17/أكتوبر/2017]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين في غارتين لطيران العدوان على صعدة
[17/أكتوبر/2017]
غارتان على كتاف وقصف صاروخي ومدفعي يستهدف غمر بصعدة
[16/أكتوبر/2017]
طيران العدوان يشن ثمانية عشر غارة على عسير وصعدة
[16/أكتوبر/2017]
الليلة انطلاق حملة تغريدات السعودية تقتل أطفال اليمن
[16/أكتوبر/2017]