ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 21 - نوفمبر - 2017 الساعة 04:50:08م
الرئيس الصماد يلتقي القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي.
الأسد يعقد لقاء قمة مع بوتين في مدينة سوتشي الروسية
عقد الرئيس السوري بشار الأسد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الروس خلال زيارة قام بها إلى مدينة سوتشي الروسية، حسبما أفادت وكالة الانباء السورية "سانا"، اليوم الثلاثاء.
المركزي العماني يطرح سندات جديدة بقيمة 150 مليون ريال عماني
أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح الإصدار رقم (55) من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي بقيمة (150) مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره (25ر5) بالمائة سنويًا.
إبراهيموفيتش: يونايتد ينافس على لقبي الدوري الانجليزي ودوري الأبطال
صرح المهاجم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش إن فريقه مانشستر يونايتد يمكنه أن يشكل تحديا كبيرا في سباق المنافسة على لقبي الدوري الانجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم الحالي بفضل تشكيلته التي أصبحت الأكثر قوة.
آخر الأخبار:
وزارة الصحة تتسلم مساعدات علاجية لمكافحة وباء الكوليرا
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
مناقشة الجوانب المتعلقة بتنمية الموارد المالية بصنعاء
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
منظمة اليونيسف : عام 2016  كان قاسياً على أطفال اليمن
[11/يناير/2017]
صنعاء - سبأ:

 قالت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن الدكتورة ميريتشل ريلانو إن عام 2016 كان قاسياً على أطفال اليمن خاصة مع  ارتفاع معدلات سوء التغذية واقتراب النظام الصحي من حافة الانهيار وظهور أزمة السيولة كمهدد خطير لمعيشة الناس  .

 واستعرضت الدكتورة ريلانو في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء الأنشطة والبرامج التى نفذتها المنظمة العام الماضي وشملت تقديم الخدمات الصحية لأكثر من مليون طفل تحت سن الخامسة و 550 ألف امرأة حامل وكذا تلقيح خمسة ملايين طفل دون سن الخامسة ضد شلل الاطفال , ومعالجة ما يزيد عن 237 ألف طفل من سوء التغذية ،إضافة إلى تقديم 41 ألف  لتر من الوقود لاستمرار عمل غرفة تبريد  الوحدات المركزية .

  وأكدت ريلانو ارتفاع معدلات سوء التغذية حيث يعاني مليون و 700 ألف طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية المتوسط فيما يعاني 462 ألف طفل من سوء التغذية الوخيم ، كما يحتاج 7 ملايين و400 ألف طفل لرعاية صحية ويتعذر حصول 14 مليوناً و400 ألف شخص على مياه شرب آمنة .

وأشارت إلى أن المنظمة زودت أربعة ملايين و500 ألف شخص بمياه الشرب وخدمات الصرف الصحي المحسنة ، واستفاد مليون و 400 ألف شخص بأمانة العاصمة  من تشغيل  محطة معالجة مخلفات المياه. 

وفي قطاع التعليم زودت المنظمة ما يقارب من 800 ألف طفل متضرر بالمستلزمات الدراسية و قامت بترميم 400 مدرسة وتدريب أربعة آلاف معلم في مجال الدعم النفسي والاجتماعي لمساعدة الطلاب على التأقلم مع فضائع وأهوال الحرب ، فيما تلقى ما يزيد عن 487 ألف طفل دعما نفسيا واجتماعيا لمساعدتهم على تجاوز التبعات المتوسطة وطويلة الأجل الناجمة عن الصراع ، وشارك ما يزيد عن مليون طفل وأفراد من المجتمع  في جلسات لتعزيز معرفتهم بمخاطر الألغام والذخائر التى لم تنفجر  .

وذكرت  الممثل المقيم لليونيسيف أن المنظمة تسعى خلال هذا العام لمعالجة 320 ألف طفل مصاب بسوء التغذية الوخيم وتحصين  خمسة ملايين طفل تحت سن الخامسة من شلل الأطفال و 800 ألف طفل ضد الحصبة , وتقديم خدمات رعاية صحية  لحوالي 800 ألف امرأة من الحوامل والمرضعات .

كما تسعى المنظمة  خلال هذا العام إلى تزويد خمسة ملايين شخص بمياه آمنة وخدمات صرف صحي , وتقديم دعم نفسي لحوالي 55 ألف طفل وتدريب  مليون و300 ألف طفل وأفراد من الأهالي على حماية أنفسهم من مخاطر الذخائر التى لم تنفجر .

 وشددت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن الدكتورة ميريتشل ريلانو على ضرورة احترام كافة الأطراف للقوانين والمواثيق الدولية والتوقف عن شن هجمات على المدنيين والبنى التحتية بما فيها المساكن والمدارس والمستشفيات .

سبأ
  المزيد من (محلي)
وزارة الصحة تتسلم مساعدات علاجية لمكافحة وباء الكوليرا
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
مناقشة الجوانب المتعلقة بتنمية الموارد المالية بصنعاء
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
وزير النقل: مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال الرحلات المدنية والإنسانية
وكيل وزارة التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمدرستي العلفي والكبسي
مجلس النواب يصادق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
الرئيس الصماد يهنئ الرئيس ميشال عون بعيد الاستقلال
مؤسسة السجين توزع الحقيبة المدرسية بدار التوجيه وإصلاحية أمانة العاصمة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يدمر جسر وادي رحب في صرواح بمأرب
[21/نوفمبر/2017]
المركز القانوني يحمل الأمم المتحدة واليونيسف مسئولية حماية أطفال اليمن
[21/نوفمبر/2017]
14 شهيداً و5 جرحى بغارات طيران العدوان في الحديدة وصعدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمأرب
[20/نوفمبر/2017]