ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 21 - نوفمبر - 2017 الساعة 04:44:08م
الرئيس الصماد يلتقي القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي.
الأسد يعقد لقاء قمة مع بوتين في مدينة سوتشي الروسية
عقد الرئيس السوري بشار الأسد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الروس خلال زيارة قام بها إلى مدينة سوتشي الروسية، حسبما أفادت وكالة الانباء السورية "سانا"، اليوم الثلاثاء.
المركزي العماني يطرح سندات جديدة بقيمة 150 مليون ريال عماني
أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح الإصدار رقم (55) من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي بقيمة (150) مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره (25ر5) بالمائة سنويًا.
إبراهيموفيتش: يونايتد ينافس على لقبي الدوري الانجليزي ودوري الأبطال
صرح المهاجم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش إن فريقه مانشستر يونايتد يمكنه أن يشكل تحديا كبيرا في سباق المنافسة على لقبي الدوري الانجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم الحالي بفضل تشكيلته التي أصبحت الأكثر قوة.
آخر الأخبار:
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
وزير النقل: مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال الرحلات المدنية والإنسانية
وكيل وزارة التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمدرستي العلفي والكبسي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
بيانات: اقتصادات منطقة اليورو تتعافى تدريجيا بفضل القطاع الاستهلاكي 
[11/يناير/2017] برلين – سبأ:
أظهرت بيانات صدرت اليوم الأربعاء ان اقتصادات منطقة اليورو في طريقها الى "التعافي التدريجي" بفضل القطاع الاستهلاكي بشقيه الخاص والحكومي.

 وقال معهد (ايفو) الاقتصادي ومقره مدينة (ميونيخ) جنوبي ألمانيا في تقرير ان البيانات المتوفرة لديه ولدى معهدي (أي.ان.تس.اي.اي) الفرنسي و(أي.اس.تي.ايه.تي) الايطالي تشير الى ان الاقتصادات الأوروبية ستحقق نموا اجماليا بنسبة 4ر0 بالمائة خلال الربعين الاول والثاني من العام الحالي 2017 بعد تحقيق نمو مماثل في الربع الاخير من العام الماضي 2016.

 وأوضح أن المحفز الرئيسي لنمو الاقتصادات الأوروبية يبقى القطاع الاستهلاكي بشقيه الخاص والحكومي مضيفا ان الأجور المستقرة ستلقي بظلالها على القطاع الاستهلاكي الخاص الامر الذي سيحفز المواطنين الأوروبيين على الاستهلاك رغم ارتفاع معدلات التضخم.

 وأشار (ايفو) الى دور الاستثمارات في زيادة معدلات النمو قائلا انه يشارك نظيريه الفرنسي والايطالي رأيهما بأن زيادة معدلات الاستثمار في النصف الاول من العام الحالي ستؤثر ايجابيا على معدلات النمو.

وعن معدلات ارتفاع الاسعار ذكر معهد (ايفو) ان التوقعات بشأن بقاء متوسط سعر برميل خام القياس العالمي (مزيج برنت) عند مستوى 56 دولارا للبرميل واستقرار سعر صرف العملة الأوروبية عند 05ر1 يورو للدولار الأمريكي الواحد ستساهم في ارتفاع معدل التضخم من 7ر0 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي الى 5ر1 بالمائة في الربعين الاول والثاني من العام الحالي.

واتفقت المعاهد الثلاثة على استمرار التحديات الرئيسية التي تواجهها الاقتصادات الاوروبية والمتمثلة في انتخاب دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة والخروج المنتظر للمملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي ومستجدات الوضع في ايطاليا بعد نتائج الاستفتاء على سياسات رئيس الوزراء الايطالي المستقيل ماتيو رينسي.

 

وأضاف (ايفو) ان الانتخابات البرلمانية المرتقبة خلال العام الحالي في هولندا وفرنسا وألمانيا والوضع "الحرج" الذي تعاني منه بعض البنوك الايطالية تعتبر ايضا من العوامل المؤثرة على نمو اقتصادات منطقة اليورو.

يذكر ان اقتصادات منطقة اليورو تتفاوت في معدلات نموها حيث تشهد اقتصادات دول وسط اوروبا وشمالها مثل ألمانيا وهولندا نموا مستقرا في حين تعاني اقتصادات دول أوروبية جنوبية ومنها اليونان واسبانيا وايطاليا تباطؤا في معدلات النمو بسبب ازمة الديون في منطقة اليورو.
سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
حاكم مصرف لبنان المركزي : تحويلات الليرة إلى الدولار زادت منذ إستقالة الحريري
تراجع أسعار الذهب الى نحو 1291 دولار للاوقية
المركزي العماني يطرح سندات جديدة بقيمة 150 مليون ريال عماني
إجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء يناقش خطة الرقابة على الأسواق
مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير أداء هيئة المواصفات والمقاييس
هاموند يأمل الاتفاق على العناصر الأساسية لاتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي قبل الانفصال
اليابان تعتزم تقديم قروضها للدول النامية بالدولار الأمريكي
انخفاض مؤشر سوق مسقط العماني عند الإغلاق
إرتفاع الإحتياطيات الدولية لروسيا 47.116 مليار دولار منذ مطلع 2017م
بريطانيا تبحث فرض ضريبه على منتجات بلاستيكية مضرة بالبيئة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يدمر جسر وادي رحب في صرواح بمأرب
[21/نوفمبر/2017]
المركز القانوني يحمل الأمم المتحدة واليونيسف مسئولية حماية أطفال اليمن
[21/نوفمبر/2017]
14 شهيداً و5 جرحى بغارات طيران العدوان في الحديدة وصعدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمأرب
[20/نوفمبر/2017]