ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 23 - سبتمبر - 2017 الساعة 10:09:23ص
اسر جنود سعوديين بكسر زحف على موقع الشرفة بنجران
لقي عدد من جنود العدو السعودي ومرتزقتهم مصرعهم وأصيب أخرين مساء اليوم في كسر زحف لهم على موقع الشرفة بنجران.
رئيس كوريا الشمالية : ترامب مختل عقلياً وسيدفع ثمناً باهظاً
توعد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدفع ثمن باهظ بعد تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ .. واصفاً إياه بـ "المختل عقلياً".
استقرار النفط مع مناقشة كبار المنتجين اتفاق خفض الإنتاج
سجلت أسعار النفط استقرارا اليوم الجمعة مع ترقب السوق لنتائج اجتماع كبار المنتجين في فينا بخصوص تمديد تخفيضات الإنتاج لما بعد مارس المقبل.
المنتخب الوطني للناشئين يتأهل لنهائيات كأس آسيا بفوزه على بنجلاديش
تأهل المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 16 عاماً عقب فوزه اليوم على منتخب بنجلاديش بهدفين دون مقابل في المباراة الثانية والأخيرة له في التصفيات ضمن المجموعة الخامسة المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.
آخر الأخبار:
الإعصار ماريا يبتعد عن جزر البهاما
خمس غارات لطيران العدوان على مديرية سنحان بصنعاء
طيران العدوان يشن أكثر من 23 غارة على مناطق متفرقة بحجة
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية باقم
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
رونالدو يعتبرعام 2016 أفضل الأعوام في مسيرته الكروية
[11/يناير/2017] زيوريخ - سبأ:
اعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، بأن عام 2016 هو أفضل الأعوام في مسيرته الكروية، لأنه قاد منتخب بلاده للمرة الأولى للتتويج بلقب بطولة الأمم الأوروبية، فضلا عن الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا ثم بكأس العالم للأندية.

واشار رونالدو في مقابلة بثها الموقع الرسمي للفيفا اليوم  إلى أنه أصبح بالفعل جزءا من تاريخ كرة القدم، وذلك بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي وهي الجائزة التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وقال رونالدو"ليس لدي شك في أنني أصبحت بالفعل جزءا من تاريخ كرة القدم.. لقد كان هذا دائما هو هدفي الرئيسي منذ أن بدأت اللعب، إذ لم أكن أطمح فقط لأن أصبح لاعبا، بل سعيت دائما لأن أكون نجما وعملت باستمرار لكي أكون الأفضل وأفلحت في ذلك ".

وأوضح مهاجم ريال مدريد أنه كان هناك الكثير من الشكوك حول مستواه في العام الماضي، ولكن الجوائز تتحدث عن نفسها، سواء تعلق الأمر بالألقاب أو بالجوائز الفردية أو بالأرقام القياسية، معتبرا أن هذه الألقاب تملؤه فخرا واعتزازا بقدر ما تحفزنه على الاستمرار في العمل بنفس المنوال الذي واظب عليه حتى الآن.

وأرجع رونالدو ، السر وراء تمكنه من الحفاظ على مستواه من عام لآخر، إلى العمل الدؤوب والجهد المضني خلال التدريبات، فضلا عن أنه يلعب في فريق يتيح له إمكانية التنافس على أهم الجوائز العالمية.

واعتبر أن اتجاه إلى التدريب بعد اعتزال كرة القدم من الصعب جدا، لكنه لا يمكن استبعاد أي شيء أبدا، لافتا إلى أنه يعرف ويخطط جيدا ماذا سيعمل في المستقبل، إلا أنه لا يرى نفسه في هذه اللحظة مدربا على الإطلاق.

وأبدى مهاجم ريال مدريد تعاطفه مع غياب نجوم برشلونة الإسباني عن حفل الفيفا، لافتا إلى أنهم لم يتمكنوا من الحضور لأن لديهم مباراة مهمة غدا /الأربعاء/ أمام أتلتيك بلباو .

وكان رونالدو توج بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي أقيم أمس الاول في زيوريخ .

ونال رونالدو الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم ، ومع التكريم الجديد، ثبت البرتغالي هيمنته على الجوائز الفردية في 2016، العام الذي قاد خلاله ناديه إلى لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، ومنتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وتفوق رونالدو على منافسه الدائم في الأعوام الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي انطوان جريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد.

وحصل الإيطالي كلاوديو رانييري على جائزة أفضل مدرب في العالم، بعدما حقق مفاجأة وقاد ليستر سيتي إلى الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

ونال نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي جائزة اللعب النظيف بعد تنازله عن كأس سودأميركانا لنادي شابكوينسي البرازيلي الذي قضى معظم لاعبيه نحبهم في حادث تحطم طائرة راح ضحيتها 71 شخصا.

وحصلت الأمريكية كارلي لويد على جائزة أفضل لاعبة للعام الثاني على التوالي، كما فاز الماليزي محمد فايز صبري بجائزة أفضل هدف بعد حصوله على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2016.

وتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في جوائز فيفا بناء على عملية تصويت مدمجة، حيث كان 50% من القرار مبنيا على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلامية.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"فيفا" في يناير من كل عام بدءا من 2010 لكن جائزة الكرة الذهبية عادت إلى كنف المجلة الفرنسية حصريا وتوج بها رونالدو أواخر الشهر الماضي أيضا.
سبأ
  المزيد من (رياضة)
المنتخب الأول يخسر من مصر المقاصة وديا في معسكره بالقاهرة
المنتخب الوطني للناشئين يتأهل لنهائيات كأس آسيا بفوزه على بنجلاديش
الترجي التونسي يستضيف الاهلي المصري غداً في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
العروبة يفوز على مايو ويتأهل لنصف نهائي بطولة أعياد سبتمبر
الفيفا: رونالدو وميسي ونيمار سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في 2017م
تأهل الروسية بافليوتشينكوفا الى نصف نهائي بطولة طوكيو اليابانية للتنس
تشيلسي بطل انجلترا لكرة القدم يتوصل إلى اتفاق لبيع دييجو كوستا لأتليتيكو مدريد
منتخب ناشئي اليمن يواجه بنجلاديش غداً لحسم التأهل لنهائيات كأس آسيا
الدوري الإسباني..ريال مدريد ينهزم في عقر داره أمام بيتيس
منتخب الناشئين يكتسح نظيره القطري في تصفيات كأس آسيا

العدوان السعودي على اليمن
خمس غارات لطيران العدوان على مديرية سنحان بصنعاء
[23/سبتمبر/2017]
طيران العدوان يشن أكثر من 23 غارة على مناطق متفرقة بحجة
[23/سبتمبر/2017]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية باقم
[23/سبتمبر/2017]
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية سنحان
[22/سبتمبر/2017]
المركز القانوني للحقوق يستعرض في مؤتمر صحفي بجنيف جرائم العدوان في 900 يوم
[22/سبتمبر/2017]