ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 21 - نوفمبر - 2017 الساعة 04:33:53م
الرئيس الصماد يلتقي القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي.
الأسد يعقد لقاء قمة مع بوتين في مدينة سوتشي الروسية
عقد الرئيس السوري بشار الأسد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الروس خلال زيارة قام بها إلى مدينة سوتشي الروسية، حسبما أفادت وكالة الانباء السورية "سانا"، اليوم الثلاثاء.
المركزي العماني يطرح سندات جديدة بقيمة 150 مليون ريال عماني
أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح الإصدار رقم (55) من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي بقيمة (150) مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره (25ر5) بالمائة سنويًا.
إبراهيموفيتش: يونايتد ينافس على لقبي الدوري الانجليزي ودوري الأبطال
صرح المهاجم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش إن فريقه مانشستر يونايتد يمكنه أن يشكل تحديا كبيرا في سباق المنافسة على لقبي الدوري الانجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم الحالي بفضل تشكيلته التي أصبحت الأكثر قوة.
آخر الأخبار:
وزير النقل: مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال الرحلات المدنية والإنسانية
وكيل وزارة التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمدرستي العلفي والكبسي
مجلس النواب يصادق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
الرئيس الصماد يهنئ الرئيس ميشال عون بعيد الاستقلال
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
رونالدو يعتبرعام 2016 أفضل الأعوام في مسيرته الكروية
[11/يناير/2017] زيوريخ - سبأ:
اعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، بأن عام 2016 هو أفضل الأعوام في مسيرته الكروية، لأنه قاد منتخب بلاده للمرة الأولى للتتويج بلقب بطولة الأمم الأوروبية، فضلا عن الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا ثم بكأس العالم للأندية.

واشار رونالدو في مقابلة بثها الموقع الرسمي للفيفا اليوم  إلى أنه أصبح بالفعل جزءا من تاريخ كرة القدم، وذلك بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي وهي الجائزة التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وقال رونالدو"ليس لدي شك في أنني أصبحت بالفعل جزءا من تاريخ كرة القدم.. لقد كان هذا دائما هو هدفي الرئيسي منذ أن بدأت اللعب، إذ لم أكن أطمح فقط لأن أصبح لاعبا، بل سعيت دائما لأن أكون نجما وعملت باستمرار لكي أكون الأفضل وأفلحت في ذلك ".

وأوضح مهاجم ريال مدريد أنه كان هناك الكثير من الشكوك حول مستواه في العام الماضي، ولكن الجوائز تتحدث عن نفسها، سواء تعلق الأمر بالألقاب أو بالجوائز الفردية أو بالأرقام القياسية، معتبرا أن هذه الألقاب تملؤه فخرا واعتزازا بقدر ما تحفزنه على الاستمرار في العمل بنفس المنوال الذي واظب عليه حتى الآن.

وأرجع رونالدو ، السر وراء تمكنه من الحفاظ على مستواه من عام لآخر، إلى العمل الدؤوب والجهد المضني خلال التدريبات، فضلا عن أنه يلعب في فريق يتيح له إمكانية التنافس على أهم الجوائز العالمية.

واعتبر أن اتجاه إلى التدريب بعد اعتزال كرة القدم من الصعب جدا، لكنه لا يمكن استبعاد أي شيء أبدا، لافتا إلى أنه يعرف ويخطط جيدا ماذا سيعمل في المستقبل، إلا أنه لا يرى نفسه في هذه اللحظة مدربا على الإطلاق.

وأبدى مهاجم ريال مدريد تعاطفه مع غياب نجوم برشلونة الإسباني عن حفل الفيفا، لافتا إلى أنهم لم يتمكنوا من الحضور لأن لديهم مباراة مهمة غدا /الأربعاء/ أمام أتلتيك بلباو .

وكان رونالدو توج بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي أقيم أمس الاول في زيوريخ .

ونال رونالدو الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم ، ومع التكريم الجديد، ثبت البرتغالي هيمنته على الجوائز الفردية في 2016، العام الذي قاد خلاله ناديه إلى لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، ومنتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وتفوق رونالدو على منافسه الدائم في الأعوام الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي انطوان جريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد.

وحصل الإيطالي كلاوديو رانييري على جائزة أفضل مدرب في العالم، بعدما حقق مفاجأة وقاد ليستر سيتي إلى الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

ونال نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي جائزة اللعب النظيف بعد تنازله عن كأس سودأميركانا لنادي شابكوينسي البرازيلي الذي قضى معظم لاعبيه نحبهم في حادث تحطم طائرة راح ضحيتها 71 شخصا.

وحصلت الأمريكية كارلي لويد على جائزة أفضل لاعبة للعام الثاني على التوالي، كما فاز الماليزي محمد فايز صبري بجائزة أفضل هدف بعد حصوله على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2016.

وتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في جوائز فيفا بناء على عملية تصويت مدمجة، حيث كان 50% من القرار مبنيا على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلامية.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"فيفا" في يناير من كل عام بدءا من 2010 لكن جائزة الكرة الذهبية عادت إلى كنف المجلة الفرنسية حصريا وتوج بها رونالدو أواخر الشهر الماضي أيضا.
سبأ
  المزيد من (رياضة)
وست بروميتش البيون الانجليزي يقيل مدربه لسوء النتائج
إستقالة رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم من منصبه
إبراهيموفيتش: يونايتد ينافس على لقبي الدوري الانجليزي ودوري الأبطال
أرسنال يفوز على توتنهام في قمة شمال لندن
إعلان وفاة اسطورة رفع الأثقال التركي نعيم سليمان أوغلو عن 50 سنة
تسيسكا موسكو يتغلب على سكا 4–2 ضمن الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم
سان أنطونيو يفوز على أوكلاهوما في دوري السلة الامريكي
الأهلي يفوز على الوحدة ويقترب من التتويج بدوري أعياد أكتوبر ونوفمبر
لاعب التنس الاسباني رفائيل نادال يحصل على 12 ألف يورو تعويض
محكمة التحكيم الرياضية تقبل طعناً للاتحاد المكسيكي ضد غرامتين للفيفا

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يدمر جسر وادي رحب في صرواح بمأرب
[21/نوفمبر/2017]
المركز القانوني يحمل الأمم المتحدة واليونيسف مسئولية حماية أطفال اليمن
[21/نوفمبر/2017]
14 شهيداً و5 جرحى بغارات طيران العدوان في الحديدة وصعدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمأرب
[20/نوفمبر/2017]
ثلاث غارات لطيران العدوان على تعز
[20/نوفمبر/2017]