ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 23 - مايو - 2018 الساعة 11:23:08م
الرئيس المشاط يهنئ رئيس فنزويلا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى،  برقية تهنئة إلى رئيس دولة فنزويلا الصديقة نيكولاس مادورو، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، جاء فيها :-
الرئيس الفنزويلي يعلن عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي لإتهامه بالتخابر
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الثلاثاء عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا تود روبينسون .. متهماً إياه بـ "التخابر" ضد حكومة البلاد.
أسعار النفط ترتفع وبرنت يقترب من 80 دولارا بفعل مخاوف الإمدادات
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء واقترب خام القياس العالمي مزيج برنت من 80 دولارا للبرميل بفعل مخاوف من مزيد من الانخفاض في إنتاج فنزويلا من الخام بعد انتخابات رئاسية مثيرة للجدل واحتمال فرض عقوبات أمريكية على البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترو
الصيفي ومايو يفوزان على آزال والعروبة بدورة ألعاب الشهيد عبد الغني
أثخن فريق الشهيد الصيفي شباك منافسه شباب آزال بتسعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي أهلي صنعاء في افتتاح الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لدورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني.
آخر الأخبار:
الايطالي كارلو أنشيلوتي مدربا لنادي نابولي
اجتماع بتعز يناقش الأوضاع الصحية بمديرية خدير
كوبا تعرض وضع إمكاناتها الصحية تحت تصرف منظمة الصحة العالمية
كتلة الصحة تناقش المواضيع المتصلة بالقطاع الصحي ومكافحة الأوبئة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الأشغال يتفقد الأضرار التي لحقت بالجسور والطرق بمحافظتي صعده وعمران
[21/أبريل/2017]
صعدة - سبأ:

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق  الأضرار التي تعرضت لها شبكة الطرق والجسور التي يستهدفها طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بشكل متكرر ومتعمد في محافظتي عمران وصعده ومديرياتها الحدودية والقطاعات الحكومية وممتلكات المواطنيين والبنية.

و اطلع الوزير ومعه وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم على حجم الأضرار للطرق والجسور في محافظة عمران نتيجة استهداف العدوان لها والمعالجات التي تمت والصعوبات التي تواجه وحدة الطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور لاستكمال الأعمال، الأمر الذي جعل المعدات عرضة للجرف جراء السيول الكبيرة التي تمر في هذه التحويلات والجسور لعدم استكمال الأعمال المتبقية فيها.

كما اطلعا على حجم الأضرار التي تعرضت لها شبكة الطرق والجسور في محافظة صعدة الحدودية ومديرياتها جراء الاستهداف المتكرر والمتعمد من قبل طيران العدوان للطرق والجسور والعاملين في وحدة الطوارئ التابعة للمؤسسة أثناء عملهم في فتح الطرقات وعمل المعالجات السريعة لجعلها مفتوحة أمام الجميع.

إلى ذلك زار الوزير عدداً من الشوارع الداخلية لمحافظة صعدة واطلع على الأعمال تقوم بها وحدة الطوارئ من رفع للمخلفات وأعمال الترميمات للشوارع جراء العدوان ، واطلع على حجم الأضرار والقصف  التي تعرضت لها كل القطاعات الحكومية وممتلكات المواطنين والبنية التحتية في المحافظة.

واستمع وزير الأشغال من  رئيس وحدة الطوارئ كبير المهندسين بالصندوق المهندس نبيل المؤيد إلى شرح عن المهام التي تقوم بها الوحدة لجعل الطرق مفتوحا أمام المواطنين والمركبات بعد استهدافها بشكل مباشر من قبل العدوان والبرامج اللازمة لإعادة التأهيل للطرق والجسور المستهدفة.

وأشار الوزير مطلق إلى  أن كل قطاعات الوزارة تقوم بأعمال استثنائية لتحبط مخططات تحالف العدوان في فتح الطرقات وعمل تحويلات بديلة وبما يجعل الحركة على شبكة الطرق والجسور مفتوحة بشكل دائم أمام المركبات والمواطنين والسلع المختلفة..مؤكدا أن العاملين في لأشغال العامة والطرق يعملون على مدار الساعة معرضين حياتهم للخطر حيث كانوا أهدافا لطيران العدوان أكثر من مرة  في سبيل إعادة بناء وفتح الطرق والجسور التي يدمرها العدوان بشكل متواصل ومتكرر في كل المحافظات وبما يحافظ على شرايين الوطن متصلة مع بعضها البعض عبر إجراء معالجات سريعة لفتح المسارات وبما يسهل حركة المرور وتنقل المواطنين.

ولفت وزير الأشغال  إلى أنه ورغم حجم الدمار الذي لحق بشبكة الطرق والجسور إلا أن العدوان لم يحقق هدفه الخبيث الرامي إلى فصل المحافظات اليمنية عن بعضها ومحاولة خنقها وفرض حصار داخلي لا يقل خطورة عن الحصار الخارجي.

كما عبر الوزير عن شكره لرئيس وأعضاء المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني والبنك المركزي وكاك بنك لتسهيل أعمال الوزارة الطارئة انطلاقا من إيمانهم بأهمية إعادة وفتح الطرقات والجسور .

رافقه خلال الزيارة مدير عام المشاريع بالمؤسسة مهندس شوقي القيلي ومدير عام الإعلام والتوعية سمير النجار ونائب مدير فرع المؤسسة بصعدة مهندس عارف السامعي.

سبأ
  المزيد من (محلي)
اجتماع بتعز يناقش الأوضاع الصحية بمديرية خدير
كتلة الصحة تناقش المواضيع المتصلة بالقطاع الصحي ومكافحة الأوبئة
طيران العدوان يشن غارة على مديرية الحالي بالحديدة
محافظ تعز يتفقد المرابطين في جبهة حمالة والشريجة
أمين العاصمة يتفقد نشاط عدد من الأفران والمطابخ الخيرية في شعوب
أمسية بمديرية الرجم بالمحويت تناقش الأوضاع الخدمية ورفد الجبهات
مكتب أوقاف محافظة إب يدشن مطبخ خيري رمضاني
اجتماع بصنعاء يناقش سير أداء مكتب أشغال بني حشيش
تدشين توزيع ٢٠٠ سلة غذائية في مديرية الصافية بأمانة العاصمة
رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزير الخارجية في وفاة والدته

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على مديرية الحالي بالحديدة
[23/مايو/2018]
استشهاد وإصابة تسعة مواطنين إثر غارة لطيران العدوان بالحديدة
[23/مايو/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على سحار وقصف صاروخي يستهدف مديرية منبه بصعدة
[23/مايو/2018]
العدوان يواصل تدمير منازل وسيارات المواطنين في صعدة والحديدة
[23/مايو/2018]
العدوان السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
[23/مايو/2018]