ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 23 - أغسطس - 2017 الساعة 04:45:54م
دائرة التصنيع العسكري تكشف عن وحدة تصنيع القناصات محلية الصنع(معتمد)
كشفت دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع عن وحدة تصنيع وتطوير القناصات متعددة المدى والوظائف والمهام بأياد وخبرات يمنية خالصة.
عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال بالعيزرية شرق القدس و الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا
أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق، صباح اليوم الاربعاء، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيزرية جنوبي شرق مدينة القدس المحتلة.
أسعار النفط تتراجع بسبب مخاوف من زيادة الإمدادات بعد تحسن إنتاج ليبيا
انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء نتيجة مخاوف من زيادة الإمدادات بعد تحسن إنتاج ليبيا ومع ارتفاع مخزون البنزين في الولايات المتحدة على الرغم من ذروة الاستهلاك خلال موسم الصيف.
قرار جديد بشأن إيقاف رونالدو
رفضت المحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا الاستئناف الأخير للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل الدوري، بشأن قرار إيقافه 5 مباريات بعد دفعه الحكم.
آخر الأخبار:
وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة العدوان بمديرية أرحب بصنعاء
تدشين توزيع 250 سلة غذائية للأسر المحتاجة والنازحة بأمانة العاصمة
زلزال بقوة 1ر5 درجة يضرب الفلبين
وزير المالية يثمن جهود جليدان ويؤكد أن ما تم توريده نقدا من الاتصالات هو 34 مليار ريال
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الأشغال يتفقد الأضرار التي لحقت بالجسور والطرق بمحافظتي صعده وعمران
[21/أبريل/2017]
صعدة - سبأ:

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق  الأضرار التي تعرضت لها شبكة الطرق والجسور التي يستهدفها طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بشكل متكرر ومتعمد في محافظتي عمران وصعده ومديرياتها الحدودية والقطاعات الحكومية وممتلكات المواطنيين والبنية.

و اطلع الوزير ومعه وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم على حجم الأضرار للطرق والجسور في محافظة عمران نتيجة استهداف العدوان لها والمعالجات التي تمت والصعوبات التي تواجه وحدة الطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور لاستكمال الأعمال، الأمر الذي جعل المعدات عرضة للجرف جراء السيول الكبيرة التي تمر في هذه التحويلات والجسور لعدم استكمال الأعمال المتبقية فيها.

كما اطلعا على حجم الأضرار التي تعرضت لها شبكة الطرق والجسور في محافظة صعدة الحدودية ومديرياتها جراء الاستهداف المتكرر والمتعمد من قبل طيران العدوان للطرق والجسور والعاملين في وحدة الطوارئ التابعة للمؤسسة أثناء عملهم في فتح الطرقات وعمل المعالجات السريعة لجعلها مفتوحة أمام الجميع.

إلى ذلك زار الوزير عدداً من الشوارع الداخلية لمحافظة صعدة واطلع على الأعمال تقوم بها وحدة الطوارئ من رفع للمخلفات وأعمال الترميمات للشوارع جراء العدوان ، واطلع على حجم الأضرار والقصف  التي تعرضت لها كل القطاعات الحكومية وممتلكات المواطنين والبنية التحتية في المحافظة.

واستمع وزير الأشغال من  رئيس وحدة الطوارئ كبير المهندسين بالصندوق المهندس نبيل المؤيد إلى شرح عن المهام التي تقوم بها الوحدة لجعل الطرق مفتوحا أمام المواطنين والمركبات بعد استهدافها بشكل مباشر من قبل العدوان والبرامج اللازمة لإعادة التأهيل للطرق والجسور المستهدفة.

وأشار الوزير مطلق إلى  أن كل قطاعات الوزارة تقوم بأعمال استثنائية لتحبط مخططات تحالف العدوان في فتح الطرقات وعمل تحويلات بديلة وبما يجعل الحركة على شبكة الطرق والجسور مفتوحة بشكل دائم أمام المركبات والمواطنين والسلع المختلفة..مؤكدا أن العاملين في لأشغال العامة والطرق يعملون على مدار الساعة معرضين حياتهم للخطر حيث كانوا أهدافا لطيران العدوان أكثر من مرة  في سبيل إعادة بناء وفتح الطرق والجسور التي يدمرها العدوان بشكل متواصل ومتكرر في كل المحافظات وبما يحافظ على شرايين الوطن متصلة مع بعضها البعض عبر إجراء معالجات سريعة لفتح المسارات وبما يسهل حركة المرور وتنقل المواطنين.

ولفت وزير الأشغال  إلى أنه ورغم حجم الدمار الذي لحق بشبكة الطرق والجسور إلا أن العدوان لم يحقق هدفه الخبيث الرامي إلى فصل المحافظات اليمنية عن بعضها ومحاولة خنقها وفرض حصار داخلي لا يقل خطورة عن الحصار الخارجي.

كما عبر الوزير عن شكره لرئيس وأعضاء المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني والبنك المركزي وكاك بنك لتسهيل أعمال الوزارة الطارئة انطلاقا من إيمانهم بأهمية إعادة وفتح الطرقات والجسور .

رافقه خلال الزيارة مدير عام المشاريع بالمؤسسة مهندس شوقي القيلي ومدير عام الإعلام والتوعية سمير النجار ونائب مدير فرع المؤسسة بصعدة مهندس عارف السامعي.

سبأ
  المزيد من (محلي)
وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة العدوان بمديرية أرحب بصنعاء
تدشين توزيع 250 سلة غذائية للأسر المحتاجة والنازحة بأمانة العاصمة
دائرة التصنيع العسكري تكشف عن وحدة تصنيع القناصات محلية الصنع(معتمد)
وزير المالية يثمن جهود جليدان ويؤكد أن ما تم توريده نقدا من الاتصالات هو 34 مليار ريال
وزير الداخلية يطلع على الترتيبات الأمنية بميدان السبعين
عملية هجومية على مواقع المرتزقة بمديرية خب والشعف بالجوف
مصرع عدد من مرتزقة العدوان في اقتحام مواقعهم بشبوة
طيران العدوان يشن سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء
الجيش واللجان الشعبية يواصلون انتصاراتهم على العدو السعودي
استشهاد وإصابة أكثر من 71 مواطناً بغارات لطيران العدوان بصنعاء

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء
[23/أغسطس/2017]
استشهاد وإصابة أكثر من 71 مواطناً بغارات لطيران العدوان بصنعاء
[23/أغسطس/2017]
استشهاد وإصابة تسعة مواطنين جراء العدوان خلال الساعات الماضية
[23/أغسطس/2017]
حكماء وعقلاء أمانة العاصمة يؤكدون استمرار الصمود في مواجهة العدوان
[22/أغسطس/2017]
لقاء حاشد لأبناء مديريتي حيدان وساقين وقافلة دعم للجيش واللجان الشعبية
[22/أغسطس/2017]