ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 25 - يوليو - 2017 الساعة 07:38:20م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل وفد أممي رفيع
استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم بحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة كل من المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف انطوني ليك..
الاحتلال الإسرائيلي يزيل البوابات الالكترونية عن مداخل الأقصى وينصب جسورا لتركيب كاميرات
أزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، البوابات الإلكترونية من أمام مداخل المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الناظر "المجلس"، وباب الأسباط، وشرعت بتركيب جسور حديدية بالقرب من بوابات المسجد لحمل كاميرات "ذكية" بديلة للبوابات ال
صندوق النقد يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وقع صندوق النقد الدولي أن يتباطأ نمو الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان بدرجة كبيرة العام الحالي، قبل أن يتحسن في العام 2018.
الكأس الذهبية لكرة القدم: المكسيك حاملة اللقب تخسر من جامايكا
خسر منتخب المكسيك حامل اللقب من نظيره منتخب جامايكا لكرة القدم بهدف دون رد اليوم في كاليفورنيا ، ضمن دور نصف نهائي الكأس الذهبية 2017 الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).
آخر الأخبار:
صدور كتاب التنكيل "عامان من الردع العسكري للعدوان الامريكي السعودي على اليمن"
رئيس مصلحة الأحوال المدنية يتفقد سير العمل بفرع المصلحة بصنعاء
وزير التخطيط يدشن ورشة لمشروع الإطار الوطني لإحصائيات النوع الإجتماعي
إجتماع يناقش الوضع الوبائي بمحافظة المحويت
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
تدشين فعاليات مهرجان ليفربول الـ 16 للفنون والثقافة العربية
[09/يوليو/2017]
ليفربول – سبأ :
تواصلت في بريطانيا اليوم فعاليات مهرجان ليفربول الـ 16 للفنون والثقافة العربية بمشاركة عدد من المراكز الثقافية العربية والجمعيات والمنظمات المهتمة بالجوانب الثقافية والابداعية العربية في بريطانيا.

وذكر رئيس فريق المهرجان الدكتور طاهر قاسم في كلمة له أن المهرجان والذي ينظم خلال الفترة من 8 حتى 16 يوليو الجاري تحت شعار (المسافة بيننا) والتي أستوحيت من كلمات أغنية للفنان الشهير جورج هاريسون ويتحدث فيها عن أهمية التغلب على القوى التي تمنع العالم من أن يتوحد .

واضاف ان برنامج المهرجان صمم بإدراك الحاجة للنظر في الحدود التي تضع مسافات بين الشعوب و الثقافات.

واوضح قاسم ان المهرجان تتنوع فعالياته بين الموسيقية الراقصة والفنون المرئية والوجبات الشهية التي تعكس الثقافات المختلفة وأهمية جمع الناس والثقافات المختلفة مع بعضها .

وتنظم فعاليات المهرجان والذي بدأ امس بمسيرة للأطفال واولياء الامور ومنظمي المهرجان بمرافقة قرع الطبول من المدرسة العربية في مدينة ليفربول الى مقر تدشين المهرجان في ميدان تايبر وسط المدينة الواقعة على الساحل الغربي لانجلترا بمشاركة فرق من عدد من الدول العربية.

وشملت فعاليات حفل تدشين المهرجان احتفال بمناسبة عيد الفطر تضمن تقديم رقصات وأغاني يمنية وعربية اضافة الى تقديم منتجات عربية تتضمن المأكولات العربية والعطور والبخور والمطرزات الفلسطينية.

وستتضمن فعاليات المهرجان اقامة معرض تشكيلي للفنانة العراقية وفاء بلال يتناول الخسائر الثقافية خلال غزو العراق 2003م واضرام النار في مقتنيات ومحتويات مكتبة كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد.

وسيتشارك الفنان الفلسطيني علي سعيد عاشور و الفنانة العالمية راتشيل جادسدن في رسم جدارية ينفوذونها أمام الجمهور في الهواء الطلق.

كما ستقدم خلال ايام لمهرجان عروض سينمائية تتضمن الفيلم التونسي (كلما أفتح عيوني) الحائز على جائزتين في مهرجان فينيس السينمائي ،والفلم المصري (اشتباك) الحائز على جائزة أفضل مخرج في جوائز المدن العربية بمهرجان كان السينمائي 2017م والفلم اللبناني (هاجس والدي الصغير) والعمل المسرحي (ها أنا ذا) والذي يتناول قصة مقاوم فلسطيني تحول الى فنان ولاجئ وغيرها من الاعمال الفنية السينمائية والمسرحية .

كما سيتم خلال المهرجان عرض عدد من الافلام المختارة من مهرجان البي بي سي عربي للعام 2017م ونقاش لكتاب قصص من سبع دول يتناول قصص لعدد ممن تضرروا من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحضر السفر على مواطني ثمان دول في الشرق الاوسط الى الولايات المتحدة .

وسيكون اختتام المهرجان في البالم هاوس بحديقة السوفتن بارك بتقديم عدد من الاغاني العربية وعروض الرقص التقليدي والحديث وعروض فنية متنوعة .

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
الاحتلال الإسرائيلي يبدأ تركيب كاميرات أعلى سور القدس التاريخي
ترامب: برنامج تسليح "المعارضة السورية" خطير وضخم وغير فعال
حرائق الغابات تدمر مئات الهكتارات جنوبي فرنسا
مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة استطلاع أمريكية
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 مواطنا فلسطينيا في الضفة.. ومواجهات في باب
زوارق الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة بحر غزة
نقطة تفتيش روسية سورية تبدأ عملها في غوطة دمشق الشرقية
مقتل 10 أشخاص في الفيضانات بجنوب الصين
توجيه الاتهام لسائق شاحنة المهاجرين في تكساس وارتفاع عدد الضحايا
مجلس الشيوخ الاميركي يصوت الثلاثاء على الغاء قانون "اوباماكير" للرعاية الصحية

العدوان السعودي على اليمن
إستشهاد وإصابة عدد من المواطنين بغارة لطيران العدوان على المخا بتعز
[25/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن 67 غارة على المحافظات والمرتزقة يستهدفون المواطنين بالقذائف
[25/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن أكثر من 15 غارة على المخا وموزع بتعز
[24/يوليو/2017]
طيران العدوان السعودي يشن 17 غارة على محافظة حجة
[24/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن خمس غارات على العاصمة صنعاء
[24/يوليو/2017]