ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 21 - نوفمبر - 2017 الساعة 04:41:56م
الرئيس الصماد يلتقي القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي.
الأسد يعقد لقاء قمة مع بوتين في مدينة سوتشي الروسية
عقد الرئيس السوري بشار الأسد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الروس خلال زيارة قام بها إلى مدينة سوتشي الروسية، حسبما أفادت وكالة الانباء السورية "سانا"، اليوم الثلاثاء.
المركزي العماني يطرح سندات جديدة بقيمة 150 مليون ريال عماني
أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح الإصدار رقم (55) من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي بقيمة (150) مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره (25ر5) بالمائة سنويًا.
إبراهيموفيتش: يونايتد ينافس على لقبي الدوري الانجليزي ودوري الأبطال
صرح المهاجم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش إن فريقه مانشستر يونايتد يمكنه أن يشكل تحديا كبيرا في سباق المنافسة على لقبي الدوري الانجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم الحالي بفضل تشكيلته التي أصبحت الأكثر قوة.
آخر الأخبار:
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
وزير النقل: مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال الرحلات المدنية والإنسانية
وكيل وزارة التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمدرستي العلفي والكبسي
مجلس النواب يصادق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
تدشين فعاليات مهرجان ليفربول الـ 16 للفنون والثقافة العربية
[09/يوليو/2017]
ليفربول – سبأ :
تواصلت في بريطانيا اليوم فعاليات مهرجان ليفربول الـ 16 للفنون والثقافة العربية بمشاركة عدد من المراكز الثقافية العربية والجمعيات والمنظمات المهتمة بالجوانب الثقافية والابداعية العربية في بريطانيا.

وذكر رئيس فريق المهرجان الدكتور طاهر قاسم في كلمة له أن المهرجان والذي ينظم خلال الفترة من 8 حتى 16 يوليو الجاري تحت شعار (المسافة بيننا) والتي أستوحيت من كلمات أغنية للفنان الشهير جورج هاريسون ويتحدث فيها عن أهمية التغلب على القوى التي تمنع العالم من أن يتوحد .

واضاف ان برنامج المهرجان صمم بإدراك الحاجة للنظر في الحدود التي تضع مسافات بين الشعوب و الثقافات.

واوضح قاسم ان المهرجان تتنوع فعالياته بين الموسيقية الراقصة والفنون المرئية والوجبات الشهية التي تعكس الثقافات المختلفة وأهمية جمع الناس والثقافات المختلفة مع بعضها .

وتنظم فعاليات المهرجان والذي بدأ امس بمسيرة للأطفال واولياء الامور ومنظمي المهرجان بمرافقة قرع الطبول من المدرسة العربية في مدينة ليفربول الى مقر تدشين المهرجان في ميدان تايبر وسط المدينة الواقعة على الساحل الغربي لانجلترا بمشاركة فرق من عدد من الدول العربية.

وشملت فعاليات حفل تدشين المهرجان احتفال بمناسبة عيد الفطر تضمن تقديم رقصات وأغاني يمنية وعربية اضافة الى تقديم منتجات عربية تتضمن المأكولات العربية والعطور والبخور والمطرزات الفلسطينية.

وستتضمن فعاليات المهرجان اقامة معرض تشكيلي للفنانة العراقية وفاء بلال يتناول الخسائر الثقافية خلال غزو العراق 2003م واضرام النار في مقتنيات ومحتويات مكتبة كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد.

وسيتشارك الفنان الفلسطيني علي سعيد عاشور و الفنانة العالمية راتشيل جادسدن في رسم جدارية ينفوذونها أمام الجمهور في الهواء الطلق.

كما ستقدم خلال ايام لمهرجان عروض سينمائية تتضمن الفيلم التونسي (كلما أفتح عيوني) الحائز على جائزتين في مهرجان فينيس السينمائي ،والفلم المصري (اشتباك) الحائز على جائزة أفضل مخرج في جوائز المدن العربية بمهرجان كان السينمائي 2017م والفلم اللبناني (هاجس والدي الصغير) والعمل المسرحي (ها أنا ذا) والذي يتناول قصة مقاوم فلسطيني تحول الى فنان ولاجئ وغيرها من الاعمال الفنية السينمائية والمسرحية .

كما سيتم خلال المهرجان عرض عدد من الافلام المختارة من مهرجان البي بي سي عربي للعام 2017م ونقاش لكتاب قصص من سبع دول يتناول قصص لعدد ممن تضرروا من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحضر السفر على مواطني ثمان دول في الشرق الاوسط الى الولايات المتحدة .

وسيكون اختتام المهرجان في البالم هاوس بحديقة السوفتن بارك بتقديم عدد من الاغاني العربية وعروض الرقص التقليدي والحديث وعروض فنية متنوعة .

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
ألف مستوطن يقتحمون قبر يوسف وسط مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 مقدسيا بينهم قياديان من "فتح" و4 فتيات..ويداهم منازل في بنايات مهدّدة بالهدم في "حي المطار" بقلنديا
منظمة العفو الدولية تعتبر الروهينغا ضحايا سياسة "فصل عنصري"
السلطات الأمريكية تلغي الوضع الخاص الممنوح للهايتيين المقيمين على أراضيها
سول وطوكيو: تصنيف بيونغ يانغ راعية للإرهاب سيحملها على نزع سلاحها النووي
الفصائل الفلسطينية تبدأ اجتماعاتها في القاهرة لدفع المصالحة الفلسطينية قدما
الأسد يعقد لقاء قمة مع بوتين في مدينة سوتشي الروسية
الكرملين: بوتين سيجري اتصالا هاتفيا مع ترامب اليوم الثلاثاء
الصين تعارض بشدة زيارة الرئيس الهندي لمنطقة متنازع عليها على حدود البلدين
المحكمة الاتحادية العليا في العراق : إستفتاء إقليم كردستان للإنفصال غير دستوري

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يدمر جسر وادي رحب في صرواح بمأرب
[21/نوفمبر/2017]
المركز القانوني يحمل الأمم المتحدة واليونيسف مسئولية حماية أطفال اليمن
[21/نوفمبر/2017]
14 شهيداً و5 جرحى بغارات طيران العدوان في الحديدة وصعدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمأرب
[20/نوفمبر/2017]