ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 24 - يونيو - 2018 الساعة 10:22:44م
قصف مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافا أخرى بالرياض بصواريخ بركان الباليستية
أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، قصف مركز معلومات وزارة الدفاع السعودية وأهدافا ملكية أخرى بالرياض اليوم بدفعة من الصواريخ الباليستية.
إصابة 83 شخصاً في هجوم بقنبلة إستهدف تجمعاً وسط العاصمة الاثيوبية أديس أبابا
أصيب 83 شخصاً على الأقل اليوم السبت في هجوم بقنبلة يدوية استهدف تجمعاً وسط العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور رئيس الوزراء أبيي أحمد.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يقفز الى 74.73 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بما يصل إلى اثنين بالمائة مع اقتراب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من التوصل إلى اتفاق لزيادة الإنتاج لتعويض أثر تقلص إمدادات بعض المنتجين في الوقت الذي يزيد فيه الطلب العالمي.
كروس ينقذ ألمانيا أمام السويد ويعيدها الى المنافسة في مونديال 2018
أنقذ طوني كروس المنتخب الألماني لكرة القدم السبت من تعادل بطعم الخسارة أمام السويد، مسجلا هدف الفوز لصالح أبطال العالم في الوقت القاتل من المباراة ضمن المجموعة السادسة لمنافسات مونديال 2018.
آخر الأخبار:
المجلس السياسي الأعلى يبارك انتصارات الجيش واللجان الشعبية
94 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بالعاصمة صنعاء
عاجل.. قصف مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافا أخرى بالرياض بصواريخ بركان الباليستية
وزارة الداخلية تنعي العقيد حسين كريش
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
قطاع التجارة ينفذ نزول ميداني لعدد من المولات والمحال التجارية
[16/يوليو/2017]
صنعاء - سبأ:

نفذ قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة ومكتب الصناعة بأمانة العاصمة اليوم نزولا ميدانيا إلى عدد من المولات والمحال التجارية بأمانة العاصمة.

هدف النزول إلى التأكد من توفر المواد الغذائية الأساسية في الأسواق ومدى انسيابها في المولات والمحال التجارية فضلا عن التفتيش عن المواد الغذائية التالفة ومنتهية الصلاحية.

وأوضح القائم بأعمال قطاع التجارة الداخلية بالوزارة منذر الشرجبي أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات قيادة الوزارة لتفعيل الرقابة الدورية على المولات والأسواق التجارية للتأكد من توفر المواد الغذائية في الأسواق .

وأشار إلى أن النزول شمل عدد من المولات والأسواق التجارية والمخازن التابعة لها في أمانة العاصمة، وتم من خلاله التعرف على أنواع المواد الغذائية المتواجدة في تلك المولات وسير عمليات البيع لحاملي البطائق السلعية.

وأكد الشرجبي أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توفير بعض المواد الغذائية الأساسية نظرا لزيادة الطلب عليها وخاصة مادة السكر .. لافتا إلى أن وزارة الصناعة والتجارة حددت كميات المواد الغذائية الأساسية التي يمكن للموظف الحصول عليها من خلال البطاقة وعدم تجاوزها بما يمكن المحال التجارية من تلبية رغبات كافة المتعاملين بهذا النظام.

وأوضح أنه تم تحديد كمية المسموح بها من "القمح، والدقيق، والسكر، والأرز " .. وقال " وفي حال إمتناع المول التجاري من إعطاء حامل البطاقة السلعية الكمية المحددة فعليه إبلاغ غرفة عمليات الوزارة على الرقم (174) ".

فيما أوضح مدير عام الشؤون المالية والتجهيزات بوزارة الصناعة والتجارة محمد القابوسي أنه تم النزول إلى عدد من المولات والأسواق التجارية للتأكد من مدى توفر المواد الغذائية الأساسية وإلتزام تلك المولات بالتعامل مع حاملي البطائق السلعية من موظفي الدولة.

من جانبهم أكد عدد من أصحاب ومالكي المولات التجارية توفر المواد الغذائية الأساسية بكميات وأحجام مختلفة عدى شحة البعض منها سيما السكر والذي يرجع عدم توفره إلى زيادة الطلب عليه خلال الأيام الماضية.

وأشاروا إلى أنه يتم إعطاء الموظفين الحاملين لقسائم البطاقة كل متطلباتهم بنسبة 50 في المائة من المواد الغذائية الأساسية وبنسبة 50 في المائة من المواد والسلع الأخرى وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الموظفين من الحصول على المواد الغذائية الأساسية بالنسب المحددة.

رافقهما مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني ونائب مدير المكتب علي الحاج ومدير حماية المستهلك بوزارة الصناعة جميلة الملصي.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
انخفاض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
المركزي الصيني يخفض الاحتياطي الإلزامي لبعض البنوك بواقع 50 نقطة أساس
بنك التسويات الدولية يحذر من تهديد حرب تجارية
أعضاء (أوبك) يجتمعون مع روسيا لإبرام إتفاق جديد على زيادة إنتاج النفط
أعضاء منظمة (أوبك) يتفقون على زيادة متواضعة في إنتاج النفط اعتباراً من يوليو
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يقفز الى 74.73 دولار للبرميل
أعضاء منظمة (أوبك) يعربون عن تفاؤلهم بالاقتراب من تسوية حول انتاج النفط
الاتحاد الأوروبي يخصص 165 مليون يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن
تراجع أسعار الذهب لأدنى مستوى له في ستة اشهر
أسعار النفط تهبط مع تلميح إيران إلى دعم زيادة إنتاج أوبك

العدوان السعودي على اليمن
شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان استهدفتا منزلهم بالحديدة
[24/يونيو/2018]
طيران العدوان السعودي يستهدف بغارتين سيارة مواطن في مديرية صرواح بمأرب
[24/يونيو/2018]
استشهاد طفلة بغارة لطيران العدوان في مديرية حيدان بصعدة
[24/يونيو/2018]
سلسلة غارات وقصف صاروخي ومدفعي على محافظة صعدة
[24/يونيو/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية التحيتا بالحديدة
[24/يونيو/2018]