ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 25 - يوليو - 2017 الساعة 07:38:20م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل وفد أممي رفيع
استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم بحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة كل من المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف انطوني ليك..
الاحتلال الإسرائيلي يزيل البوابات الالكترونية عن مداخل الأقصى وينصب جسورا لتركيب كاميرات
أزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، البوابات الإلكترونية من أمام مداخل المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الناظر "المجلس"، وباب الأسباط، وشرعت بتركيب جسور حديدية بالقرب من بوابات المسجد لحمل كاميرات "ذكية" بديلة للبوابات ال
صندوق النقد يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وقع صندوق النقد الدولي أن يتباطأ نمو الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان بدرجة كبيرة العام الحالي، قبل أن يتحسن في العام 2018.
الكأس الذهبية لكرة القدم: المكسيك حاملة اللقب تخسر من جامايكا
خسر منتخب المكسيك حامل اللقب من نظيره منتخب جامايكا لكرة القدم بهدف دون رد اليوم في كاليفورنيا ، ضمن دور نصف نهائي الكأس الذهبية 2017 الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).
آخر الأخبار:
صدور كتاب التنكيل "عامان من الردع العسكري للعدوان الامريكي السعودي على اليمن"
رئيس مصلحة الأحوال المدنية يتفقد سير العمل بفرع المصلحة بصنعاء
وزير التخطيط يدشن ورشة لمشروع الإطار الوطني لإحصائيات النوع الإجتماعي
إجتماع يناقش الوضع الوبائي بمحافظة المحويت
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الجمهورية اليمنية تدعو المجتمع الدولي للتحرك الجاد لمجابهة الكوليرا
[17/يوليو/2017] صنعاء - سبأ:
  دعت الجمهورية اليمنية المجتمع الدولي وكافة الفاعلين الإنسانيين للتحرك الجاد لمجابهة انتشار وباء الكوليرا، وتوفير الأدوية والمحاليل المنقذة للحياة ومن ذلك الأمراض المزمنة التي أسهم العدوان والحصار في عزل كافة العاملين الصحيين عن مواجهة هذه الجائحة.

وناشدت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها اليوم، المجتمع الدولي الإيفاء بالتزاماته الإنسانية والقانونية تجاه الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع عدوان على مر التاريخ.

وأشارت إلى أن العدوان وضع المواطن اليمني أمام كثير من التحديات جراء التدمير الممنهج لمختلف القطاعات الخدمية والصحية والبنى التحتية ما فاقم معاناة اليمنيين وتسبب في المجاعة والإفقار الممنهج للمواطن جرى تدمير اقتصاد البلد، فضلا عن تفشي وباء الكوليرا كنتاج خطير لما تواجهه البلاد من عدوان وحصار على مدى أكثر من عامين.

وذكر البيان أن عدد المصابين بوباء الكوليرا حتى اليوم تجاوز 322 ألفا و332 حالة منذ ظهور الموجهة الجديدة في أبريل 2017م في انتشار سريع وغير مسبوق بحسب المنظمات الدولية.

 أوضحت وزارة الخارجية أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عزمها تعليق خطة مواجهة الكوليرا في البلاد نظراً لعدم فاعلية أية لقاحات للحد من الوباء مقابل التفشي السريع والمتزايد للوباء حسب بيان المنظمة الدولية.. لافتة إلى أن ذلك يستدعي الوقوف باستغراب بشأن مسببات هذا التفشي السريع بما في ذلك مناطق تكون بمعزل عن ملامسة أية مسببات لهذا الوباء.

وأكد البيان أن تفاقم انتشار وباء الكوليرا يعتبر نتاجاً للجرائم المتواصلة للعدوان والذي يُعد سبباً في حرمان موظفي القطاع الصحي والخدمي من رواتبهم منذ عشرة أشهر ما أسهم بشكل كبير في مفاقمة الأزمة وعدم تمكن الأطباء والعاملين الصحيين والبيئيين من الإيفاء بالتزاماتهم وتقديم الخدمات للمواطنين على امتدد الأراضي اليمنية والإعانة في احتواء المخاطر الصحية والبيئية لهذا الوباء وغيره من الأمراض والأوبئة .

ولفت البيان في هذا الصدد إلى أن وزارة الخارجية عقدت أمس اجتماعاً مع ممثلي المنظمات الدولية الفاعلة، وحملت العدوان السعودي مسؤولية تفشي الكوليرا بشكل متعمد، من خلال اللجوء إلى استخدام وتشجيع الظروف الملائمة لانتشار الأمراض والأوبئة كأحد أسلحة الحرب التي يشنها ضد الجمهورية اليمنية.

وجددت الخارجية دعوتها إلى إيقاف العدوان على اليمن باعتباره منافيا لكل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت وزارة الخارجية المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدة المادية واللوجستية للمنظمات الدولية الإنسانية لمعالجة الاحتياجات الطارئة لجهود مكافحة الكوليرا.

وشددت على ضرورة التركيز على الجانب التنموي في البلاد لضمان التوفير الذاتي لاحتياجات المواطنين للمساعدة في احتواء الوباء ومن ذلك ما يتعلق بتعهدات المانحين التي لا بد أن يتم ترجمتها في إطار تفعيل ولو جزء من القطاع الخدمي اللازم لتوفير أساسيات الحياة الصحية والغذائية للمواطن.
سبأ
  المزيد من (محلي)
صدور كتاب التنكيل "عامان من الردع العسكري للعدوان الامريكي السعودي على اليمن"
رئيس مصلحة الأحوال المدنية يتفقد سير العمل بفرع المصلحة بصنعاء
وزير التخطيط يدشن ورشة لمشروع الإطار الوطني لإحصائيات النوع الإجتماعي
إجتماع يناقش الوضع الوبائي بمحافظة المحويت
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بإستهدف تجمعاتهم بمأرب
مناقشة آلية تطوير الخدمات بمستشفيي عمران العام و22مايو بعمران
رئيس الوزراء يرأس إجتماع للجنة العليا للحفاظ على صنعاء القديمة
مجلس النواب يستمع إلى مذكرة إيضاحية بشأن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص
محافظ إب يفتتح سوقا للباعة المتجولين في خط الثلاتين
رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل مشائخ وأعيان محافظة البيضاء

العدوان السعودي على اليمن
إستشهاد وإصابة عدد من المواطنين بغارة لطيران العدوان على المخا بتعز
[25/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن 67 غارة على المحافظات والمرتزقة يستهدفون المواطنين بالقذائف
[25/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن أكثر من 15 غارة على المخا وموزع بتعز
[24/يوليو/2017]
طيران العدوان السعودي يشن 17 غارة على محافظة حجة
[24/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن خمس غارات على العاصمة صنعاء
[24/يوليو/2017]