ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 21 - نوفمبر - 2017 الساعة 04:47:11م
الرئيس الصماد يلتقي القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي.
الأسد يعقد لقاء قمة مع بوتين في مدينة سوتشي الروسية
عقد الرئيس السوري بشار الأسد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الروس خلال زيارة قام بها إلى مدينة سوتشي الروسية، حسبما أفادت وكالة الانباء السورية "سانا"، اليوم الثلاثاء.
المركزي العماني يطرح سندات جديدة بقيمة 150 مليون ريال عماني
أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح الإصدار رقم (55) من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي بقيمة (150) مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره (25ر5) بالمائة سنويًا.
إبراهيموفيتش: يونايتد ينافس على لقبي الدوري الانجليزي ودوري الأبطال
صرح المهاجم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش إن فريقه مانشستر يونايتد يمكنه أن يشكل تحديا كبيرا في سباق المنافسة على لقبي الدوري الانجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم الحالي بفضل تشكيلته التي أصبحت الأكثر قوة.
آخر الأخبار:
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
مناقشة الجوانب المتعلقة بتنمية الموارد المالية بصنعاء
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير التعليم العالي يتفقد سير امتحانات القبول بكلية الطب البشري
[17/يوليو/2017] صنعاء - سبأ:
تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم،  سير امتحانات القبول والمفاضلة، النظام العام في كلية الطب البشري بجامعة صنعاء للعام الجامعي 2017 – 2018م.

واطلع وزير التعليم العالي ومعه رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد شكري علي الترتيبات لإجراء امتحانات القبول قسم الطب البشري التي تقدم لها نحو ستة آلاف و500  طالبا وطالبة يتنافسون علي 150 مقعدا دراسيا في مجال النظام العام.

واستمع وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة من عميد كلية الطب البشري الدكتور ناجي حومش ونائب العميد لشئون الطلاب الدكتور علي محمد الميري، إلى إيضاح حول عملية التنظيم والرقابة علي إجراء امتحانات القبول وتهيئة الظروف الملائمة لتمكين الطلاب من أداء هذه الامتحانات رغم ارتفاع عدد المتقدمين مقابل الطاقة الاستيعابية المحددة.

وأشار نائب عميد كلية الطب أن امتحانات القبول اليوم لمادتي الفيزياء والكيمياء يديرها نحو 500 من أعضاء هيئة التدريس وعدد من الملاحظين، فيما سيتم امتحان مادتي الأحياء والانجليزي بعد غد الأربعاء .

وأوضح أن الكلية اعتمدت منذ العام الماضي نظام التصحيح الالكتروني لاختبارات القبول والمفاضلة وكذلك اعتماد نحو 30 بالمائة لنتيجة الثانوية العامة و70 بالمائة لامتحانات القبول وعلي ضوء ذلك يتم فرز وإعلان نتائج المقبولين .

ولفت الدكتور الميري بأن المتقدمين لامتحانات القبول هم من المتفوقين علي مستوي الجمهورية وأصحاب المعدلات العليا ولكن الطاقة الاستيعابية المحددة هيا التي تحدد وفقا لهذا النظام لاختيار الخلاصة من المقبولين والمتفوقين.

بدوره أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تضافر الجهود واستشعار المسؤولية تجاه هولاء الطلاب المتقدمين لامتحانات القبول والمفاضلة في كلية الطب البشري بجامعة صنعاء .

وقال " علي عظمة المسؤولية هناك قلق علي الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في القبول نتيجة ارتفاع نسبة المتقدمين لامتحان القبول ومحدودية الطاقة الاستيعابية مما يجعل الطلاب يذهبون إلى تخصصات غير التي يرغبون فيها".

 

وأكد الوزير حازب الحاجة لافتتاح أكثر من جامعة حكومية خصوصا في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وكذا فتح المجال للاستثمار في هذا النوع من التعليم وفق شروط وضوابط علمية لتلبية الاحتياجات واستيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب المتفوقين .

ووجه قيادة كلية الطب بمعالجة وضع الطلاب المنسقين عبر البوابة الالكترونية الذين عليهم بعض النواقص والسماح لهم بدخول اختبارات القبول والمفاضلة علي أن يتم استكمال معاملتهم واستيفاء النواقص عقب الامتحان بما لا يخالف ما جاء بوثيقة السياسات العامة للقبول والتسجيل للعام الجاري.

وشدد علي ضرورة إعادة النظر في الطاقة الاستيعابية وإمكانية زيادتها وفق الإمكانيات المتاحة خاصة وان نسبة المتخرجين من الثانوية العامة يفوق الـ 200 إلي 300 ألف فيما لا تتعدي الطاقة الاستيعابية للجامعات نحو 60 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات.

ونوه وزير التعليم العالي بدور قيادة كلية الطب البشري علي جهودها في الإعداد والتنظيم لامتحانات القبول والمفاضلة وفق معايير علمية.
سبأ
  المزيد من (محلي)
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
مناقشة الجوانب المتعلقة بتنمية الموارد المالية بصنعاء
وزير الإعلام يؤكد أهمية إطلاع الإعلاميين على القوانين الدولية وقضايا اللجوء
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
وزير النقل: مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال الرحلات المدنية والإنسانية
وكيل وزارة التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمدرستي العلفي والكبسي
مجلس النواب يصادق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
الرئيس الصماد يهنئ الرئيس ميشال عون بعيد الاستقلال
مؤسسة السجين توزع الحقيبة المدرسية بدار التوجيه وإصلاحية أمانة العاصمة
الرئيس الصماد يلتقي القائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على ساحل الخوخة بالحديدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يدمر جسر وادي رحب في صرواح بمأرب
[21/نوفمبر/2017]
المركز القانوني يحمل الأمم المتحدة واليونيسف مسئولية حماية أطفال اليمن
[21/نوفمبر/2017]
14 شهيداً و5 جرحى بغارات طيران العدوان في الحديدة وصعدة
[21/نوفمبر/2017]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمأرب
[20/نوفمبر/2017]