ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 14 - ديسمبر - 2017 الساعة 11:09:07م
الرئيس الصماد يوجه بمتابعة سير العمل بالوزارات والمؤسسات
وجه الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى حكومة الإنقاذ الوطني بوضع خطة للنزول الميداني للإطلاع على سير العمل ومستوى الانضباط في عدد من الوزارات والمؤسسات والجهات المختلفة.
موسكو: نرفض ذرائع واشنطن بشأن بقاء قواتها في سورية
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه لن تجري إعادة جميع العسكريين الروس من سورية، مشيرا إلى بقاء قاعدتي حميميم وطرطوس.
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم ( 1027 ) بقيمة 107 مليارات و518 مليوناً و320 ألف ريال للآجال الثلاثة (91، 182، 364) يوماً .
الجمعة المقبلة المنتخب الوطني يواجه نظيره العُماني استعداداً لخليجي23
يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الجمعة القادمة مباراة ودية مع نظيره العُماني في العاصمة مسقط ضمن إستعدادات المنتخبين للمشاركة في دورة كأس الخليج "خليجي23 " التي تحتضنها الكويت خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري حتى 5 يناير القادم.
آخر الأخبار:
قنص سبعة من مرتزقة العدوان في مأرب وشبوة
تدشين صرف المساعدات الغذائية لأكثر من 86 ألف أسرة بمحافظة صعدة
16 غارة على مديرية كتاف بصعدة والأباتشي يقصفها بـ 40 صاروخا
القوة الصاروخية والمدفعية تدك مواقع العدو في عسير ونجران
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
المتحدث باسم هيئة الطيران: مطار صنعاء يعمل وفقاً لإجراءات ومعايير دولية
[12/أغسطس/2017]
صنعاء - سبأ:
استغربت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد من الإدعاءات والمغالطات الكاذبة التي وردت على لسان ناطق تحالف العدوان بشأن إغلاق مطار صنعاء الدولي.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم الهيئة مدير عام النقل الجوي بالهيئة الدكتور مازن أحمد غانم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مطار صنعاء الدولي في جاهزية تامة وإستعداد كامل لإستقبال الرحلات وذلك وفق المعايير الدولية .

وأوضح أن طائرات الأمم المتحدة تهبط بواقع رحلتين إلى أربع رحلات يومياً في مطار صنعاء الدولي بالإضافة إلى رحلات أخرى للمنظمات الدولية لأطباء بالحدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرنامج الغذاء العالمي.

وقال " إن الرحلات التي تصل مطار صنعاء لا تقتصر على الرحلات الإغاثية فقط بل تحمل وفود أممية ودبلوماسية من أعلى المستويات وسلامتهم كمسافرين في المقام الأول وكشخصيات هامة في المقام الثاني ظلت وستظل محل إعتبار وهو ما يؤكد جاهزية المطار من النواحي الفنية والأمنية وسلامة الطيران".

وأكد الدكتور غانم أن الشحنات التي تنقل عبر مطار صنعاء الدولي ذات طابع إنساني وأنها تهبط في مطارات دول مشاركة في العدوان على اليمن وتخضع للتفتيش من قبلها، وكذا تخضع للتفتيش في مطار بيشة السعودي رغم عدم قانونية هذا الإجراء.

وبين أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تتبع في إجراءاتها المتعلقة بسلامة وأمن الطيران معايير وإجراءات منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) وهي إحدى المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة .. مؤكدا سلامة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بمطار صنعاء الدولي.

وجدد مطالبة وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني الأمم المتحدة بإتخاذ قرار دولي يلزم دول العدوان بفتح مطار صنعاء بما تملكه من صلاحيات في هذا الشأن تطبيقاً للمعاهدات الدولية وخاصة إتفاقية الطيران المدني (شيكاغو 1944).

وقال " لقد تابعت الهيئة العامة للطيران المدني بإهتمام بالغ ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات مسئولي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وبعض السفراء والدبلوماسيين حول ضرورة فتح مطار صنعاء الدولي لتخفيف معاناة اليمنيين جراء إستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي " .. مثمنا هذه المواقف وإن جاءت متأخرة بعد مرور عام من إغلاق المطار.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قنص سبعة من مرتزقة العدوان في مأرب وشبوة
تدشين صرف المساعدات الغذائية لأكثر من 86 ألف أسرة بمحافظة صعدة
16 غارة على مديرية كتاف بصعدة والأباتشي يقصفها بـ 40 صاروخا
القوة الصاروخية والمدفعية تدك مواقع العدو في عسير ونجران
مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بكمين نوعي في خب والشعف بالجوف
ثمان غارات لطيران العدوان على حرض وميدي
القوة الصاروخية تستهدف تجمعات للجنود السودانيين في جيزان
عملية هجومية و تدمير شاحنة أسلحة ومدرعة للمرتزقة في تعز
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الأديب الدكتور عبد الرحمن عثمان
مؤسسة السجين تدين استهداف العدوان لمبنى الأسرى بأمانة العاصمة

العدوان السعودي على اليمن
16 غارة على مديرية كتاف بصعدة والأباتشي يقصفها بـ 40 صاروخا
[14/ديسمبر/2017]
ثمان غارات لطيران العدوان على حرض وميدي
[14/ديسمبر/2017]
طيران العدوان يعاود شن غارتين على مديرية نهم
[14/ديسمبر/2017]
استشهاد 12 مواطنا بغارات لطيران العدوان استهدفت مناطق متفرقة بتعز
[14/ديسمبر/2017]
المركز اليمني لحقوق الإنسان: استهداف العدوان للأسرى انتهاك لكل الأديان السماوية
[14/ديسمبر/2017]