ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 18 - ديسمبر - 2018 الساعة 07:48:01م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي وزير العدل (مصحح)
ناقش الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات، سير العمل بالوزارة والصعوبات التي تواجهها.
الجعفري: سورية تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار السعودي حول حالة حقوق الإنسان فيها عملاً عدائياً
أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار الذي قدمه النظام السعودي إلى الجمعية العامة حول حالة حقوق الإنسان فيها عملاً عدائياً موجهاً ضدها..
نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي أعضاء الغرفة التجارية والغرفة الملاحية
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بأمانة العاصمة وأعضاء الغرفة الملاحية.
تكريم الفائزين في دوري رياضي وأوائل طلاب الجمهورية بمديرية شعوب (مصحح)
كرمت المنطقة التعليمية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم الفائزين بالأنشطة الرياضية وأوائل طلاب الجمهورية من أبناء المديرية للعام الماضي.
آخر الأخبار:
رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي الفريق الوطني للتواصل الخارجي
مناقشة إمكانية دعم مستشفى دار السلام بمحافظة الحديدة
قنص سبعة من المرتزقة في جيزان
مصرع عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة في عملية هجومية بعسير
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مجلس النواب يستكمل استعراض مشروع قانون مكافحة جرائم الإتجار بالبشر
[14/نوفمبر/2017]
صنعاء - سبأ:



واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة عبر المجلس عن أسفه واستغرابه عن الإعلان عن فتح الموانئ في بعض المناطق في الجمهورية اليمنية وهي المناطق المحتلة وليست كافة موانئ الجمهورية وخاصة تلك الموانئ والمعابر والمنافذ التي تعاني المناطق القريبة منها كوارث إنسانية جراء الحصار.

وكان المجلس خلال جلساته السابقة قد ندد بهذا الحصار وإغلاق المنافذ .. محذرا من أن إستمرار الحصار وإغلاق المنافذ سيؤدي إلى كارثة إنسانية تهدد الجميع.

وطالب مجلس النواب الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية بالضغط على دول تحالف العدوان بإيقاف العدوان وفك الحصار البري والبحري والجوي وكافة المنافذ في محافظات الجمهورية والسماح بوصول الشحنات الغذائية والدوائية واحتياجات المواطنين اليومية والمساعدات الإنسانية لتفادي الكوارث الإنسانية وأخطار المجاعة والأوبئة.

إلى ذلك استكمل المجلس استعراضه لتقرير اللجنة البرلمانية المشتركة المكون من اللجان الدائمة وهي لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية ولجنة العدل والأوقاف ولجنة الصحة العامة والسكان ولجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بشان نتائج دراستها ومراجعتها لمشروع قانون مكافحة جرائم الاتجار بالبشر.

حيث يهدف مشروع القانون إلى منع ومكافحة الإتجار بالبشر بكافة صوره وأشكاله وحماية ضحايا الإتجار بالبشر ومساعدتهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم وإحترام حقوقهم وكرامتهم الإنسانية إلى جانب تثقيف وتوعية المجتمع بمخاطر الإتجار بالبشر بما يسهم في مكافحة ظاهرة الإتجار والوقاية منها بالإضافة إلى تعزيز وتنسيق مجالات التعاون الوطني والدولي بشأن منع ومكافحة الإتجار بالبشر.

وكان تقرير اللجنة قد عرف الجماعة الإجرامية المنظمة بأنها جماعة ذات بنية محددة مؤلفة من ثلاثة أشخاص أو أكثر موجودة بصفة مستمرة أو لمدة من الزمن بهدف إرتكاب جريمة محددة أو أكثر من جرائم الإتجار بالبشر .

كما عرف الضحية بأنه كل شخص طبيعي ذكرا كان أو أنثى تعرض لأي ضرر مادي أو معنوي ، ناجماً عن إحدى جرائم الاتجار بالبشر المنصوص عليها في مشروع القانون بصرف النظر عما إذا كان مرتكب الجريمة قد عُرفت هويته أو قبض عليه أو تمت محاكمته أو تمت إدانته.

وأشار مشروع القانون إلى أن إساءة استعمال السلطة يعتبر كل وضع يتمتع فيه الجاني بسلطة قانونية أو فعلية تمكنه من السيطرة على شخص آخر واستغلاله أو تمكين آخرين من ذلك.

هذا و قد أرجأ المجلس مناقشة مشروع هذا القانون إلى جلسته التي سيعقدها صباح يوم السبت القادم الموافق 18نوفمبر الجاري بحضور وزراء العدل وحقوق الإنسان والداخلية والخارجية والجهات ذات العلاقة.

وكان المجلس قد إستهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل أعماله غدا الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

سبأ
  المزيد من (محلي)
رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي الفريق الوطني للتواصل الخارجي
مناقشة إمكانية دعم مستشفى دار السلام بمحافظة الحديدة
قنص سبعة من المرتزقة في جيزان
مصرع عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة في عملية هجومية بعسير
وزير الخارجية يهنئ نظيره القطري باليوم الوطني
صنعاء :الإعدام لأربعة اشخاص ادينوا بالتخابر وإعانة العدو
مناقشة مستوى الأداء المحلي والتنفيذي بمديرية ريف إب
لقاء للتعبئة والتحشيد في مديرية ذي السفال بإب
مناقشة احتياجات المعهد الصحي في صعدة
متحدث القوات المسلحة: ملتزمون بوقف إطلاق النار بالحديدة رغم خروقات العدوان ومرتزقته

العدوان السعودي على اليمن
35 غارة لطيران العدوان وأكثر من 112 قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية
[18/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على الخط العام بمديرية الضحي بالحديدة
[17/ديسمبر/2018]
وزير الخارجية القطري يتهم العدوان السعودي الاماراتي بزعزعة الاستقرار في اليمن
[17/ديسمبر/2018]
استشهاد وإصابة ثمانية مواطنين بينهم أطفال بغارات طيران العدوان وقصف المرتزقة
[17/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على صعدة
[16/ديسمبر/2018]