ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 15 - ديسمبر - 2018 الساعة 09:35:51م
الرئيس المشاط يلتقي الوفد الوطني المفاوض
التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الوفد الوطني المفاوض برئاسة اللواء جلال الرويشان نائب رئيس الوفد.
موسكو تحذر من مغبة انسحاب واشنطن من "معاهدة الصواريخ"
حذر نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق أول ألكسندر فومين، من مغبة انسحاب الولايات المتحدة من "معاهدة الصواريخ"، مؤكدا استعداد موسكو للحوار مع واشنطن من أجل الحفاظ على هذه المعاهدة.
اجتماع بالصناعة يقر تشكيل لجنة ترتيب فرص استثمارية للمغتربين العائدين من الخارج
ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي وضم عدد من ممثلي الجهات الداعمة للاستثمار السبل الكفيلة بإيجاد فرص استثمارية للمغتربين العائدين الى الوطن.
صلاح يقود ليفربول للفوز على نابولي والتأهل لدور 16 بدوري الأبطال
قاد اللاعب محمد صلاح ليفربول الانجليزي للفوز 1- صفر على نابولي في استاد أنفيلد ليتأهل لدور 16 ويطيح بالفريق الايطالي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم امس الثلاثاء.
آخر الأخبار:
بدء دورة تدريب المتطوعات في الرجم بالمحويت علی معالجة سوء التغذية
اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش حصر الأوعية الايرادية بهمدان
وقفة لقبائل بني الشيبة في المحويت تدين جرائم العدوان
متحدث القوات المسلحة: طيران العدوان يواصل شن غاراته وخرق التهدئة في الحديدة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
المشاط يؤكد خلال ترأسه إجتماعا ضم رئيس الوزراء توفر الإرادة السياسية لردع المحتكرين
[14/نوفمبر/2017]
صنعاء - سبأ :



أكد عضو المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط توفر الإرادة الكاملة لدى القيادة السياسية لوضع حد لكل من يعرقل الخطوات التصحيحية والعمل بكل الطاقات اللازمة لتوفير إحتياجات المواطنين من المشتقات النفطية وغيرها.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع اللجنة الإقتصادية المشكلة من المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء مع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بحضور نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزراء الصناعة والنقل وممثلين عن وزارة المالية.

وشدد عضو المجلس السياسي الأعلى عضو اللجنة الإقتصادية على ضرورة وضع الآليات اللازمة لضبط الأسعار ومنع الاحتكار وتوحيد جهود كل مؤسسات الدولة بما يحقق ذلك بعيدا عن الحسابات الخاصة.

وأشار إلى حساسية المرحلة ومراهنة العدوان على خلخلة وإضعاف الجبهة الداخلية من خلال مضاعفة الحصار الإقتصادي وتجويع الشعب وتركيعه وإثارة الفوضى وخلق الأزمات وإحتكار احتياجات المواطنين الضرورية.

وقال " إن القانون فوق الجميع ولابد من أن يعمل الجميع بإنسجام وبروح الفرق الواحد لإصلاح أي خلل ورفع أداء مؤسسات الدولة في الجانب الإقتصادي وتحصيل الإيرادات " .. مشيدا بالجهود التي تبذل في هذا السياق بما من شأنه إفشال مخططات العدوان.

فيما تطرق رئيس الوزراء إلى عدد من الإجراءات الإقتصادية التي تتبناها الدولة بهدف إيجاد التوازن والتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن العدوان وإجراءاته التعسفية والتي كان آخرها إغلاق المنافذ اليمنية.

وأكد أنه يتم حاليا العمل وفق خطط لمواجهة التحديات الحالية والمتوقعة بما يلبي إحتياجات المواطنين ويعزز من صمودهم أمام العدوان الغاشم.

وتناول رئيس الوزراء عدد من الإشكاليات التي تواجهها الدولة والأساليب العملية التي اتخذتها لمعالجتها في سبيل تخفيف معاناة المواطنين في إطار الإمكانيات المتاحة .. لافتا إلى الأساليب المثلى لتنمية الموارد في مواجهة احتياجات المواطنين.

وناقش الإجتماع الخطط والتصورات التي تعمل عليها الحكومة لمواجهة الآثار المترتبة على إعلان تحالف العدوان إغلاق المنافذ واستغلال بعض ضعفاء النفوس ذلك بتأزيم الوضع وإخفاء المشتقات النفطية أو وضع الصعوبات لوصولها إلى أمانة العاصمة وبعض المدن.

وأكد الإجتماع أهمية تكامل الجهود التي تبذلها اللجنة الاقتصادية في المجلس السياسي الأعلى مع جهود الحكومة بقيادة رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية والجهات المعنية على أن يكون توفير المشتقات النفطية وعودة الأوضاع على ما كانت علية خلال الأسبوع الذي حدده المجلس السياسي الأعلى للحكومة.

وكان الإجتماع قد تطرق إلى ما تم إنجازه بهذا الشأن بخصوص مادة الغاز .. ووجه القيادة الجديدة لشركة النفط بوضع خطة طارئة لتجاوز الإشكاليات القائمة وتوفير مادة البنزين في محطات أمانة العاصمة وبقية المحافظات وعدم السماح للمتلاعبين الذين يحاولون استغلال الوضع لمصالح خاصة ضيقة على حساب الوطن والمصلحة الوطنية العليا .

كما تطرق الإجتماع إلى الخيارات المتعلقة بالحلول العاجلة والآجلة في الجانب الإقتصادي وأهمية دعوة المجلس الإقتصادي الأعلى للإنعقاد بصورة دائمة للمساهمة في تقديم الدراسات والخطط والتصورات المناسبة بهذا الشأن.

سبـأ
  المزيد من (محلي)
بدء دورة تدريب المتطوعات في الرجم بالمحويت علی معالجة سوء التغذية
اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش حصر الأوعية الايرادية بهمدان
وقفة لقبائل بني الشيبة في المحويت تدين جرائم العدوان
متحدث القوات المسلحة: طيران العدوان يواصل شن غاراته وخرق التهدئة في الحديدة
نائب وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بعملية هجومية بصرواح
طيران العدوان يستهدف مزرعة مواطن في المحويت
وزير المياه والبيئة ومحافظ عمران يضعان حجر الأساس لعدد من المشاريع المائية
تدشين الأنشطة المدرسية بمديرية جبل يزيد بمحافظة عمران
اجتماع موسع بعمران برئاسة وزير المياه والبيئة ومحافظ المحافظة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف مزرعة مواطن في المحويت
[15/ديسمبر/2018]
استشهاد مواطن جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بالحديدة
[15/ديسمبر/2018]
استشهاد طفلة جراء ثلاث غارات على مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة
[15/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على صعدة
[15/ديسمبر/2018]
إصابة مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي بصعدة
[15/ديسمبر/2018]