ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 19 - أغسطس - 2018 الساعة 04:23:18م
الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أفغانستان بيوم الاستقلال
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية أفغانستان أشرف غني أحمد زي بمناسبة احتفالات الشعب الأفغاني بيوم الاستقلال.
سورية تدين السياسات الدنيئة للنظام السعودي في المنطقة ودعمه للإرهاب
دانت الحكومة السورية السياسات الدنيئة للنظام السعودي في المنطقة ودعمه "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة وآخره دعمه بـ 100 مليون دولار وذلك في إطار الإنصياع التام لهذا النظام للإدارة الأمريكية.
طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية إستراتيجية
قال وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني أمير أميني، إن إيران وسوريا بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية طويلة الأمد، تساهم في توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.
تكريم الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج
كرم وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج والتي نظمها على مدى أربعة أيام اتحاد العبة على ملعب "واي سبورت" بالعاصمة صنعاء واختتمت اليوم السبت.
آخر الأخبار:
المحكمة العليا في العراق تصادق على نتائج الانتخابات البرلمانية
وزير الصناعة والتجارة يزور المؤسسة العامة للغزل والنسيج
برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الاسباني بالفوز على الافيس
عاجل.. طائرة قاصف 1 تشن غارات على تجمعات قوى العدوان بميدي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس الثورية العليا: قرار نقل سفارة أمريكا إلى القدس عدوان جديد على الأمة
[07/ديسمبر/2017] صنعاء - سبأ:






أدان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بأشد العبارات قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. معتبرا هذه الخطوة عدوانا أمريكيا جديدا على الأمة العربية والإسلامية، وحلقة جديدة من حلقات الاعتداءات الأمريكية على حق المسلمين عامة والعرب والفلسطينيين خاصة.

وقال : " بينما يحتفل المسلمون في العالم بمناسبة ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أخذت الإدارة الأمريكية تستهين بمشاعر المسلمين بانتهاك قدسية مسراه الطاهر، والاعتراف بمدينة القدس عاصمة للكيان الغاصب إسرائيل، وإقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، في خطوة همجية عدوانية ضاربة عرض الحائط بالقانون الدولي ومبادئه ومقاصده وما يسمى بالشرعية الدولية".

وأشار رئيس الثورية العليا إلى أن الإدارة الأمريكية ما كان لها أن تقدم على هذه الخطوة إلا مع تواطؤ بعض الأنظمة العربية وفي مقدمتها النظام السعودي وحلفائه في العدوان الأمريكي على اليمن، والذين كشف صمود الشعب اليمني علاقاتهم المشبوهة مع الكيان الصهيوني الغاصب، وأنهم ليسو سوى أدوات لتنفيذ الأجندة الأمريكية، ومن ضمنها تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رفض هرولة تلك الأنظمة غير المقبولة وغير المسبوقة للتطبيع مع إسرائيل، ومحاولات تلك الأنظمة العميلة عزل حركات المقاومة.

وجدد رئيس الثورية العليا التأكيد على تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني، وموقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية، وأن مدينة القدس كانت وستبقى حقا إسلاميا وعربيا وفلسطينيا، وستكون عاصمة الدولة الفلسطينية.

كما جدد التأكيد على استعداد الشعب اليمني للدفاع عن المسجد الأقصى، والتضحية في سبيل حماية المقدسات الإسلامية، حتى وإن استمر عليه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الإسرائيلي وإن أطبق عليه الحصار وفتكت به المجاعة والأمراض، لأنه شعب الإيمان ويمن الإيمان والحكمة والصمود والحرية.

ودعا رئيس اللجنة الثورية العليا الفلسطينيين إلى أن يحذوا حذو الشعب اليمني الذي يعتمد اليوم على نفسه بعد الله تعالى، والذي رغم الحصار الجائر والقتل والتدمير استطاع أن يصمد ويواجه ويتحرك، وأن يكون موقفه هو الموقف الأعلى والمنتصر.

كما دعا الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الحية إلى التعبير عن رفضها لهذا القرار، ومقاطعة المنتجات والبضائع الأميركية والإسرائيلية.

سبأ
  المزيد من (محلي)
وزير الصناعة والتجارة يزور المؤسسة العامة للغزل والنسيج
عاجل.. طائرة قاصف 1 تشن غارات على تجمعات قوى العدوان بميدي
الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أفغانستان بيوم الاستقلال
مصرع وإصابة 25 مرتزق في ثلاث غارات للعدوان السعودي استهدفت تجمعاتهم شرق الجوف
الدفاع وهيئة الأركان تسلمان الصليب الأحمر واليونيسيف 31 طفلاً ممن جندهم العدوان
مصرع عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة بينهم ضابط بعملية نوعية بعسير
تدشين توزيع المساعدات الغذائية لبرنامج الأغذية العالمي بأمانة العاصمة
مناقشة اجراءات منح بطائق شخصية حتى ليلة العيد للموظفين المتقاعدين بالمحويت
قافلتان غذائية ومالية من أبناء مديريتي مجز والصفراء بصعدة
قبائل جبل المحويت وبني سعد تعلن النفير العام للرد على جرائم العدوان

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن 53 غارة على أربع محافظات
[19/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن ثمان غارات على منطقة الجاح بالحديدة
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن عشر غارات على مناطق متفرقة بصعدة
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على حرف سفيان بعمران
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء
[18/أغسطس/2018]