ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 23 - فبراير - 2018 الساعة 11:15:47م
الرئيس الصماد يحضر حفل تخرج الدفعة 35 والدفعة 11 - 12 تأسيسية للعام التدريبي 2018م   
حضر الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم حفل تخرج الدفعة 35 والدفعة 11 - 12 تأسيسية للعام التدريبي 2018م.
برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة ابن سلمان
رفع 22 نائباً بريطانيّاً، من أحزاب مختلفة، سقف المَطالب الرافضة للزيارة المتوقعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بريطانيا وذلك بالانضمام إلى عريضة تطالب بإلغاء زيارته.
سول توقع على اتفاقيات للتجارة الحرة مع 5 دول بأمريكا الوسطى
قالت كوريا الجنوبية اليوم إنها ستوقع على اتفاقيات للتجارة الحرة مع خمس دول من أمريكا الوسطى ستعزز قدرة شركات السيارات الكورية الجنوبية وقطاع الإلكترونيات على دخول أسواق هذه الدول.
الأهلي يقلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثه أمام العروبة في دوري الملتقى الشتوي
قلب فريق أهلي صنعاء تأخره بهدفين أمام العروبة إلى فوز بثلاثة في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي الوحدة في ختام الجولة الثالثة من دوري الملتقى الشتوي الأول لكرة القدم الذي ينظمه نادي وحدة صنعاء.
آخر الأخبار:
تطهير عدد من المواقع في أبعر بمديرية مقبنة بتعز
أبناء عزلة الضامر بمديرية باجل يعلنون النفير العام
فريق من وزارة حقوق الانسان يزور دور الرعاية الإنسانية بالحديدة
استهداف تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في عسير ونجران
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
موسكو تتهم واشنطن بتقويض وحدة سوريا
[13/فبراير/2018]
موسكو- سبأ:
صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء بإن الولايات المتحدة تتصرف بشكل منفرد "وعلى نحو خطير" في سوريا وتقوض وحدة البلاد.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في موسكو، اليوم الثلاثاء، القول: إن "الأمريكيين لا يعملون في سوريا من خلال جهود دؤوبة لإيجاد توافق عام (في سوريا)، بل يتطلعون للقيام بخطوات خطيرة أحادية الجانب".

وأضاف إن "هذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر أنها جزء من نهج لإقامة كيان يشبه دولة على جزء كبير من الأراضي السورية في الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية.. وهذا يشبه أكثر فأكثر نهجا لتقويض وحدة أراضي سوريا".

وتابع لافروف قائلا: "نسمع من زملائنا الأمريكيين تفسيرات جديدة لتواجدهم في سوريا، وهم يتحدثون عن ضرورة الحفاظ على هذا التواجد ليس حتى انتهاء المهام القتالية، بل حتى انطلاق عملية سياسية مستقرة، تؤدي إلى انتقال للسلطة مقبول بالنسبة للجميع، أي للولايات المتحدة.. وهذا يعني تغيير النظام.. ولدينا الشعور بأن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة إن لم يكن للأبد".

وأعرب لافروف عن أمله بأن تأخذ الأمم المتحدة بعين الاعتبار ضرورة التصدي لكافة خطوات اللاعبين الخارجيين في سوريا، والتي تؤدي إلى تقويض مبادئ التسوية السورية المثبتة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254م.. كما أعرب عن أمله بأن تضمن الأمم المتحدة شفافية العملية الدستورية السورية بعد انطلاقها.

وبشأن المسألة الكردية، أكد لافروف أن روسيا لا تزال تدعو لمشاركة الأكراد في كافة العمليات المتعلقة بالتسوية في سوريا، ولكن لا يمكن تجاهل موقف تركيا في هذا الشأن.

وقال لافروف: "كلنا نعرف ما هو موقف تركيا من بعض فصائل القوات الشعبية الكردية.. ويمكن إعطاء تقييمات مختلفة لهذا الموقف التركي، ولكن هذا الموقف هو الواقع وتجاهل هذا الموقف بشكل كامل يعتبر أمرا قصير النظر".

وأضاف: "ونحن نتابع نتائج قصر النظر هذا في عفرين".. مؤكدا أن روسيا "كانت ولا تزال تؤيد مشاركة الأكراد بشكل مباشر في كافة الجهود للتسوية السورية.. والأكراد جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري.. وبدون مشاركتهم لن نتمكن من تسوية هذه الأزمة بشكل ثابت ونهائي".

وأشار لافروف إلى أن "مشروع خلافة داعش فشل، وقبل كل شيء بفضل أعمال الجيش السوري بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية.. ونحن لا ننفي أن التحالف الأمريكي كانت له أيضا مساهمة في تحقيق ذلك".

وأوضح أنه على الرغم من ذلك، لم يتم دحر داعش بشكل نهائي، وهناك فصائل متفرقة انتشرت في سوريا وتحاول الانتقال إلى الدول المجاورة.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
برلمانيون بريطانيون يرفضون زيارة ابن سلمان
اصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة
محكمة أوروبية تقضي بانتهاك بولندا لمعايير الاتحاد الأوروبي لجودة الهواء
طهران تؤكد إلتزامها بعدم السعي لامتلاك السلاح النووي
لافروف: الهدنة في سوريا يجب ألا تشمل (داعش) و(النصرة)
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
مصرع عشرة اشخاص في هجومين منفصلين جنوب افغانستان
غوتيريس يطالب بتطوير ميثاق الأمم المتحدة
ايران تجدد التأكيد على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن
مجرزة جديدة لطيران “التحالف الأمريكي” راح ضحيتها 12 مدنياً سوريا

العدوان السعودي على اليمن
أبناء عزلة الضامر بمديرية باجل يعلنون النفير العام
[23/فبراير/2018]
طيران العدوان يشن ست غارات وقصف صاروخي على عدة مناطق في صعدة
[23/فبراير/2018]
قافلة غذائية للجيش واللجان الشعبية من أسرة الشهيد مرتضی الكول في سنحان
[23/فبراير/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مدينة صعدة
[23/فبراير/2018]
إصابة طفلة بجروح خطيرة بقذيفة أطلقها مرتزقة العدوان في تعز
[23/فبراير/2018]