ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 18 - أغسطس - 2018 الساعة 06:48:23م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي قائد اللواء 310 (مكتمل)
التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم قائد اللواء 310 العميد خالد العندولي.
الاحتلال الإسرائيلي يعيد فتح ابواب "الأقصى" بعد إغلاقها لساعات
أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك، بعد اغلاقه في وجه المصلين لعدة لساعات.
ارتفاع طفيف للذهب ويتجه لأكبر هبوط أسبوعي في 15 شهرا
سجلت اسعار الذهب ارتفعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في 19 شهرا في الجلسة السابقة، لكن المعدن الأصفر ظل على مسار أكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف عام 2017.
تكريم الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج
كرم وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج والتي نظمها على مدى أربعة أيام اتحاد العبة على ملعب "واي سبورت" بالعاصمة صنعاء واختتمت اليوم السبت.
آخر الأخبار:
وزيرا التربية والخدمة يناقشان الجهود المبذولة لتصحيح الإختلالات الوظيفية بقطاع التعليم
مقتل 4 أشخاص بسبب فيضانات شمال فيتنام
تدشين برامج تدريبية في مجالات الخياطة والإسعافات الأولية والحاسوب بالحديدة
مناقشة سير العمل بفرع وحدة ضريبة مبيعات القات بذمار
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
موسكو تتهم واشنطن بتقويض وحدة سوريا
[13/فبراير/2018]
موسكو- سبأ:
صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء بإن الولايات المتحدة تتصرف بشكل منفرد "وعلى نحو خطير" في سوريا وتقوض وحدة البلاد.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في موسكو، اليوم الثلاثاء، القول: إن "الأمريكيين لا يعملون في سوريا من خلال جهود دؤوبة لإيجاد توافق عام (في سوريا)، بل يتطلعون للقيام بخطوات خطيرة أحادية الجانب".

وأضاف إن "هذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر أنها جزء من نهج لإقامة كيان يشبه دولة على جزء كبير من الأراضي السورية في الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية.. وهذا يشبه أكثر فأكثر نهجا لتقويض وحدة أراضي سوريا".

وتابع لافروف قائلا: "نسمع من زملائنا الأمريكيين تفسيرات جديدة لتواجدهم في سوريا، وهم يتحدثون عن ضرورة الحفاظ على هذا التواجد ليس حتى انتهاء المهام القتالية، بل حتى انطلاق عملية سياسية مستقرة، تؤدي إلى انتقال للسلطة مقبول بالنسبة للجميع، أي للولايات المتحدة.. وهذا يعني تغيير النظام.. ولدينا الشعور بأن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة إن لم يكن للأبد".

وأعرب لافروف عن أمله بأن تأخذ الأمم المتحدة بعين الاعتبار ضرورة التصدي لكافة خطوات اللاعبين الخارجيين في سوريا، والتي تؤدي إلى تقويض مبادئ التسوية السورية المثبتة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254م.. كما أعرب عن أمله بأن تضمن الأمم المتحدة شفافية العملية الدستورية السورية بعد انطلاقها.

وبشأن المسألة الكردية، أكد لافروف أن روسيا لا تزال تدعو لمشاركة الأكراد في كافة العمليات المتعلقة بالتسوية في سوريا، ولكن لا يمكن تجاهل موقف تركيا في هذا الشأن.

وقال لافروف: "كلنا نعرف ما هو موقف تركيا من بعض فصائل القوات الشعبية الكردية.. ويمكن إعطاء تقييمات مختلفة لهذا الموقف التركي، ولكن هذا الموقف هو الواقع وتجاهل هذا الموقف بشكل كامل يعتبر أمرا قصير النظر".

وأضاف: "ونحن نتابع نتائج قصر النظر هذا في عفرين".. مؤكدا أن روسيا "كانت ولا تزال تؤيد مشاركة الأكراد بشكل مباشر في كافة الجهود للتسوية السورية.. والأكراد جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري.. وبدون مشاركتهم لن نتمكن من تسوية هذه الأزمة بشكل ثابت ونهائي".

وأشار لافروف إلى أن "مشروع خلافة داعش فشل، وقبل كل شيء بفضل أعمال الجيش السوري بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية.. ونحن لا ننفي أن التحالف الأمريكي كانت له أيضا مساهمة في تحقيق ذلك".

وأوضح أنه على الرغم من ذلك، لم يتم دحر داعش بشكل نهائي، وهناك فصائل متفرقة انتشرت في سوريا وتحاول الانتقال إلى الدول المجاورة.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
مقتل 4 أشخاص بسبب فيضانات شمال فيتنام
مقتل خمسة عسكريين في هجوم لطالبان على قافلة للشرطة شمال افغانستان
الرئيس التركي يؤكد رفض بلاده الرضوخ للولايات المتحدة
رئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراء
رئيس ناميبيا : العالم يطلب من الأفارقة ما لا يطلبه من الآخرين
ارتفاع حصيلة قتلى جسر جنوى بإيطاليا إلى 42 شخص
وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة عن عمر 80 عاما
الجيش السوري يتابع تضييق الخناق على “داعش” في تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية
زلزال يضرب جنوب كوستاريكا وبنما
مقتل العشرات في أسوأ فيضانات في قرن بولاية كيرالا الهندية

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن أربع غارات على حرف سفيان بعمران
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن عشر غارات على همدان ونهم بمحافظة صنعاء
[18/أغسطس/2018]
غارات وقصف صاروخي للعدوان يستهدف محافظتي الحديدة وصعدة
[18/أغسطس/2018]
شهيدان وجريحان بغارات العدوان على مزارع المواطنين في التحيتا بالحديدة
[17/أغسطس/2018]