ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 23 - أكتوبر - 2018 الساعة 04:23:47م
دك تجمعات العدو السعودي ومرتزقته و عمليات عسكرية على مواقعهم
استهدفت القوتين الصاروخية والمدفعية تجمعات العدو ومرتزقته ، وعمليات هجومية على مواقعهم وكسر زحوفات أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آلياتهم خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ظريف:واشنطن لا تحترم القوانين الدولية والاتفاقات التي توقع عليها
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة لا تحترم القوانين والقرارات الدولية ولا تقيم وزنا للاتفاقيات التي توقع عليها وهو ما ينسف فائدة ونتائج أي محادثات معها.
الأمم المتحدة تحذر من مجاعة قد تطال 14 مليون شخص في اليمن
حذرت الأمم المتحدة من تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن.. مشيرة إلى أن 14 مليون شخص قد يصبحون على شفا المجاعة خلال الأشهر القادمة في حال استمرت الأوضاع على حالها .
ريال مدريد يصدر حكمه النهائي على مدربه عبر الصحافة
رغم إعلان عدد من نجوم ريال مدريد الإسباني تمسكهم ببقاء جولين لوبتيغي، يبدو أن المدير الفني الذي عُيّن في منصبه في يونيو الماضي على شفا الإقالة، والتمهيد جاء من الصحافة.
آخر الأخبار:
مصرع عدد من مرتزقة العدوان بعملية هجومية على مواقعهم بجبهة نهم
بدء دورة تدريبية لفرق الاستجابة السريعة بمحافظة صنعاء
قنص جنود سعوديين ومرتزقة بجيزان وعسير
وكيل ريمة يطلع على الخدمات الطبية بالمركز الصحي بمنطقة الحدية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي رئيسة فريق الحكم الرشيد
[13/فبراير/2018]
صنعاء -سبأ:
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم بصنعاء رئيسة فريق وحدة الحكم الرشيد في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سوريو يوزوروكافا.

وفي اللقاء رحب الدكتور مقبولي بالمسؤولة الأممية، مستعرضا الآثار التي خلفها العدوان على الوضع المالي والاقتصادي والإنساني وكذا نتيجة الحصار وإغلاق مطار صنعاء والإغلاقات المتكررة لميناء الحديدة واستهدافهما بالقصف المباشر.

وتطرق الدكتور مقبولي إلى وضع الميزانية العامة والتي تعاني من ندرة الموارد العامة وشحتها في ظل الممارسات والحرب الاقتصادية التي عمل العدوان على استخدامها في ظل صمت المجتمع الدولي، لزيادة معاناة الشعب اليمني وحرمان الخزينة العامة من أهم مواردها السيادية الرئيسية والتي تتمثل في الإيرادات النفطية نتيجة منع وتوقف إنتاج وتصدير النفط والغاز منذ بداية العدوان والتي تشكل حوالي 75 بالمائة من موارد الموازنة العامة للدولة وغيرها من الموارد الضريبية والجمركية.

وأشار إلى أن غالبية الموارد العامة تخضع وبشكل مباشر لقرارات القوى المحركة والمنفذة للعدوان وسياساته المدمرة لمقومات وركائز الاقتصاد الوطني من خلال سيطرته على كافة الموانئ البحرية والبرية والجوية وإغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الملاحة الدولية.. لافتا إلى أن تلك الممارسات تمثل انتهاك صريح للقانون الدولي ومواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان.

ولفت إلى ما تلى ذلك من إجراءات كارثية تمثلت في نقل المركز الرئيسي للبنك المركزي من العاصمة صنعاء بشكل مخالف للقانون والمضي في طباعة العملة وضخها في السوق خارج إدارة السلطات النقدية واقتصار صرفها على محافظات معينة مما ساهم وبصورة مباشرة في انقطاع صرف الرواتب خلال ما يقارب العام وتدهور قيمة العملة الوطنية.. مبينا أن تلك التصرفات غير المسؤولة فقامت من مأساوية الوضع الإنساني في اليمن وأدت إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتفشي الأمراض والأوبئة وسوء التغذية.

وأكد الدكتور مقبولي أن اليمن يعيش اكبر مأساة إنسانية عرفتها البشرية في العصر الحديث، حيث أن أصبح غالبية السكان يعيشون تحت خط الفقر وهناك ما يزيد عن 18 مليون مواطن في حاجة ماسة إلى معونات غذائية ورعاية طبية ويواجه ثمانية ملايين مواطن خطر المجاعة وقرابة نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدور أكبر لتخفيف معاناة الشعب اليمني ووقف هذه الحرب العبثية الظالمة وحل مشكلة انقطاع صرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار بشكل نهائي.

فيما عبرت المسؤولة الأممية عن الشكر للدكتور مقبولي على هذا اللقاء.. متمنية له التوفيق في عمله الذي سيواجه الكثير من الصعوبات بسبب الظروف والأوضاع الحالية نتيجة الحرب المستمرة وهو ما يستدعي مضاعفة الجهود لتحقيق نتائج إيجابية وملموسة على مالية الحكومة.

وأكدت يوزوروكافا حرصها على رفع تقارير شاملة ومفصلة عن الوضع المالي والاقتصادي.. مشيرة إلى أنها ستحاول من خلال مسؤولي الأمم المتحدة وضع خطط قابلة للتنفيذ لحل مشكلة الرواتب ..معبرة عن أملها في أن تكلل مساعيها بالنجاح للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مصرع عدد من مرتزقة العدوان بعملية هجومية على مواقعهم بجبهة نهم
بدء دورة تدريبية لفرق الاستجابة السريعة بمحافظة صنعاء
قنص جنود سعوديين ومرتزقة بجيزان وعسير
وكيل ريمة يطلع على الخدمات الطبية بالمركز الصحي بمنطقة الحدية
وزير الصحة يكرم الدكتور ثابت ناشر ويطمئن على صحته
تدريب فرق الاستجابة السريعة لمكافحة وباء الكوليرا بذمار
ذمار: تدشين تدريب فرق الإستجابة السريعة لمكافحة وباء الكوليرا
وزارة النقل تكرّم المشاركين في دورة تدريب المتدربين
وكيل ذمار يطلع على أعمال تجهيز الأسواق البديلة الإضافية بمركز المحافظة
وكيل محافظة حجة يدشن توزيع مواد ومستلزمات النظافة الخاصة بحملة إزالة المخلفات والأتربة المحطية بمساكن إيواء النازحين

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن أربع غارات على الحديدة
[23/أكتوبر/2018]
إصابة مواطنين اثنين بغارة لطيران العدوان في حجة
[23/أكتوبر/2018]
غارات جوية وقصف صاروخي للعدو على ثلاث محافظات
[23/أكتوبر/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على نهم
[22/أكتوبر/2018]
استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارات طيران العدوان في الحديدة وحجة
[22/أكتوبر/2018]