ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 18 - أغسطس - 2018 الساعة 06:48:23م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي قائد اللواء 310 (مكتمل)
التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم قائد اللواء 310 العميد خالد العندولي.
الاحتلال الإسرائيلي يعيد فتح ابواب "الأقصى" بعد إغلاقها لساعات
أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك، بعد اغلاقه في وجه المصلين لعدة لساعات.
ارتفاع طفيف للذهب ويتجه لأكبر هبوط أسبوعي في 15 شهرا
سجلت اسعار الذهب ارتفعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في 19 شهرا في الجلسة السابقة، لكن المعدن الأصفر ظل على مسار أكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف عام 2017.
تكريم الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج
كرم وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج والتي نظمها على مدى أربعة أيام اتحاد العبة على ملعب "واي سبورت" بالعاصمة صنعاء واختتمت اليوم السبت.
آخر الأخبار:
وزيرا التربية والخدمة يناقشان الجهود المبذولة لتصحيح الإختلالات الوظيفية بقطاع التعليم
مقتل 4 أشخاص بسبب فيضانات شمال فيتنام
تدشين برامج تدريبية في مجالات الخياطة والإسعافات الأولية والحاسوب بالحديدة
مناقشة سير العمل بفرع وحدة ضريبة مبيعات القات بذمار
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي رئيسة فريق الحكم الرشيد
[13/فبراير/2018]
صنعاء -سبأ:
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم بصنعاء رئيسة فريق وحدة الحكم الرشيد في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سوريو يوزوروكافا.

وفي اللقاء رحب الدكتور مقبولي بالمسؤولة الأممية، مستعرضا الآثار التي خلفها العدوان على الوضع المالي والاقتصادي والإنساني وكذا نتيجة الحصار وإغلاق مطار صنعاء والإغلاقات المتكررة لميناء الحديدة واستهدافهما بالقصف المباشر.

وتطرق الدكتور مقبولي إلى وضع الميزانية العامة والتي تعاني من ندرة الموارد العامة وشحتها في ظل الممارسات والحرب الاقتصادية التي عمل العدوان على استخدامها في ظل صمت المجتمع الدولي، لزيادة معاناة الشعب اليمني وحرمان الخزينة العامة من أهم مواردها السيادية الرئيسية والتي تتمثل في الإيرادات النفطية نتيجة منع وتوقف إنتاج وتصدير النفط والغاز منذ بداية العدوان والتي تشكل حوالي 75 بالمائة من موارد الموازنة العامة للدولة وغيرها من الموارد الضريبية والجمركية.

وأشار إلى أن غالبية الموارد العامة تخضع وبشكل مباشر لقرارات القوى المحركة والمنفذة للعدوان وسياساته المدمرة لمقومات وركائز الاقتصاد الوطني من خلال سيطرته على كافة الموانئ البحرية والبرية والجوية وإغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الملاحة الدولية.. لافتا إلى أن تلك الممارسات تمثل انتهاك صريح للقانون الدولي ومواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان.

ولفت إلى ما تلى ذلك من إجراءات كارثية تمثلت في نقل المركز الرئيسي للبنك المركزي من العاصمة صنعاء بشكل مخالف للقانون والمضي في طباعة العملة وضخها في السوق خارج إدارة السلطات النقدية واقتصار صرفها على محافظات معينة مما ساهم وبصورة مباشرة في انقطاع صرف الرواتب خلال ما يقارب العام وتدهور قيمة العملة الوطنية.. مبينا أن تلك التصرفات غير المسؤولة فقامت من مأساوية الوضع الإنساني في اليمن وأدت إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتفشي الأمراض والأوبئة وسوء التغذية.

وأكد الدكتور مقبولي أن اليمن يعيش اكبر مأساة إنسانية عرفتها البشرية في العصر الحديث، حيث أن أصبح غالبية السكان يعيشون تحت خط الفقر وهناك ما يزيد عن 18 مليون مواطن في حاجة ماسة إلى معونات غذائية ورعاية طبية ويواجه ثمانية ملايين مواطن خطر المجاعة وقرابة نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدور أكبر لتخفيف معاناة الشعب اليمني ووقف هذه الحرب العبثية الظالمة وحل مشكلة انقطاع صرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار بشكل نهائي.

فيما عبرت المسؤولة الأممية عن الشكر للدكتور مقبولي على هذا اللقاء.. متمنية له التوفيق في عمله الذي سيواجه الكثير من الصعوبات بسبب الظروف والأوضاع الحالية نتيجة الحرب المستمرة وهو ما يستدعي مضاعفة الجهود لتحقيق نتائج إيجابية وملموسة على مالية الحكومة.

وأكدت يوزوروكافا حرصها على رفع تقارير شاملة ومفصلة عن الوضع المالي والاقتصادي.. مشيرة إلى أنها ستحاول من خلال مسؤولي الأمم المتحدة وضع خطط قابلة للتنفيذ لحل مشكلة الرواتب ..معبرة عن أملها في أن تكلل مساعيها بالنجاح للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

سبأ
  المزيد من (محلي)
وزيرا التربية والخدمة يناقشان الجهود المبذولة لتصحيح الإختلالات الوظيفية بقطاع التعليم
تدشين برامج تدريبية في مجالات الخياطة والإسعافات الأولية والحاسوب بالحديدة
مناقشة سير العمل بفرع وحدة ضريبة مبيعات القات بذمار
إشهار الجمعية اليمنية لطب النساء والتوليد والرعاية المجتمعية للأم والطفل
صباحية شعرية في المركز الثقافي بإب
لقاء بصنعاء يناقش آلية التنسيق بين وزارتي الخدمة المدنية والتربية
أمين العاصمة يتفقد مشروع زراعة الجزر الوسطية
عضو المجلس السياسي الأعلى النصيري يناقش مع محافظ ذمار مستوى الأداء الخدمي
العيدروس يوجه رسالة الى الرئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي
الإفراج عن 20 سجيناً معسراً وممن قضوا ثلاثة أرباع المدة في إب

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن أربع غارات على حرف سفيان بعمران
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن عشر غارات على همدان ونهم بمحافظة صنعاء
[18/أغسطس/2018]
غارات وقصف صاروخي للعدوان يستهدف محافظتي الحديدة وصعدة
[18/أغسطس/2018]
شهيدان وجريحان بغارات العدوان على مزارع المواطنين في التحيتا بالحديدة
[17/أغسطس/2018]