ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 25 - أبريل - 2018 الساعة 06:59:23م
الرئيس مهدي المشاط يؤدي اليمين الدستورية بمجلس النواب (متكمل)
أدى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط اليمين الدستورية في مجلس النواب خلال جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.
مواجهات مع قوات الاحتلال في ابو ديس
أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء في محيط جامعة القدس ببلدة أبوديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، بحسب جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.
النفط يتراجع بفعل تأثير زيادة الإمدادات الأمريكية
انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء عن أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أعوام الذي سجلته في الجلسة السابقة بفعل تأثر السوق بزيادة مخزونات الوقود والإنتاج في الولايات المتحدة.
ليفربول يتغلب على روما بخماسية
وضع فريق ليفربول قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قاده النجم المصري محمد صلاح لاكتساح ضيفه روما 5/ 2 الليلة الماضية في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.
آخر الأخبار:
موغيريني: الاتحاد الأوربي ملتزم بالاتفاق النووي مع إيران
معهد تدريب وتأهيل المعلمين "الشوكاني" ينعي الرئيس الصماد
وكيلا محافظة صنعاء يتفقدان احتياجات مديرية همدان من مشاريع طرق
تدمير دبابة للمرتزقة ومصرع طاقمها بالساحل الغربي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
لقاء برئاسة رئيس الوزراء يناقش الأوضاع التنموية والخدمية في الجوف
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
ناقش لقاء عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الأوضاع التنموية والخدمية بمحافظة الجوف وما تم إنجازه من مهام تنفيذية من قبل عدد من الوزارات الخدمية في إطار تنفيذ مخرجات اللقاء السابق.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووزيري الإدارة المحلية علي القيسي والتربية والتعليم يحيى الحوثي ووكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس محمدالذاري ومحافظ الجوف سام الملاحي، جرى استعراض الاحتياجات ذات الأولوية على مستوى مختلف مديريات المحافظة وتحديدا التربية والتعليم والمياه والتعليم الفني والزراعة والري والصحة العامة والسكان والأشغال العامة والطرق.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بإعادة تأهيل البنى التحتية في عدد من المجالات وكذلك احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية .

وأشار محافظ الجوف خلال اللقاء إلى النتائج الأولية للزيارات الميدانية لوزيري الصحة والتعليم الفني ووكيل وزارة الأشغال إلى المحافظة مؤخرا للوقوف على الاحتياجات الخدمية في القطاعات الثلاث .. لافتا إلى أهمية نزول بقية الوزراء المعنيين وخاصة الزراعة والري والمياه والبيئة وذلك نظرا للإمكانيات الواعدة للمحافظة في المجال الزراعي وما يمكن أن تسهم به من دور كبير في خدمة الأمن الزراعي للبلاد.

وأوضح المحافظ الملاحي حاجة المديريات ما بين ثلاثين إلى خمسين خزان مياه لتوفير مياه الشرب النقية وستين مشروع تنموي في عدد من الجوانب ذات الأولوية، بخلاف إنشاء أربع إلى خمس مدارس محورية أساسية ثانوية وإعادة تأهيل أو بناء المدارس التي تم استهدافها من قبل العدوان .. لافتا إلى النشاط الإنساني بالمحافظة وضرورة التنسيق مع السلطة المحلية لتسهيل مهامه والوصول به إلى تحقيق مقاصده الإنسانية خاصة في أوساط الشرائح والمناطق الأكثر عوزا .

وأكد اللقاء حرص الحكومة على الارتقاء بأوضاع الخدمات الأساسية والضرورية للمحافظة وأبنائها في كافة المديريات .

وتم تكليف محافظ المحافظة بإعداد مذكرات عن الاحتياجات القطاعية كل على حدة ورفعها إلى رئيس الوزراء لتوجيه الوزارات بالنزول الميداني للمحافظة وتحديد ما يمكن انجازه من مشاريع لفائدة المواطنين وفق جدول تنفيذي واضح ومزمن.

كما خلال اللقاء تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد وعضوية كافة الوزارات الخدمية ومحافظ المحافظة للمناقشة المستفيضة لمختلف القضايا والاحتياجات المطروحة من قبل السلطة المحلية وإعداد تقرير شامل بالنتائج والرفع به إلى رئيس الوزراء للاطلاع واعتماد ما يلزم من إجراءات تنفيذية عاجلة.

سبأ
  المزيد من (محلي)
معهد تدريب وتأهيل المعلمين "الشوكاني" ينعي الرئيس الصماد
وكيلا محافظة صنعاء يتفقدان احتياجات مديرية همدان من مشاريع طرق
تدمير دبابة للمرتزقة ومصرع طاقمها بالساحل الغربي
لقاء موسع بإب يناقش تعزيز الصمود في مواجهة العدوان
مناقشة دور هيئة الموارد المائية في الحفاظ على الحوض المائي بذمار
قطاع التوثيق بهيئة رعاية أسر الشهداء يدين مجازر العدوان
محافظ ذمار يتفقد احوال السجناء في السجن المركزي بالمحافظة
الهيئة العامة للمصائد السمكية تؤكد المضي على درب الشهيد الصماد
محافظ ذمار يتفقد سير العمل في فرع مصلحة الاحوال المدنية بالمحافظة
عضو السياسي الأعلى ناصر النصيري: استشهاد الرئيس الصماد خسارة وطنية

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية موزع بتعز
[25/أبريل/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على كرش بلحج
[25/أبريل/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية حيس بالحديدة
[25/أبريل/2018]
طيران العدوان يشن ست غارات على العاصمة صنعاء
[25/أبريل/2018]
42 شهيداً وجريحاً جراء 49 غارة لطيران العدوان الساعات الماضية
[25/أبريل/2018]