ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 19 - أغسطس - 2018 الساعة 04:23:18م
الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أفغانستان بيوم الاستقلال
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية أفغانستان أشرف غني أحمد زي بمناسبة احتفالات الشعب الأفغاني بيوم الاستقلال.
سورية تدين السياسات الدنيئة للنظام السعودي في المنطقة ودعمه للإرهاب
دانت الحكومة السورية السياسات الدنيئة للنظام السعودي في المنطقة ودعمه "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة وآخره دعمه بـ 100 مليون دولار وذلك في إطار الإنصياع التام لهذا النظام للإدارة الأمريكية.
طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية إستراتيجية
قال وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني أمير أميني، إن إيران وسوريا بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية طويلة الأمد، تساهم في توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.
تكريم الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج
كرم وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج والتي نظمها على مدى أربعة أيام اتحاد العبة على ملعب "واي سبورت" بالعاصمة صنعاء واختتمت اليوم السبت.
آخر الأخبار:
المحكمة العليا في العراق تصادق على نتائج الانتخابات البرلمانية
وزير الصناعة والتجارة يزور المؤسسة العامة للغزل والنسيج
برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الاسباني بالفوز على الافيس
عاجل.. طائرة قاصف 1 تشن غارات على تجمعات قوى العدوان بميدي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
بعد غد.. انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 بـ11 مدينة روسية و 12ملعباً
[12/يونيو/2018] موسكو - سبأ:






تتجه الأنظار بعد غدٍ الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو التي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم 2018م بمشاركة /32/ منتخبًا منها /4/ منتخبات عربية.

ويستضيف المنتخب الروسي -مستضيف المونديال- في مباراته الافتتاحية المنتخب السعودي على ملعب /اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي/ ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا المنتخب المصري ومنتخب الأورجواي اللذين يلتقيان يوم الجمعة القادم على استاد اكاتيريتبيرغ.

ويواجه المنتخب التونسي يوم الاثنين القادم المنتخب الإنجليزي في مباراة قد تصنف الأصعب للمنتخب العربي في المجموعة السابعة التي يلعب فيها أيضًا منتخبا بلجيكا وبنما.

من جانبه يستهل المنتخب المغربي يوم الجمعة القادم مشواره في المونديال الروسي ضمن المجموعة الثانية بلقاء المنتخب الإيراني ويلتقي بحساب المجموعة ذاتها في نفس اليوم المنتخب البرتغالي مع نظيره الإسباني.

وفي السياق ذاته يبدأ حامل اللقب المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه يوم الأحد القادم عندما يستضيف بالعاصمة موسكو نظيره المكسيكي ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما السويد وكوريا الجنوبية.

وتستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم على 12 استادًا موزعة على 11 مدينة حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الاستادات.

وحرصت روسيا على تشييد أو تجديد هذه الاستادات في غرب ووسط روسيا استعدادًا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار أمريكي.

والملاعب التي ستشارك في استضافة مباريات البطولة هي.. أولًا.. استاد /لوجنيكي/ الاستاد الرئيسي في العاصمة موسكو ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية وتبلغ سعة الاستاد 80 ألف مقعد.

وعلى مدار ستة عقود ، كان استاد لوجنيكي ، الذي يعني اسمه /المروج الخضراء/ هو الاستاد الأكثر شهرة في روسيا كما كان الاستاد الرئيسي عندما استضافت موسكو دورة الألعاب الأولمبية عام 1980 .

ثانيًا.. استاد /أوتكريتي/ وهو الاستاد الثاني في موسكو وهو معقل فريق سبارتاك موسكو ، وسبق له أن استضاف بعض مباريات المنتخب الروسي لكرة القدم وتم افتتاحه في 2014 وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

ثالثًا.. استاد سان بطرسبرج ويقع بمدينة سان بطرسبرج ثاني أكبر المدن الروسية ،واستضاف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس القارات 2017 ، وافتتح قبل بطولة كأس القارات مباشرة وبلغت تكلفة تشييده نحو مليار دولار وتبلغ سعة الاستاد 64 ألف مقعد.

رابعًا.. استاد كاليننجراد الذي شُيِّدَ في أقصى الغرب الروسي استعدادًا لكأس العالم كما سيصبح معقلًا لفريق بالتيكا الروسي وتبلغ سعته نحو 35 ألف مقعد.

خامسًا.. استاد كازان ويقع بمدينة كازان وسط روسيا وافتتح هذا الاستاد في 2013 وتبلغ سعته 45 ألف مشجع ويعتبر هذا الاستاد معقلًا لنادي روبن كازان.

سادسًا.. استاد فولجوجراد وتبلغ سعته 45 ألف مقعد ومن المقرر أن يصبح معقلًا لفريق روتور بمدينة فولجوجراد الواقعة في الجنوب الغربي بروسيا.

سابعًا.. استاد روستوف آرينا ويقع بمدينة روستوف في جنوب غرب روسيا وشيد هذا الاستاد أيضًا من أجل المونديال الروسي وتبلغ سعته 45 ألف مقعد كما سيكون معقلًا لفريق روستوف.

ثامنًا..استاد فيشت ويقع هذا الاستاد في منتجع سوتشي جنوب غرب روسيا ، وشيد هذا الاستاد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية /سوتشي 2014/ وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى جبل /فيشت/ المتاخم له وتبلغ سعة هذا الاستاد 40 ألف مقعد.

تاسعًا.. استاد نيجني نوفجرود ويقع هذا الاستاد بمدينة نوفجرود بوسط روسيا وتم تشييده من أجل كأس العالم وتبلغ سعته 45 ألف مقعد ، وسيصبح معقلًا لفريق أولمبايتس.

عاشرًا.. استاد موردوفيا ويقع بمدينة سارانسك بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد أيضا من أجل كأس العالم وتبلغ سعته نحو 45 ألف مقعد أيضا وسيصبح معقلًا لفريق موردوفيا سارانسك.

أحد عشر.. استاد اكاتيريتبيرغ آرينا ويقع بمدينة اكاتيريتبيرغ وسط روسيا وشيد في الخمسينيات من القرن الماضي وجرى تحديثه من أجل المونديال وتضمنت عملية التحديث زيادة سعته إلى 35 ألف مقعد ويمثل هذا الاستاد معقلًا لفريق أورال يكاترينبورج.

اثنا عشر.. استاد سامارا آرينا الذي يقع في مدينة سامارا بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد من أجل كأس العالم ، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد وسيكون معقلًا لفريق كريليا سوفيتوف الذي يعني اسمه /أجنحة السوفييت/.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الاسباني بالفوز على الافيس
انطلاق دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 بالعاصمة الإندونيسية بمشاركة اليمن
إنطلاق دورة الألعاب الآسيوية في اندونيسيا
تعادل سلبي لفريق كارديف مع ضيفه نيوكاسل في الدوري الإنجليزي
وزير الشباب يتسلم مذكرة تفاهم من الأمين العام للتحالف العالمي للرياضة
اختتام الملتقى الصيفي الثالث للألعاب الرياضية بنادي وحدة صنعاء
تكريم الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج
وقفة احتجاجية للأندية الرياضية والشبابية بأمانة العاصمة تنديدا بجريمة العدوان بضحيان
السويسري فيدرر يتأهل للدور قبل النهائي ببطولة سينسناتي للتنس
الشعب يتغلب على الوحدة ويرتقي لصدارة دوري أندية الأمانة للناشئين

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن 53 غارة على أربع محافظات
[19/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن ثمان غارات على منطقة الجاح بالحديدة
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن عشر غارات على مناطق متفرقة بصعدة
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على حرف سفيان بعمران
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء
[18/أغسطس/2018]