ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 19 - أغسطس - 2018 الساعة 04:23:18م
الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أفغانستان بيوم الاستقلال
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية أفغانستان أشرف غني أحمد زي بمناسبة احتفالات الشعب الأفغاني بيوم الاستقلال.
سورية تدين السياسات الدنيئة للنظام السعودي في المنطقة ودعمه للإرهاب
دانت الحكومة السورية السياسات الدنيئة للنظام السعودي في المنطقة ودعمه "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة وآخره دعمه بـ 100 مليون دولار وذلك في إطار الإنصياع التام لهذا النظام للإدارة الأمريكية.
طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية إستراتيجية
قال وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني أمير أميني، إن إيران وسوريا بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية طويلة الأمد، تساهم في توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.
تكريم الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج
كرم وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي الفائزين بألقاب البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك تاي بوكسينج والتي نظمها على مدى أربعة أيام اتحاد العبة على ملعب "واي سبورت" بالعاصمة صنعاء واختتمت اليوم السبت.
آخر الأخبار:
المحكمة العليا في العراق تصادق على نتائج الانتخابات البرلمانية
وزير الصناعة والتجارة يزور المؤسسة العامة للغزل والنسيج
برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الاسباني بالفوز على الافيس
عاجل.. طائرة قاصف 1 تشن غارات على تجمعات قوى العدوان بميدي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
تدمير بارجة حربية للعدو وعمليات هجومية تكبده عشرات القتلى والجرحى
[13/يونيو/2018] صنعاء – سبأ:


دمرت القوات البحرية والدفاع الساحلي بارجة حربية للعدو أثناء محاولتها تقدم أسطول بارجات حربية كانت تستعد لتنفيذ عملية انزال في الساحل الغربي فجر اليوم.

وأكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوات البحرية والدفاع الساحلي استهدفت البارجة بصاروخين بحريين أصابا البارجة بدقة واشتعلت النيران فيها وتراجعت بقية البوارج عن محاولة الهجوم والإنزال.

وأشار إلى استمرار محاولات إنقاذ وإخلاء من كان على البارجة من المرتزقة الأجانب تحت غطاء جوي مكثف وتحليق طائرات الاباتشي فوق البارجة المحترقة.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية مركزة على مثلث العدين بجبهة حيس وشرق حيس وكبدوا العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر تدمير ست مدرعات بطواقمها ، وخمسة أطقم عسكرية بطواقمها ومعداتها وتحول الغزاة والمرتزقة إلى العمليات الدفاعية بعد فشلهم في استرداد مثلث العدين وتغطية انسحابهم وفرارهم من نقاط الهجوم الذي تشنه وحدات الجيش واللجان الشعبية.

وبين المصدر أن قوى العدوان والغزو فشلت في عمليتين هجوميتين على مديرية الدريهمي كان الهجوم الأول من اتجاه الصحراء والأخر من اتجاه الساحل وتكبدت قوات الغزاة والمرتزقة خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد الحربي.

ولفت المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا مستعدين للعمليتين وفق معلومات استخباراتية دقيقة وتمكنوا بوحدات قتالية نوعية وأعداد قليلة من كسر الهجومين وإفشال مخططات العدو الاستراتيجية في جبهة الساحل الغربي.

وعلى ذات الصعيد سقط عشرات القتلى والجرحى للعدوان ومرتزقته في عملية هجومية فاشلة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الفازة بالساحل الغربي.

وأوضح المصدر العسكري أن الهجوم على الدريهمي والفازة كان مسنودا بكل أنواع الطائرات القتالية والاستطلاعية التي يستخدمها العدو من طائرات الرصد والتوجيه والإسناد والطائرات الحربية والاباتشي التي فشلت جميعها في تحقيق أي مساندة حقيقة للقوات المهاجمة رغم تنفيذها عشرات الغارات وبمختلف صواريخ جو ارض والقنابل الموجهة.. مبينا أن القوات المهاجمة فرت انكسرت وتركت جثث القتلى والجرحى في ميادين المعركة .

وأكد المصدر على أن الأوضاع العسكرية في الساحل الغربي مطمئنة وتسير وفق الخطط والتكتيكات العسكرية التي تم إقرارها لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومحاولته سلب اليمن وشعبه نقاط قوته الاستراتيجية ومنابع الثروة واحتلاله.

وجدد المصدر التأكيد على أن العدو يحقق انتصارات إعلامية في سياق الحرب النفسية التي يستهدف بها الشعب اليمني الذي اصبح اكثر وعيا عن كثير من الشعوب التي فت في عضدها الحرب النفسية والاستهداف الإعلامي.

وأشاد المصدر بالجهوزية العالية التي يتمتع بها الجيش واللجان الشعبية والقوات البحرية .. مؤكدا أن الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية نسيج واحد يستمد كلا منهما قواته وثباته وأن النصر حليف اليمن وشعبه.

سبأ
  المزيد من (محلي)
وزير الصناعة والتجارة يزور المؤسسة العامة للغزل والنسيج
عاجل.. طائرة قاصف 1 تشن غارات على تجمعات قوى العدوان بميدي
الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أفغانستان بيوم الاستقلال
مصرع وإصابة 25 مرتزق في ثلاث غارات للعدوان السعودي استهدفت تجمعاتهم شرق الجوف
الدفاع وهيئة الأركان تسلمان الصليب الأحمر واليونيسيف 31 طفلاً ممن جندهم العدوان
مصرع عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة بينهم ضابط بعملية نوعية بعسير
تدشين توزيع المساعدات الغذائية لبرنامج الأغذية العالمي بأمانة العاصمة
مناقشة اجراءات منح بطائق شخصية حتى ليلة العيد للموظفين المتقاعدين بالمحويت
قافلتان غذائية ومالية من أبناء مديريتي مجز والصفراء بصعدة
قبائل جبل المحويت وبني سعد تعلن النفير العام للرد على جرائم العدوان

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن 53 غارة على أربع محافظات
[19/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن ثمان غارات على منطقة الجاح بالحديدة
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن عشر غارات على مناطق متفرقة بصعدة
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على حرف سفيان بعمران
[18/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء
[18/أغسطس/2018]