ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 22 - يناير - 2019 الساعة 11:46:21م
الرئيس المشاط يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق له.
مسؤول روسي: النجاح الأمريكي لتوفير حياة سلمية في أفغانستان يساوي ''صفر''
أكد عضو لجنة شؤون الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي، فرانس كلينسيفيتش، اليوم الثلاثاء، بأن نجاح الولايات المتحدة في توفير الحياة الطبيعية في أفغانستان يساوي صفر.
ارتفاع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
ارتفع مؤشر سوق مسقط (30) للأوراق المالية (66ر2) نقطة وبنسبة (064ر0) في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى (74ر4181) نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت (08ر4179) نقطة.
يمن موبايل يفوز على الاتصالات ويتوج بكأس الشهيد الصماد
توج فريق شركة يمن موبايل للهاتف النقال ببطولة كأس الرئيس الشهيد الصماد لكرة القدم الخماسية والتي نظمها قطاع الاتصالات والبريد.
آخر الأخبار:
تدشين توزيع سلال غذائية ومبالغ مالية لأسر الشهداء بمأرب
المكتب السياسي لأنصار الله يحيي الذكرى السنوية للشهيد بفعالية الوفاء للرئيس الصماد
مناقشة مستوى أداء مكتب الضرائب بمحافظة صنعاء (مصحح)
تفقد سير العملية التعليمية بمديرية الطيال
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
تدمير بارجة حربية للعدو وعمليات هجومية تكبده عشرات القتلى والجرحى
[13/يونيو/2018] صنعاء – سبأ:


دمرت القوات البحرية والدفاع الساحلي بارجة حربية للعدو أثناء محاولتها تقدم أسطول بارجات حربية كانت تستعد لتنفيذ عملية انزال في الساحل الغربي فجر اليوم.

وأكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوات البحرية والدفاع الساحلي استهدفت البارجة بصاروخين بحريين أصابا البارجة بدقة واشتعلت النيران فيها وتراجعت بقية البوارج عن محاولة الهجوم والإنزال.

وأشار إلى استمرار محاولات إنقاذ وإخلاء من كان على البارجة من المرتزقة الأجانب تحت غطاء جوي مكثف وتحليق طائرات الاباتشي فوق البارجة المحترقة.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية مركزة على مثلث العدين بجبهة حيس وشرق حيس وكبدوا العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر تدمير ست مدرعات بطواقمها ، وخمسة أطقم عسكرية بطواقمها ومعداتها وتحول الغزاة والمرتزقة إلى العمليات الدفاعية بعد فشلهم في استرداد مثلث العدين وتغطية انسحابهم وفرارهم من نقاط الهجوم الذي تشنه وحدات الجيش واللجان الشعبية.

وبين المصدر أن قوى العدوان والغزو فشلت في عمليتين هجوميتين على مديرية الدريهمي كان الهجوم الأول من اتجاه الصحراء والأخر من اتجاه الساحل وتكبدت قوات الغزاة والمرتزقة خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد الحربي.

ولفت المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا مستعدين للعمليتين وفق معلومات استخباراتية دقيقة وتمكنوا بوحدات قتالية نوعية وأعداد قليلة من كسر الهجومين وإفشال مخططات العدو الاستراتيجية في جبهة الساحل الغربي.

وعلى ذات الصعيد سقط عشرات القتلى والجرحى للعدوان ومرتزقته في عملية هجومية فاشلة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الفازة بالساحل الغربي.

وأوضح المصدر العسكري أن الهجوم على الدريهمي والفازة كان مسنودا بكل أنواع الطائرات القتالية والاستطلاعية التي يستخدمها العدو من طائرات الرصد والتوجيه والإسناد والطائرات الحربية والاباتشي التي فشلت جميعها في تحقيق أي مساندة حقيقة للقوات المهاجمة رغم تنفيذها عشرات الغارات وبمختلف صواريخ جو ارض والقنابل الموجهة.. مبينا أن القوات المهاجمة فرت انكسرت وتركت جثث القتلى والجرحى في ميادين المعركة .

وأكد المصدر على أن الأوضاع العسكرية في الساحل الغربي مطمئنة وتسير وفق الخطط والتكتيكات العسكرية التي تم إقرارها لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومحاولته سلب اليمن وشعبه نقاط قوته الاستراتيجية ومنابع الثروة واحتلاله.

وجدد المصدر التأكيد على أن العدو يحقق انتصارات إعلامية في سياق الحرب النفسية التي يستهدف بها الشعب اليمني الذي اصبح اكثر وعيا عن كثير من الشعوب التي فت في عضدها الحرب النفسية والاستهداف الإعلامي.

وأشاد المصدر بالجهوزية العالية التي يتمتع بها الجيش واللجان الشعبية والقوات البحرية .. مؤكدا أن الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية نسيج واحد يستمد كلا منهما قواته وثباته وأن النصر حليف اليمن وشعبه.

سبأ
  المزيد من (محلي)
تدشين توزيع سلال غذائية ومبالغ مالية لأسر الشهداء بمأرب
المكتب السياسي لأنصار الله يحيي الذكرى السنوية للشهيد بفعالية الوفاء للرئيس الصماد
مناقشة مستوى أداء مكتب الضرائب بمحافظة صنعاء (مصحح)
تفقد سير العملية التعليمية بمديرية الطيال
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الأكاديمي عبدالوهاب شمسان
فعاليات بمحافظة صنعاء في الذكرى السنوية للشهيد
وزير الصحة: تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصرا وأسقطت المؤامرات
وقفة لأبناء حي الأمناء بمديرية الوحدة تندد بجرائم العدوان
افتتاح معارض لصور الشهداء وزيارة أسرهم بمديريات أمانة العاصمة
الرئيس المشاط يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

العدوان السعودي على اليمن
العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف الممتلكات العامة والخاصة
[22/يناير/2019]
قصف صاروخي ومدفعي سعودي على المناطق الحدودية بصعدة
[21/يناير/2019]
طيران العدوان يدمر عدد من منازل المواطنين والمنشآت الاقتصادية
[21/يناير/2019]
الصحة تدين بشدة الغارات الهستيرية التي شنها العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يناير/2019]
طيران العدوان يشن 24 غارة على العاصمة صنعاء
[20/يناير/2019]