ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 20 - فبراير - 2019 الساعة 11:44:59ص
قصف تجمعات العدو السعودي ومرتزقته وعمليات هجومية على مواقعهم
قصفت القوتين المدفعية والصاروخية تجمعات العدو السعودي ومرتزقته خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما استهدفت عمليات هجومية مواقعهم وتم كسر زحوفاتهم ما أدى الى مصرع وإصابة العشرات منهم وتدمير آلياتهم .
واشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيماوية للحفاظ على وجودها في سوريا
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن واشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيماوية للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا، وتبرير عملياتها العسكرية المحتملة ضد دمشق.
بكين تحث واشنطن على علاقات تجارية منفتحة
حث عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" الجانب الأميركي على تبني منظور صحيح تجاه الصين والعلاقات التجارية بين الجانبين.
تواصل منافسات بطولة الكيك بوكسنغ ضمن ملتقى الوحدة الشتوي
تتواصل بمقر نادي وحدة صنعاء منافسات بطولة الكيك بوكسنغ التي ينظمها النادي ضمن ملتقاه الشتوي الثاني
آخر الأخبار:
الاحتلال يعتدي على قوارب صيادين شمالي غزة وتقتحم المسجد الاقصى
تايوان تقول لا تهاون في الديمقراطية بعد اقتراح إبرام اتفاق سلام مع بكين
إصابة شخصين طعنا ومقتل منفذ الهجوم بمرسيليا الفرنسية
طائرة روسية "مفخخة" تشكل خطرا على الدفاع الجوي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مناقشة نتائج تقرير الجهاز المركزي للرقابة لمراجعة إيرادات وزارة الاتصالات(مكتمل)
[11/يوليو/2018]
صنعاء - سبأ :

عقد بالجهاز المركز للرقابة والمحاسبة اليوم اجتماعا موسعا برئاسة رئيس الجهاز علي العماد ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير.



ناقش الإجتماع الذي ضم نائب وزير الاتصالات مصلح العزير ونائب رئيس الجهاز المركزي يحيى القمري ووكلاء الوزارة والجهاز، نتائج تقرير الجهاز لمراجعة إيرادات وزارة الاتصالات للنصف الأول من العام الجاري.

وتضمن التقرير العديد من النتائج الإيجابية التي توصل إليها الجهاز والتي شأنها رفد الخزينة العامة للدولة بالموارد العامة المستحقة قانونا والمتمثلة بأهمية تحصيل المبالغ المستحقة والمتأخرة عن السداد على شركات الهاتف النقال مقابل أجور ورسوم الترددات والأجهزة الراديوية والمبالغ المستحقة المتأخرة عن السداد على المنظمات والسفارات والجهات المحلية والأجنبية كمقابل أجور الترددات والأجهزة الراديوية، والمبالغ المستحقة على المؤسسة العامة للاتصالات مقابل أجور ترقيم الهاتف الثابت.

وأكد التقرير ضرورة فرض غرامات التأخير على سداد الترقيم على شركات الهاتف النقال والمؤسسة العامة للاتصالات.

وخلص التقرير إلى رصد العديد من المخالفات والتجاوزات التي تمخض عنها إهدار وحرمان خزينة الدولية من مبالغ مالية باهظة ومنها وجود بعض الملاحظات حول تعامل الوزارة مع بعض شركات الهاتف النقال يما يخص الاتفاقيات والتراخيص وازدواجية تنفيذ المهام والاختصاصات بين الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات، وتأخر إصدار لائحة خطة الترقيم الوطنية بحسب قرار مجلس الوزراء رقم (351) لسنة 2005 إلى عام 2016م بالإضافة إلى عدم وجود لائحة تنظم وتحدد الرسوم الخاصة بإستخدام الترددات والأجهزة الراديوية لمحطات الإذاعات الخاصة.

وبين تقرير الجهاز المركزي، إلى أن من المخالفات والتجاوزات عدم إصدار لائحة بالغرامات والجزاءات على شركات الهاتف النقال والمنظمات والسفارات والجهات المحلية والأجنبية المتأخرة عن سداد أجور ورسوم الأجهزة الراديوية.

وفي الإجتماع أشار رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد إلى أن اللقاءات التي عقدها الجهاز مع المختصين بوزارة الاتصالات لمراجعة موارد الوزارة يأتي انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتق الجهاز تنفيذا لمهامه واختصاصاته الدستورية والقانونية .

وأكد أهمية تعزيز التكامل بين الجهاز والوزارة والجهات الأخرى بما يكفل تحسين الإيرادات ورفد الخزينة العامة للدولة بالموارد العامة ومواجهة المتطلبات الحتمية والضرورية لتسيير أعمال الدولة الاستثنائية والطارئة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .

وأشار العماد إلى أهمية التعاطي مع الجهاز بإيجابية وشفافية لتحقيق انجازات في الواقع العملي وتطوير أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية.. مؤكدا الحرص على العمل وفق نظام شبكي وأتمتة وضرورة الإنتقال للحكومة الاليكترونية وأن عمل الجهاز ليس لتصيد الأخطاء وإنما العمل على تحسين الأداء وتنمية الموارد المستحقة للدولة.

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الحرص على العمل مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لتعزيز الشفافية في عملية الرقابة لجميع الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات كانت السباقة في عمل شراكة مع الجهاز لتحقيق التكامل البناء .. مبينا أن قطاع الاتصالات في اليمن يتعرض لمؤامرة كبيرة من قبل العدوان الذي استهدف الكثير من السنترالات والمحطات في محافظات الجمهورية بقصفها وتدميرها وألحقت أضرار كبيرة عليها.

ولفت إلى أن العدوان منع منذ أول يوم له من دخول التجهيزات للمؤسسة العامة للاتصالات، وهو ما أوقف جميع المشاريع الخاصة بالاتصالات وأعمال الصيانة لجميع الشبكات والتي انتهت أعمارها الافتراضية.

وتطرق الوزير النمير إلى مشاريع الاتصالات الوهمية التي أطلق في عدن ومنها شركة عدن نت والتي تعمد على تدمير وتشطير قطاع الاتصالات في اليمن وتحويل إيرادات الاتصالات لصالح جهات خارجية.

سبـأ
  المزيد من (محلي)
وقفة لقطاع المناهج بوزارة التربية تؤكد رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني
قصف تجمعات العدو السعودي ومرتزقته وعمليات هجومية على مواقعهم
مركز الأرصاد ينبه من آثار موجة الغبار الواسع الانتشار في عدة محافظات
قوى العدوان تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة والمرتزقة يستهدفون منزل مواطن بتعز
قبائل الحيمة الخارجية وبني بهلول تؤكد الاستمرار في رفد الجبهات
رئيس لجنة إعادة الانتشار يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
محافظ حجة يلتقي مشائخ ووجهاء مديرية خيران المحرق
قبائل ولد مسعود بسحار في صعدة تعلن رفضها للتطبيع
الرئيس المشاط يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
مناقشة التقرير السنوي لإيراد ضريبة القات بصنعاء

العدوان السعودي على اليمن
قوى العدوان تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة والمرتزقة يستهدفون منزل مواطن بتعز
[20/فبراير/2019]
العدو السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
[19/فبراير/2019]
سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يواصلون خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة
[19/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على أفلح الشام بحجة
[18/فبراير/2019]
استمرار طيران ومرتزقة العدوان في خرق هدنة الحديدة واستهداف عدة محافظات
[18/فبراير/2019]