ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 16 - نوفمبر - 2018 الساعة 11:14:31م
مصدر بالخارجية: معالجة الوضع الاقتصادي والإنساني باليمن يتطلب وقف العدوان ورفع الحصار
أكد مصدر بوزارة الخارجية أن معالجة الوضع الاقتصادي والإنساني باليمن لا يمكن أن يتم دون معالجة أسبابه الأساسية، من خلال الوقف الفوري للعدوان وإنهاء الحصار والدخول في عملية سلام حقيقية وتسوية سياسية عادلة ومشرفة للشعب اليمني.
إصابة ثلاثة فلسطينيين شرق غزة وآخرين بالرصاص والاختناق بالضفة الغربية
أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة، فيما اصيب اخر بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة .
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي بصنعاء
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني بصنعاء تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (1075) بمبلغ 84 ملياراً و927 مليوناً و180 ألف  ريال للآجال الثلاثة (91، 182، 364) يوماً.
ريال مدريد يعلن موقفه النهائي من سولاري
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم تثبيت المدير الفني الأرجنتيني سانتياغو سولاري في منصبه بعد أسبوعين من تعيينه بصفة مؤقتة.
آخر الأخبار:
مناقشة دور الاتحادات والنقابات في الاحتفاء بالمولد النبوي بأمانة العاصمة
حفل بذكرى المولد النبوي بمديرية آزال بأمانة العاصمة
اللجنة المنظمة تحدد خمس ساحات للاحتفاء بالمولد النبوي
اجتماع بتعز يناقش التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الخارجية يبعث رسالة لأمين عام الأمم المتحدة
[13/سبتمبر/2018]
صنعاء - سبأ :

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله موقف القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني ودعمهما لكافة الجهود والمساعي الرامية لإحلال السلام العادل والمُشرف للشعب اليمني وصولاً إلى تسوية سياسية تخدم اليمن وشعبه.

وأشار الوزير شرف في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، إلى أن هذه الجهود تأتي بالرغم من عراقيل دول تحالف العدوان أمام وصول الوفد الوطني إلى مشاورات جنيف التي دعا لها المبعوث الأممي، وما رافق ذلك من تصعيد عسكري لتحالف العدوان ومرتزقته الذي تزامن مع عرقلة وصول الوفد الوطني للمشاورات.

وقال وزير الخارجية في الرسالة " الجيش واللجان الشعبية والمواطنين اليمنيين قادرون على مواجهة التصعيد العسكري لتحالف العدوان ومرتزقته، الذي يتعمد وبشكل دائم منذ 26 مارس 2015م في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين وانتهاك قواعد الاشتباك المتعارف عليها التي ينظمها القانون الإنساني الدولي".. مشيرا إلى أن كثير من الحالات تصنف انتهاكات تحالف العدوان على اليمن كجرائم حرب وإبادة بحق المدنيين.

ولفت إلى أن تحالف العدوان يسير وفقاً لخطة مُمنهجة لارتكاب جرائم حرب بحق الشعب اليمني وحرمانه من الحق في الحياة من خلال استهداف أماكن تجمع المدنيين وبالأخص النساء والأطفال وكبار السن وتدمير جميع مقدرات الشعب الاقتصادية والبنية التحتية من مدارس ومعاهد ومنشآت صناعية ومستشفيات ومراكز صحية ومزارع وقوارب صيد وغيرها.

وأضاف" نوايا دول تحالف العدوان ومرتزقتها غير جادة نحو الحل السياسي السلمي، وما تزال تتوهم إمكانية تحقيق حسم عسكري بدعم عدد من القوى الدولية التي تستمر بتزويدها بالسلاح والعتاد والمستشارين والدعم الاستخباراتي".

وطالب الوزير شرف، من الأمين العام للأمم المتحدة، تنبيه وتحذير دول تحالف العدوان ومن تحالف معهم وكذا الدول الداعمة لها، بضرورة الالتزام بقواعد الاشتباك العسكرية المتعارف عليها في أوقات الحروب وفقاً للقانون الإنساني الدولي، وعدم استهداف المدنيين وممتلكاتهم الخاصة من منازل ومزارع ومواشي ومصانع وورش وقوارب صيد وغيرها.

وأوضح أن ما حدث ويحدث في محافظة الحديدة خير مثال حيث تم استهداف المدنيين ومصانع منتجات غذائية وحظائر تحتوي آلاف الأبقار المنتجة للحليب بحجة أنها أهداف عسكرية.

وناشد وزير الخارجية أمين عام الأمم المتحدة ومجلس الأمن استصدار قرار أممي جديد وملزم يدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن والتأكيد على أهمية الالتزام بقواعد الاشتباك حماية للمدنيين والمقدرات الاقتصادية.

سبـأ
  المزيد من (محلي)
مناقشة دور الاتحادات والنقابات في الاحتفاء بالمولد النبوي بأمانة العاصمة
حفل بذكرى المولد النبوي بمديرية آزال بأمانة العاصمة
اللجنة المنظمة تحدد خمس ساحات للاحتفاء بالمولد النبوي
اجتماع بتعز يناقش التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي
مناقشة جوانب التحشيد للجبهات بمديرية خولان
صلح قبلي ينهي قضية قتل في مديرية يريم بإب
صنعاء : أمسية على مسرح الهواء الطلق في اطار مهرجان الرسول الأعظم
وزير الثقافة: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة بصمود اليمنيين في مواجهة العدوان
قبائل جحانة تؤكد الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد
وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر تنفيان ادعاءات العدوان بتلغيم ميناء الحديدة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثلاث غارات قرب مصنع ثلج بالحديدة
[16/نوفمبر/2018]
إستشهاد ستة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان بالحديدة
[16/نوفمبر/2018]
12 شهيداً وجريحاً أغلبهم أطفال بغارات طيران العدوان وقذائف مرتزقته في الحديدة
[16/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يستهدف محافظة الحديدة بسلسلة غارات
[15/نوفمبر/2018]
إصابة أربعة مواطنين بينهم طفلان بغارات طيران العدوان وقذائف مرتزقته
[15/نوفمبر/2018]