ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 16 - نوفمبر - 2018 الساعة 11:14:31م
مصدر بالخارجية: معالجة الوضع الاقتصادي والإنساني باليمن يتطلب وقف العدوان ورفع الحصار
أكد مصدر بوزارة الخارجية أن معالجة الوضع الاقتصادي والإنساني باليمن لا يمكن أن يتم دون معالجة أسبابه الأساسية، من خلال الوقف الفوري للعدوان وإنهاء الحصار والدخول في عملية سلام حقيقية وتسوية سياسية عادلة ومشرفة للشعب اليمني.
إصابة ثلاثة فلسطينيين شرق غزة وآخرين بالرصاص والاختناق بالضفة الغربية
أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة، فيما اصيب اخر بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة .
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي بصنعاء
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني بصنعاء تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (1075) بمبلغ 84 ملياراً و927 مليوناً و180 ألف  ريال للآجال الثلاثة (91، 182، 364) يوماً.
ريال مدريد يعلن موقفه النهائي من سولاري
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم تثبيت المدير الفني الأرجنتيني سانتياغو سولاري في منصبه بعد أسبوعين من تعيينه بصفة مؤقتة.
آخر الأخبار:
مناقشة دور الاتحادات والنقابات في الاحتفاء بالمولد النبوي بأمانة العاصمة
حفل بذكرى المولد النبوي بمديرية آزال بأمانة العاصمة
اللجنة المنظمة تحدد خمس ساحات للاحتفاء بالمولد النبوي
اجتماع بتعز يناقش التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
حقوق الإنسان : تصعيد تحالف العدوان يفاقم الوضع الإنساني
[14/سبتمبر/2018] صنعاء سبأ :
قالت وزارة حقوق الإنسان إن تصعيد تحالف دول العدوان بقيادة السعودية ومرتزقتها، والعمليات العسكرية المُنافية لمبادئ القانون الدولي الإنساني بمحافظة الحديدة و مختلف المحافظات ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني .

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن تصعيد العدوان وارتكابه مجازر بشعةً في حق المواطنين يأتي متزامناً مع جلسة مجلس حقوق الإنسان في دورته الاعتيادية الــ 39 التي ستناقش تقرير المفوض السامي لحقوق الانسان عن أوضاع حقوق الإنسان في اليمن، المستند إلى تقرير فريق الخبراء الدوليين والاقليميين الذي أشار إلى قيام تحالف العدوان بانتهاك قواعد وأحكام القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان .

وأضاف البيان " وكأن دول تحالف العدوان تضرب بتقارير المجلسِ والمفوضِ السامي لحقوق الإنسان عُرضَ الحائط، وتقول لمجلس حقوق الإنسان إنّ حقوقَ الإنسان أكذوبةٌ لا تستخدمُ إلا لمُساءلة ومُعاقبة الدولِ الضعيفةِ بينما الدولُ المُستكبرةُ لا تخضع للمساءلة والعقاب؛ لأنها راعيةٌ للسلام وتدرُّ أموالاً لتعزيز وحماية حقوق الإنسان ".

وأدانت وزارة حقوق الإنسان العملياتِ العسكريةَ الإجرامية والمُباشرةَ التي تشنها قوى تحالفِ دولِ العُدوان ومُرتزقتها على منطقة كيلو 16 بمدينةِ الحديدة واستهدافها للأحياءِ المأهُولة بالسُّكان والأسواقِ التجاريةِ والمصانع، مّا أدى إلى مقتل وجرح عشراتِ المواطنين ومنع المُسعفين وسياراتِ الإسعاف من انتشالِ الجرحى والقتلى وتضررِ المنازلِ والمصانع المجاورة بأضرارٍ كبيرةٍ وخسائرَ فادحةً .

وحمل البيان المجتمعَ الدوليَّ، وفي المِقدمةِ الأممُ المُتحدةُ وهيئاتها خاصة مجلسي الأمن وحقوق الإنسان المسئوليةَ الكاملة لما تنويه دول تحالف العدوان من هذا التصعيد الاجرامي، ومُمارستها الارهابيةِ على الساحلِ الغربيّ وكلّ أرجاءِ محافظةِ الحديدة .

وجددت الوزارة حثها ودعوتها ومطالبتها الأممَ المُتحدةَ ومجلسَ الأمنِ بالحفاظ على السلمِ والأمنِ الدوليين من أيّ تهديداتٍ تزعزعُ أمنَ العالمِ كله ، والعمل على تفعيلِ الأحكامِ الخاصةِ باحترامِ السيادةِ الوطنيةِ .

كما دعت إلى احترامِ العلاقاتِ الدبلوماسيةِ بينَ الدولِ وحمايةِ اليمنِ وشعبه من أيّ انتهاكاتٍ، ووقفِ كافة أشكالِ العُدوانِ والحصار المُمنهجِ ،و ضرورة اسراع المجتمعُ الدولي بتشكيلِ لجنةٍ دوليةٍ مُستقلةٍ ومحايدةٍ؛ لتقصي الحقائقِ والتحقيقِ في كلّ المجازرِ والجرائمِ التي ارتكبتها دولُ العُدوانِ وماتزالُ ترتكبها على مدارِ السّاعةِ في الحديدةِ والساحلِ الغربي بشكلٍ خاصٌّ وعلى باقي مُحافظاتِ الجمهورية بصورة عامة.
سبأ
  المزيد من (محلي)
مناقشة دور الاتحادات والنقابات في الاحتفاء بالمولد النبوي بأمانة العاصمة
حفل بذكرى المولد النبوي بمديرية آزال بأمانة العاصمة
اللجنة المنظمة تحدد خمس ساحات للاحتفاء بالمولد النبوي
اجتماع بتعز يناقش التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي
مناقشة جوانب التحشيد للجبهات بمديرية خولان
صلح قبلي ينهي قضية قتل في مديرية يريم بإب
صنعاء : أمسية على مسرح الهواء الطلق في اطار مهرجان الرسول الأعظم
وزير الثقافة: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة بصمود اليمنيين في مواجهة العدوان
قبائل جحانة تؤكد الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد
وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر تنفيان ادعاءات العدوان بتلغيم ميناء الحديدة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثلاث غارات قرب مصنع ثلج بالحديدة
[16/نوفمبر/2018]
إستشهاد ستة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان بالحديدة
[16/نوفمبر/2018]
12 شهيداً وجريحاً أغلبهم أطفال بغارات طيران العدوان وقذائف مرتزقته في الحديدة
[16/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يستهدف محافظة الحديدة بسلسلة غارات
[15/نوفمبر/2018]
إصابة أربعة مواطنين بينهم طفلان بغارات طيران العدوان وقذائف مرتزقته
[15/نوفمبر/2018]