ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 24 - مايو - 2019 الساعة 03:10:44م
سلاح الجو يستهدف منظومة الباتريوت في مطار نجران وعمليات عسكرية على تجمعات المرتزقة وآلياتهم
نفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات مرتزقة الجيش السعودي في عدة جبهات خلال الـ 24 ساعة الماضية، وشن سلاح الجو المسير هجوماً على مطار نجران للمرة الثالثة.
الرئيس الايراني:لن نستسلم حتى إذا تعرضنا للقصف
اعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم ، إن بلاده لن تستسلم للضغط الأميركي، ولن تتخلى عن أهدافها حتى إذا تعرضت للقصف، وذلك مع تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة.
تراجع أسعار النفط بفعل زيادة المخزونات الأمريكية وتنامي مخاوف اقتصادية
انخفضت أسعار النفط بنحو واحد بالمئة اليوم الخميس مواصلة خسائر الجلسة السابقة في ظل ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وضعف الطلب من المصافي.
وحدة صنعاء يحرز كأس 22 مايو لكرة السلة
أحرز فريق وحدة صنعاء كأس الوحدة اليمنية 22 مايو لكرة السله بعد فوزه على فريق الصقور بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي جرت بينهما اليوم.
آخر الأخبار:
أمسية في ريمة بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب
اجتماع بريمة يقر تشكيل لجان حصر للفقراء والأسر المحتاجة
وزارة الصحة تختتم الأمسيات الرمضانية لمكاتبها وفروعها بالمحافظات
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وإصابة امرأة بقذيفة في تعز
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
اجتماع حكومي برئاسة مقبولي لمناقشة الموجهات الأساسية للوضع الاقتصادي
[03/ديسمبر/2018]
صنعاء - سبأ:



عقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، للجنة الوزارية الخاصة بمراجعة المصفوفة التنفيذية للموجهات الأساسية الخاصة بالوضع الاقتصادي في ضوء خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بتاريخ الرابع من أكتوبر 2018م.




وفي الاجتماع الذي ضم وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والنفط احمد عبدالله دارس والنقل زكريا الشامي والشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار والصناعة عبدالوهاب الدرة والزراعة المهندس عبدالملك الثور والإعلام ضيف الله الشامي ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية بأمانة العاصمة، تم مناقشة مهام وأعمال اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء بتحديد البرنامج الزمني للمصفوفة وآلية تنفيذها والبرامج والخطط والدراسات المطلوبة لتنفيذها.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المصفوفة وتنفيذها وترجمة الموجهات التي جاءت في الكلمة على أرض الواقع بما يساهم في معالجة الوضع الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المنشود.

وأشار إلى أن وزارة المالية عملت خلال الفترة الماضية وفق استراتيجية ترشيد قائمة المدفوعات النقدية للواردات وتعمل وفق خطط منهجية للاعتماد على النفس والحد من الحاجة إلى العملة الصعبة خصوصا في المجال الزراعي والصناعي.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي المزمن وإيجاد البنى التحتية والتأسيس لمشاريع عملاقة تخدم الوطن حاضرا ومستقبلا وإعداد الدراسات والمسوحات للفرص الاقتصادية المتاحة واقتراح الآليات المناسبة والكفيلة باستغلال هذه الفرص والترويج لها.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة ضرورة الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة باعتبارها ركيزة من ركائز الاقتصاد وإعداد الدراسات اللازمة لتلك المشاريع وتشجيع المبادرات الفردية والذاتية ودعمها.

وأشاروا إلى ضرورة مراجعة وتعديل التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار وإعادة النظر في بعض التشريعات المتعلقة بالإيرادات وتشجيع الاستثمار وخلق البيئة المناسبة له وإيجاد البنى التحتية القادرة على استيعاب المشاريع الاستثمارية.

وشدد أعضاء اللجنة على أهمية تحصيل الإيرادات وتنميتها وتفعيل القوانين الخاصة بها والبعد عن العشوائية والارتجال والاعتماد بشكل رئيسي على الخطط والدراسات المنهجية لمعالجة الملف الاقتصادي معالجة واقعية وتحديد المسؤوليات لكل جهة بشكل واضح وملزم.

واستقبلت اللجنة الملاحظات الواردة من الوزارات لعكسها في الخطة التنفيذية وتحديد الآليات المناسبة لذلك في ضوء الموجهات الاقتصادية الواردة في خطاب السيد عبدالملك الحوثي.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
تراجع الأسهم الأوربية بفعل مخاوف تجارية
استقرار أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار بفعل مخاوف التجارة
حملة حماية المستهلك تضبط أربعة آلاف و214 مخالفة بأمانة العاصمة والمحافظات
تراجع أسعار النفط بفعل زيادة المخزونات الأمريكية وتنامي مخاوف اقتصادية
الذهب يستقر وسط تراجع أسواق الأسهم
الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة بسبب المخاوف التجارية بين أمريكا والصين
اتحاد مصنعي السيارات الياباني قلق حيال احتمال فرض تعريفات جمركية على السيارات المستوردة
أسهم أوروبا تتراجع بفعل مخاوف الحرب التجارية
معدل التضخم في بريطانيا يرتفع الى نسبة 1ر2 في المائة الشهر الماضي
شركات الصين لصناعة الأحذية تطالب ترامب وقف الحرب التجارية مع بلادها

العدوان السعودي على اليمن
الغزاة والمرتزقة مستمرون في خرق اتفاق الحديدة واستهداف المناطق الحدودية
[23/مايو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وشن الغارات على صعدة
[22/مايو/2019]
16 شهيداً وجريحاً في حجة والحديدة بغارات طيران العدوان ونيران مرتزقته
[21/مايو/2019]
استشهاد وإصابة 15 مواطناً بغارة لطيران العدوان في حجة
[20/مايو/2019]
ستة شهداء وجرحى بنيران المرتزقة في الضالع واستمرار خرق اتفاق الحديدة
[20/مايو/2019]