ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 18 - ديسمبر - 2018 الساعة 09:47:46م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي وزير العدل (مصحح)
ناقش الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات، سير العمل بالوزارة والصعوبات التي تواجهها.
الجعفري: سورية تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار السعودي حول حالة حقوق الإنسان فيها عملاً عدائياً
أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار الذي قدمه النظام السعودي إلى الجمعية العامة حول حالة حقوق الإنسان فيها عملاً عدائياً موجهاً ضدها..
نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي أعضاء الغرفة التجارية والغرفة الملاحية
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بأمانة العاصمة وأعضاء الغرفة الملاحية.
تكريم الفائزين في دوري رياضي وأوائل طلاب الجمهورية بمديرية شعوب (مصحح)
كرمت المنطقة التعليمية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم الفائزين بالأنشطة الرياضية وأوائل طلاب الجمهورية من أبناء المديرية للعام الماضي.
آخر الأخبار:
مصرع قيادي بارز لمرتزقة العدوان في الجوف
مصرع 10 مرتزقة بينهم قيادات بعملية هجومية بصرواح بمأرب
مناقشة برنامج النظافة الشامل 2019 بأمانة العاصمة
كسر زحف واسع للمرتزقة بعسير ومصرع وجرح العشرات منهم
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
اجتماع حكومي برئاسة مقبولي لمناقشة الموجهات الأساسية للوضع الاقتصادي
[03/ديسمبر/2018]
صنعاء - سبأ:



عقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، للجنة الوزارية الخاصة بمراجعة المصفوفة التنفيذية للموجهات الأساسية الخاصة بالوضع الاقتصادي في ضوء خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بتاريخ الرابع من أكتوبر 2018م.




وفي الاجتماع الذي ضم وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والنفط احمد عبدالله دارس والنقل زكريا الشامي والشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار والصناعة عبدالوهاب الدرة والزراعة المهندس عبدالملك الثور والإعلام ضيف الله الشامي ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية بأمانة العاصمة، تم مناقشة مهام وأعمال اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء بتحديد البرنامج الزمني للمصفوفة وآلية تنفيذها والبرامج والخطط والدراسات المطلوبة لتنفيذها.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المصفوفة وتنفيذها وترجمة الموجهات التي جاءت في الكلمة على أرض الواقع بما يساهم في معالجة الوضع الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المنشود.

وأشار إلى أن وزارة المالية عملت خلال الفترة الماضية وفق استراتيجية ترشيد قائمة المدفوعات النقدية للواردات وتعمل وفق خطط منهجية للاعتماد على النفس والحد من الحاجة إلى العملة الصعبة خصوصا في المجال الزراعي والصناعي.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي المزمن وإيجاد البنى التحتية والتأسيس لمشاريع عملاقة تخدم الوطن حاضرا ومستقبلا وإعداد الدراسات والمسوحات للفرص الاقتصادية المتاحة واقتراح الآليات المناسبة والكفيلة باستغلال هذه الفرص والترويج لها.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة ضرورة الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة باعتبارها ركيزة من ركائز الاقتصاد وإعداد الدراسات اللازمة لتلك المشاريع وتشجيع المبادرات الفردية والذاتية ودعمها.

وأشاروا إلى ضرورة مراجعة وتعديل التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار وإعادة النظر في بعض التشريعات المتعلقة بالإيرادات وتشجيع الاستثمار وخلق البيئة المناسبة له وإيجاد البنى التحتية القادرة على استيعاب المشاريع الاستثمارية.

وشدد أعضاء اللجنة على أهمية تحصيل الإيرادات وتنميتها وتفعيل القوانين الخاصة بها والبعد عن العشوائية والارتجال والاعتماد بشكل رئيسي على الخطط والدراسات المنهجية لمعالجة الملف الاقتصادي معالجة واقعية وتحديد المسؤوليات لكل جهة بشكل واضح وملزم.

واستقبلت اللجنة الملاحظات الواردة من الوزارات لعكسها في الخطة التنفيذية وتحديد الآليات المناسبة لذلك في ضوء الموجهات الاقتصادية الواردة في خطاب السيد عبدالملك الحوثي.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
الصين تبدأ عملية استخراج الغاز من رواسب بركانية
انخفاض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
انخفاض الدولار لأقل مستوى في 6 أيام قبل اجتماع المركزي الأمريكي
بريتش ايرويز البريطانية تعلن استئناف رحلاتها إلى باكستان بعد توقف 10 سنوات
انخفاض أسعار النفط للجلسة الثالثة في ظل مخاوف بشأن تخمة الإمدادات
مؤشر نيكي ينخفض 108% في بداية التعامل بطوكيو
انخفاض الأسهم الأمريكية عند الفتح
انخفاض معدل التضخم في منطقة اليورو في نوفمبر الماضي
نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي أعضاء الغرفة التجارية والغرفة الملاحية
العثور على أكبر ماسة في أمريكا الشمالية

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على حرض وميدي
[18/ديسمبر/2018]
35 غارة لطيران العدوان وأكثر من 112 قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية
[18/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على الخط العام بمديرية الضحي بالحديدة
[17/ديسمبر/2018]
وزير الخارجية القطري يتهم العدوان السعودي الاماراتي بزعزعة الاستقرار في اليمن
[17/ديسمبر/2018]
استشهاد وإصابة ثمانية مواطنين بينهم أطفال بغارات طيران العدوان وقصف المرتزقة
[17/ديسمبر/2018]