ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 18 - ديسمبر - 2018 الساعة 09:47:46م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي وزير العدل (مصحح)
ناقش الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات، سير العمل بالوزارة والصعوبات التي تواجهها.
الجعفري: سورية تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار السعودي حول حالة حقوق الإنسان فيها عملاً عدائياً
أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار الذي قدمه النظام السعودي إلى الجمعية العامة حول حالة حقوق الإنسان فيها عملاً عدائياً موجهاً ضدها..
نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي أعضاء الغرفة التجارية والغرفة الملاحية
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بأمانة العاصمة وأعضاء الغرفة الملاحية.
تكريم الفائزين في دوري رياضي وأوائل طلاب الجمهورية بمديرية شعوب (مصحح)
كرمت المنطقة التعليمية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم الفائزين بالأنشطة الرياضية وأوائل طلاب الجمهورية من أبناء المديرية للعام الماضي.
آخر الأخبار:
مصرع قيادي بارز لمرتزقة العدوان في الجوف
مصرع 10 مرتزقة بينهم قيادات بعملية هجومية بصرواح بمأرب
مناقشة برنامج النظافة الشامل 2019 بأمانة العاصمة
كسر زحف واسع للمرتزقة بعسير ومصرع وجرح العشرات منهم
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اجتماع بمجلس الشورى يناقش أوضاع الاتحاد التعاوني الزراعي
[05/ديسمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



عقد بمجلس الشورى اليوم لقاءا برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس ضم رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد.


ناقش اللقاء أوضاع الزراعة ودور الإتحاد التعاوني الزراعي في هذا الجانب خاصةً في ظل استمرار العدوان والحصار وتداعياته في منع دخول احتياجات القطاع الزراعي المختلفة، والتحديات التي تواجه الإتحاد.


وفي اللقاء أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى أن استهداف العدوان للبنية التحتية الزراعية تسبب في خسارة الاقتصاد الوطني رافداً من روافده المستدامة، بهدف تدمير هذا القطاع الذي يعمل فيه أكبر عدد من الأيادي العاملة .

ولفت إلى أهمية تفعيل دور الاتحاد التعاوني الزراعي لتجاوز الصعوبات التي يواجهها القطاع جراء استمرار الحصار والقصف الممنهج للمنشآت والبنية التحتية الزراعية خاصة مصادر المياه ، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية أدخال المكننة في نظام الري الزراعي للحد من استنزاف المياه بمناطق حوض صنعاء لضمان استدامة الإنتاج الزراعي،لافتا إلى أهمية دور الإتحاد التعاوني الزراعي في هذا الجانب كونه يضم 678 جمعية تعاونية زراعية عامة ومتخصصة على مستوى (15) محافظة من محافظات الجمهورية.

ودعا العيدروس إلى ضرورة دعم الاتحاد التعاوني الزراعي لتوفير الطاقة البديلة للمزارعين لعملية الري الحديث بالتنقيط ، وتوعية المزارعين بأهمية الحفاظ على السلالة الحيوانية وتنميتها ، حاثا الاتحاد إلى تطوير علاقاته مع المنظمات الدولية المانحة لدعم المزراعين .

ونوه بأنشطة الإتحاد التعاوني الزراعي والتزام الإتحاد بصيغة العمل الجماعي باعتباره رمزاً من رموز الصمود والثبات في مواجهة العدوان .

وأكد القائم باعمال مجلس الشورى أن المجلس سيكون خير سند وعون للإتحاد التعاوني الزراعي في أنشطته وبرامجه المختلفة ، والحرص على تعزيز الشراكة بين المجلس والإتحاد بما يخدم التنمية الزراعية.

من جانبه أشاد رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي بدور مجلس الشورى في دعم القطاع الزراعي من خلال الأنشطة والفعاليات التي تبناها المجلس للتخفيف من وطأة معاناة المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام .

وأكد حرص الإتحاد على الإطلاع بالمهام المناط به وتطوير مستوى الأداء في جميع الأطر التعاونية وأنشطة الاتحاد والارتقاء بالقطاع الزراعي والعمل جنباً إلى جنب مع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية الأخرى.

واستعرض بشير الصعوبات التي يواجهها الإتحاد والقطاع الزراعي بشكل عام جراء استمرار العدوان واستهدافه للمزارع وحظائر الحيوانات ومصادر المياه والسدود والحصار الشامل الذي أمتد للمشتقات النفطية والمستلزمات والأسمدة الزراعية بهدف تدمير الأمن الغذائي في البلاد.

وتطرق إلى رؤية الاتحاد التعاوني الزراعي لإرساء قواعد الارتقاء بالقطاع الزراعي، تحقيقاً للأهداف والمبادئ التعاونية التي تأسس من أجلها الإتحاد.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى محمد عايض النصيري،أحمد سعيد شماخ, خالد السبئي، محمد البخيتي، فضل مانع، علي الخضمي، منى باشراحيل،و أمين عام مجلس الشورى الدكتور نجيب عبدالملك سالم.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مصرع قيادي بارز لمرتزقة العدوان في الجوف
مصرع 10 مرتزقة بينهم قيادات بعملية هجومية بصرواح بمأرب
مناقشة برنامج النظافة الشامل 2019 بأمانة العاصمة
كسر زحف واسع للمرتزقة بعسير ومصرع وجرح العشرات منهم
متحدث القوات المسلحة: ملتزمون بوقف إطلاق النار بالحديدة رغم خروقات العدوان ومرتزقته(مصحح)
اختتام تدريب 100 متطوعة في مجال صحة المجتمع بالمحويت(مصحح)
الأرصاد ينبه من انخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال الـ 24 الساعة المقبلة
طيران العدوان يشن خمس غارات على حرض وميدي
رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي الفريق الوطني للتواصل الخارجي
مناقشة إمكانية دعم مستشفى دار السلام بمحافظة الحديدة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على حرض وميدي
[18/ديسمبر/2018]
35 غارة لطيران العدوان وأكثر من 112 قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية
[18/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على الخط العام بمديرية الضحي بالحديدة
[17/ديسمبر/2018]
وزير الخارجية القطري يتهم العدوان السعودي الاماراتي بزعزعة الاستقرار في اليمن
[17/ديسمبر/2018]
استشهاد وإصابة ثمانية مواطنين بينهم أطفال بغارات طيران العدوان وقصف المرتزقة
[17/ديسمبر/2018]