ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 19 - فبراير - 2019 الساعة 11:16:33م
الرئيس المشاط يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
بعث الاخ مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، برقية عزاء ومواساة إلى القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ، في وفاة والدته .
الأمم المتحدة: تنظيم (داعش) يحاصر 200 أسرة في سوريا
قالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه أن هناك نحو 200 أسرة محاصرة في منطقة صغيرة ما زالت تحت سيطرة تنظيم (داعش) في سوريا وأن مقاتلي التنظيم يمنعون بعضها من الفرار.
انخفاض مؤشر سوق مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر سوق مسقط (30) اليوم الثلاثاء 06ر17 نقطة بنسبة 419ر0 بالمائة، ليغلق عند مستوى 90ر4056 نقطة.
انطلاق بطولة الوحدة للكيك بوكسنغ بصنعاء
انطلقت بنادي الوحدة صنعاء بمديرية التحرير المنافسات التمهيدية لبطولة الوحدة الأولى للكيك بوكسنغ التى ينظمها النادي ضمن ملتقاه الشتوي الثاني.
آخر الأخبار:
قبائل الحيمة الخارجية وبني بهلول تؤكد الاستمرار في رفد الجبهات
رئيس لجنة إعادة الانتشار يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
محافظ حجة يلتقي مشائخ ووجهاء مديرية خيران المحرق
قبائل ولد مسعود بسحار في صعدة تعلن رفضها للتطبيع
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اجتماع بمجلس الشورى يناقش أوضاع الاتحاد التعاوني الزراعي
[05/ديسمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



عقد بمجلس الشورى اليوم لقاءا برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس ضم رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد.


ناقش اللقاء أوضاع الزراعة ودور الإتحاد التعاوني الزراعي في هذا الجانب خاصةً في ظل استمرار العدوان والحصار وتداعياته في منع دخول احتياجات القطاع الزراعي المختلفة، والتحديات التي تواجه الإتحاد.


وفي اللقاء أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى أن استهداف العدوان للبنية التحتية الزراعية تسبب في خسارة الاقتصاد الوطني رافداً من روافده المستدامة، بهدف تدمير هذا القطاع الذي يعمل فيه أكبر عدد من الأيادي العاملة .

ولفت إلى أهمية تفعيل دور الاتحاد التعاوني الزراعي لتجاوز الصعوبات التي يواجهها القطاع جراء استمرار الحصار والقصف الممنهج للمنشآت والبنية التحتية الزراعية خاصة مصادر المياه ، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية أدخال المكننة في نظام الري الزراعي للحد من استنزاف المياه بمناطق حوض صنعاء لضمان استدامة الإنتاج الزراعي،لافتا إلى أهمية دور الإتحاد التعاوني الزراعي في هذا الجانب كونه يضم 678 جمعية تعاونية زراعية عامة ومتخصصة على مستوى (15) محافظة من محافظات الجمهورية.

ودعا العيدروس إلى ضرورة دعم الاتحاد التعاوني الزراعي لتوفير الطاقة البديلة للمزارعين لعملية الري الحديث بالتنقيط ، وتوعية المزارعين بأهمية الحفاظ على السلالة الحيوانية وتنميتها ، حاثا الاتحاد إلى تطوير علاقاته مع المنظمات الدولية المانحة لدعم المزراعين .

ونوه بأنشطة الإتحاد التعاوني الزراعي والتزام الإتحاد بصيغة العمل الجماعي باعتباره رمزاً من رموز الصمود والثبات في مواجهة العدوان .

وأكد القائم باعمال مجلس الشورى أن المجلس سيكون خير سند وعون للإتحاد التعاوني الزراعي في أنشطته وبرامجه المختلفة ، والحرص على تعزيز الشراكة بين المجلس والإتحاد بما يخدم التنمية الزراعية.

من جانبه أشاد رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي بدور مجلس الشورى في دعم القطاع الزراعي من خلال الأنشطة والفعاليات التي تبناها المجلس للتخفيف من وطأة معاناة المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام .

وأكد حرص الإتحاد على الإطلاع بالمهام المناط به وتطوير مستوى الأداء في جميع الأطر التعاونية وأنشطة الاتحاد والارتقاء بالقطاع الزراعي والعمل جنباً إلى جنب مع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية الأخرى.

واستعرض بشير الصعوبات التي يواجهها الإتحاد والقطاع الزراعي بشكل عام جراء استمرار العدوان واستهدافه للمزارع وحظائر الحيوانات ومصادر المياه والسدود والحصار الشامل الذي أمتد للمشتقات النفطية والمستلزمات والأسمدة الزراعية بهدف تدمير الأمن الغذائي في البلاد.

وتطرق إلى رؤية الاتحاد التعاوني الزراعي لإرساء قواعد الارتقاء بالقطاع الزراعي، تحقيقاً للأهداف والمبادئ التعاونية التي تأسس من أجلها الإتحاد.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى محمد عايض النصيري،أحمد سعيد شماخ, خالد السبئي، محمد البخيتي، فضل مانع، علي الخضمي، منى باشراحيل،و أمين عام مجلس الشورى الدكتور نجيب عبدالملك سالم.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قبائل الحيمة الخارجية وبني بهلول تؤكد الاستمرار في رفد الجبهات
رئيس لجنة إعادة الانتشار يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
محافظ حجة يلتقي مشائخ ووجهاء مديرية خيران المحرق
قبائل ولد مسعود بسحار في صعدة تعلن رفضها للتطبيع
الرئيس المشاط يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
مناقشة التقرير السنوي لإيراد ضريبة القات بصنعاء
لقاء تشاوري بصنعاء لاستعراض آلية عمل الفاو في استيراد البذور وتداولها
مصرع وإصابة عدد من جنود العدو السعودي ومرتزقتهم بعمليات في جيزان
العدو السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
مناقشة دور مجتمع يريم إب في مواجهة العدوان ومخططاته

العدوان السعودي على اليمن
العدو السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
[19/فبراير/2019]
سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يواصلون خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة
[19/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على أفلح الشام بحجة
[18/فبراير/2019]
استمرار طيران ومرتزقة العدوان في خرق هدنة الحديدة واستهداف عدة محافظات
[18/فبراير/2019]
طيران العدوان يدمر منزل الشيخ صالح صبر بمديرية نهم
[17/فبراير/2019]