ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مايو - 2019 الساعة 02:49:15م
قتلى وجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بقصف مدفعي وعملية هجومية
قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات العدو السعودي ومرتزقته خلال الـ24 ساعة الماضية ، وتم كسر زحف لهم واستهداف مواقعهم بعملية هجومية ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات في صفوفهم و تدمير آلياتهم.
100 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى المبارك
أدى نحو 100 ألف مصلٍ وفقاً لدائرة أوقاف القدس الشريف اليوم صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات مشددة لجيش الاحتلال، فيما اصيب مواطنون فلسطينيون بغازات الاحتلال شرق قطاع غزة.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد إلى قرابة الـ 69 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد خسائر تكبدتها على مدى جلستين، في الوقت الذي تتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ بداية العام الجاري بسبب ارتفاع المخزونات والقلق بشأن تباطؤ اقتصادي.
انطلاق بطولة وحدة صنعاء الرمضانيه للشطرنج
انطلقت أمس منافسات بطولة الشطرنج التي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للشطرنج ضمن الملتقى الرمضاني الثالث.
آخر الأخبار:
مقتل 29 سجيناً على الأقل في مواجهات مع الشرطة الفنزويلية
سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا لتزويد الأرض بإنترنت فائق السرعة
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة مقدسيين ومواطن آخر في الأغوار
ظريف: إرسال قوات أمريكية للمنطقة خطوة خطيرة على السلام والأمن الدوليين
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اجتماع بمجلس الشورى يناقش أوضاع الاتحاد التعاوني الزراعي
[05/ديسمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



عقد بمجلس الشورى اليوم لقاءا برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس ضم رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد.


ناقش اللقاء أوضاع الزراعة ودور الإتحاد التعاوني الزراعي في هذا الجانب خاصةً في ظل استمرار العدوان والحصار وتداعياته في منع دخول احتياجات القطاع الزراعي المختلفة، والتحديات التي تواجه الإتحاد.


وفي اللقاء أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى أن استهداف العدوان للبنية التحتية الزراعية تسبب في خسارة الاقتصاد الوطني رافداً من روافده المستدامة، بهدف تدمير هذا القطاع الذي يعمل فيه أكبر عدد من الأيادي العاملة .

ولفت إلى أهمية تفعيل دور الاتحاد التعاوني الزراعي لتجاوز الصعوبات التي يواجهها القطاع جراء استمرار الحصار والقصف الممنهج للمنشآت والبنية التحتية الزراعية خاصة مصادر المياه ، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية أدخال المكننة في نظام الري الزراعي للحد من استنزاف المياه بمناطق حوض صنعاء لضمان استدامة الإنتاج الزراعي،لافتا إلى أهمية دور الإتحاد التعاوني الزراعي في هذا الجانب كونه يضم 678 جمعية تعاونية زراعية عامة ومتخصصة على مستوى (15) محافظة من محافظات الجمهورية.

ودعا العيدروس إلى ضرورة دعم الاتحاد التعاوني الزراعي لتوفير الطاقة البديلة للمزارعين لعملية الري الحديث بالتنقيط ، وتوعية المزارعين بأهمية الحفاظ على السلالة الحيوانية وتنميتها ، حاثا الاتحاد إلى تطوير علاقاته مع المنظمات الدولية المانحة لدعم المزراعين .

ونوه بأنشطة الإتحاد التعاوني الزراعي والتزام الإتحاد بصيغة العمل الجماعي باعتباره رمزاً من رموز الصمود والثبات في مواجهة العدوان .

وأكد القائم باعمال مجلس الشورى أن المجلس سيكون خير سند وعون للإتحاد التعاوني الزراعي في أنشطته وبرامجه المختلفة ، والحرص على تعزيز الشراكة بين المجلس والإتحاد بما يخدم التنمية الزراعية.

من جانبه أشاد رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي بدور مجلس الشورى في دعم القطاع الزراعي من خلال الأنشطة والفعاليات التي تبناها المجلس للتخفيف من وطأة معاناة المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام .

وأكد حرص الإتحاد على الإطلاع بالمهام المناط به وتطوير مستوى الأداء في جميع الأطر التعاونية وأنشطة الاتحاد والارتقاء بالقطاع الزراعي والعمل جنباً إلى جنب مع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية الأخرى.

واستعرض بشير الصعوبات التي يواجهها الإتحاد والقطاع الزراعي بشكل عام جراء استمرار العدوان واستهدافه للمزارع وحظائر الحيوانات ومصادر المياه والسدود والحصار الشامل الذي أمتد للمشتقات النفطية والمستلزمات والأسمدة الزراعية بهدف تدمير الأمن الغذائي في البلاد.

وتطرق إلى رؤية الاتحاد التعاوني الزراعي لإرساء قواعد الارتقاء بالقطاع الزراعي، تحقيقاً للأهداف والمبادئ التعاونية التي تأسس من أجلها الإتحاد.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى محمد عايض النصيري،أحمد سعيد شماخ, خالد السبئي، محمد البخيتي، فضل مانع، علي الخضمي، منى باشراحيل،و أمين عام مجلس الشورى الدكتور نجيب عبدالملك سالم.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قتلى وجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بقصف مدفعي وعملية هجومية
تدمير ثلاث آليات لمرتزقة العدوان في الجوف
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
الوحدة يقترب من اللقب وتعادل الشعب والعروبة في بطولة القدم الرمضانية
أمسية رمضانية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
مشائخ ووجهاء الضالع يؤكدون بأمسية في صنعاء دعم المرابطين بالجبهات
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الأرجنتيني بالعيد الوطني
أمسية بمديرية معين إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي
أمسية رمضانية لعمال قطاع البلديات والإسكان بأمانة العاصمة
أمسية بجامعة الحديدة بذكرى استشهاد الإمام علي

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
[25/مايو/2019]
استشهاد تسعة مواطنين بينهم أطفال بغارة لطيران العدوان في ماوية بتعز
[24/مايو/2019]
الغزاة والمرتزقة مستمرون في خرق اتفاق الحديدة واستهداف المناطق الحدودية
[23/مايو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وشن الغارات على صعدة
[22/مايو/2019]
16 شهيداً وجريحاً في حجة والحديدة بغارات طيران العدوان ونيران مرتزقته
[21/مايو/2019]