ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 20 - مارس - 2019 الساعة 01:40:06م
مجلس النواب يستأنف جلسات أعماله السبت القادم
يستأنف مجلس النواب السبت القادم عقد جلسات أعماله لفترة انعقاده الثانية من الدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي الرابع عشر برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى على الراعي.
شويغو يصل دمشق حاملا رسالة من بوتين للأسد
قالت وزارة الدفاع الروسية إن وزير الدفاع سيرغي شويغو أجرى زيارة عمل إلى سوريا بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونقل رسالته إلى الرئيس السوري بشار الأسد.
النفط يقترب من أعلى مستوى في  2019
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء مقتربة من أعلى مستوياتها في 2019، مدعومة بتخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك والعقوبات الأمريكية على صادرات النفط من إيران وفنزويلا.
ريال مدريد يعاود محاولاته للتعاقد مع ماني
عاد ريال مدريد الإسباني لطرق باب ليفربول الإنجليزي بحثا عن التعاقد مع المهاجم ساديو ماني أحد نجوم الفريق وهدافه.
آخر الأخبار:
توكايف يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لكازاخستان
مقتل أربعة مسلحين على الأقل خلال عملية عسكرية ضد طالبان في كابول
جاسيندا أرديرن تعلن رفع الأذان والوقوف دقيقتي صمت
مصرع بحارين كوريين جنوبيين بحريق اندلع في ناقلة نفط
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
متحدث القوات المسلحة: طيران العدو يكثف غاراته ومرتزقته يصعدون قبل يوم من انطلاق المشاورات
[05/ديسمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن طيران العدوان كثف من غاراته، فيما صعد مرتزقته من عملياتهم العسكرية في عدد من الجبهات في الوقت الذي وصل فيه الوفد الوطني إلى العاصمة السويدية ستوكهولم وقبل يوم على بدء المشاورات.



وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن خلال الـ 12 ساعة الماضية أكثر من 60 غارة منها 26 غارة على جبهة نهم وتسع غارات على الدريهمي بالحديدة ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة واستشهاد وجرح العديد من المواطنين.

وأشار إلى أن العدو صعد من عملياته في الساحل الغربي حيث حاول مرتزقته الزحف باتجاه الدريهمي من عدة مسارات استمر خمس ساعات .. لافتا إلى إفشال الزحف ومصرع وإصابة أكثر من 55 مرتزقا بينهم مرتزقة سودانيين فيما لاذ العشرات من المرتزقة بالفرار.

وفي جبهة نهم أوضح المتحدث الرسمي أن العدو حاول الزحف منذ الصباح حتى الظهر باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية من ثلاثة مسارات، الأول باتجاه يام والضبوعة والعظيمة والسلطة والبارك، والثاني باتجاه التبة السوداء والأنصب والقرن، والثالث باتجاه تباب عياش.

وأكد أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا زحوفات العدو في جبهة نهم وسقط عشرات القتلى من مرتزقة العدوان بينهم قائد كتيبة ما يسمى لواء الشدادي العقيد المرتزق خالد علي القردعي كما أصيب العشرات بينهم رئيس عمليات ما يسمى لواء الشدادي العقيد المرتزق عادل القردعي.

ولفت إلى أن العدو حاول إسناد قواته بعشرات الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف لكن دون جدوى .. مشيرا إلى أن مجاميع من المرتزقة لاتزال محاصرة في الفرضة وأن مستشفيات مأرب والمستشفيات الميدانية في نهم مكتظة بجثث القتلى والمصابين.

وبين المتحدث الرسمي إلى أن زحوفات المرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان في جبهة قانية بالبيضاء فشلت على يد أبطال الجيش واللجان وتكبد مرتزقة العدو خسائر كبيرة حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقى بالفرار .. لافتا إلى أن طيران العدوان قصف المرتزقة أثناء فرارهم في منطقة الحمة السوداء وسقط العشرات من القتلى والمصابين جراء القصف بينهم قائد كتيبة المدد العقيد المرتزق سالم الحداد.

وقال" قواتنا تمكنت من التصدي لعدد من زحوفات العدو باتجاه دمت بمحافظة الضالع، وتم تكبيد العدو خسائر فادحة حيث سقط ١٢ قتيلا وأصيب ٢٠ آخرين وتمت استعادة المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها وذلك في عمليات عسكرية نوعية".

وأوضح العميد سريع أن مرتزقة العدوان حاولوا الزحف في جبهة الملاحيظ قبالة جيزان تم التصدي لهم وإفشال زحوفاتهم وسقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوف المرتزقة.

كما أكد المتحدث الرسمي جاهزية أبطال الجيش واللجان الشعبية لمواجهة أي تصعيد للعدوان .. محملا قوى العدوان المسئولية الكاملة عن التصعيد العسكري وإعاقة وعرقلة جهود المجتمع الدولي لإيقاف العدوان وإحلال السلام في اليمن.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مجلس النواب يستأنف جلسات أعماله السبت القادم
دك تجمعات العدو ومرتزقته والسيطرة على عدد من مواقعهم بعمليات هجومية
سلسلة غارات لطيران العدوان على صعدة واستمرار الخروقات في الحديدة
صاروخ باليستي يدك معسكر تدريب للمرتزقة في جبل النار بجيزان
قتلى وجرحى من جنود العدو ومرتزقته والسيطرة على عدة مواقع في نجران
مصرع عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة بعمليات نوعية في جيزان
إفشال محاولة تسلل لمرتزقة العدوان في خب والشعف بمحافظة الجوف
سبع غارات وقصف صاروخي ومدفعي للعدو يستهدف مناطق متفرقة بصعدة
إعطاب ثلاث آليات وقصف مدفعي يدك تجمعات للعدو في عسير
وقفة في مديرية الشغادرة بحجة تنديدا باستمرار العدوان

العدوان السعودي على اليمن
سلسلة غارات لطيران العدوان على صعدة واستمرار الخروقات في الحديدة
[20/مارس/2019]
سبع غارات وقصف صاروخي ومدفعي للعدو يستهدف مناطق متفرقة بصعدة
[19/مارس/2019]
استشهاد وإصابة امرأتين واحتراق منزل بنيران قوى العدوان في الحديدة
[19/مارس/2019]
إصابة مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة
[18/مارس/2019]
طيران العدوان يشن أربع غارات على محافظة حجة
[18/مارس/2019]