ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مايو - 2019 الساعة 01:12:42م
قتلى وجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بقصف مدفعي وعملية هجومية
قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات العدو السعودي ومرتزقته خلال الـ24 ساعة الماضية ، وتم كسر زحف لهم واستهداف مواقعهم بعملية هجومية ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات في صفوفهم و تدمير آلياتهم.
100 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى المبارك
أدى نحو 100 ألف مصلٍ وفقاً لدائرة أوقاف القدس الشريف اليوم صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات مشددة لجيش الاحتلال، فيما اصيب مواطنون فلسطينيون بغازات الاحتلال شرق قطاع غزة.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد إلى قرابة الـ 69 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد خسائر تكبدتها على مدى جلستين، في الوقت الذي تتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ بداية العام الجاري بسبب ارتفاع المخزونات والقلق بشأن تباطؤ اقتصادي.
انطلاق بطولة وحدة صنعاء الرمضانيه للشطرنج
انطلقت أمس منافسات بطولة الشطرنج التي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للشطرنج ضمن الملتقى الرمضاني الثالث.
آخر الأخبار:
تدمير ثلاث آليات لمرتزقة العدوان في الجوف
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
الوحدة يقترب من اللقب وتعادل الشعب والعروبة في بطولة القدم الرمضانية
أمسية رمضانية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
منظمة تهامة تطالب الأمم المتحدة بإيقاف جرائم العدوان على اليمن
[05/ديسمبر/2018]
صنعاء - سبأ :

طالبت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بإيقاف الجرائم البشعة التي لا زالت ترتكب يوميا في اليمن والنهوض بالمساءلة وعدم الإفلات من العقاب.

وقالت منظمة تهامة في نداء إنساني بمناسبة الذكرى ال70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذكرى السنوي لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، واليوم الدولي لإحياء ذكري ضحايا جريمة الإبادة الجماعية" باسم السلام والإنسانية وملايين المدنيين اليمنيين ضحايا جرائم وحشية لا زالت ترتكب في اليمن، تتوجه منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني بهذا النداء الإنساني ومن خلالكم إلى مجلس الأمن الدولي، مجلس حقوق الإنسان وكافة المنظمات الإنسانية الدولية".

وأضافت "في حين يتذاكر العالم جرائم الإبادة الجماعية في، هيروشيما نجازاكي راوندا بورما وسراييفو، تسترعي منظمة تهامة اهتمام جميع الفاعلين الإنسانيين إزاء ما يرتكب من جرائم بشعة في اليمن في خرق جسيم للمعاهدات والاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بما في ذلك الاتفاقية الدولية لمنع جريمة الإبادة ".

وأكدت المنظمة ضرورة أضطلاع المجتمع الدولي الإنساني بدور فاعل في تحقيق العدالة ومنع الجناة من الإفلات من العقاب، خاصة تفعيل المساءلة حول تلك الجرائم الدولية التي تعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية وتهديداً خطيراً للأمن والسلم الدوليين.

وأشارت إلى أن إستمرار جرائم العدوان من شأنها تقويض السلم وزعزعة الاستقرار الإقليمي وإضعاف الثقة بمنظومة حقوق الإنسان الدولية التي تعد أحد الركائز الأساسية والأهداف الرئيسية لمنظمة الأمم المتحدة.

وشددت منظمة تهامة على ضرورة قيام المنظمات الدولية الإنسانية بما في ذلك الأمم المتحدة بدور فاعل لإتاحة فرصة حقيقية للسلام وإنجاح مشاورات السويد وإتاحة عودة النازحين لمنازلهم وقراهم بالتوقيف فوراً لهجمات قوات التحالف السعودي الإماراتي البرية والبحرية والجوية على المدنيين في الحديدة خاصة واليمن عامة وعودة القوات المهاجمة إلى مقراتها في عدن والأجنبية إلى بلدانها ورفع الحصار وفتح كافة المنافذ.

كما أكدت منظمة تهامة تمسكها بتحقيق المساواة والحفاظ على كرامة ضحايا جريمة الإبادة الجماعية ووجوب معاقبة مرتكبي هذه الجرائم بحق اليمنيين وعدم إفلاتهم من العقاب وحق الضحايا في جبر الضرر والتعويضات العادلة.

سبـأ
  المزيد من (محلي)
قتلى وجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بقصف مدفعي وعملية هجومية
تدمير ثلاث آليات لمرتزقة العدوان في الجوف
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
الوحدة يقترب من اللقب وتعادل الشعب والعروبة في بطولة القدم الرمضانية
أمسية رمضانية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
مشائخ ووجهاء الضالع يؤكدون بأمسية في صنعاء دعم المرابطين بالجبهات
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الأرجنتيني بالعيد الوطني
أمسية بمديرية معين إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي
أمسية رمضانية لعمال قطاع البلديات والإسكان بأمانة العاصمة
أمسية بجامعة الحديدة بذكرى استشهاد الإمام علي

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
[25/مايو/2019]
استشهاد تسعة مواطنين بينهم أطفال بغارة لطيران العدوان في ماوية بتعز
[24/مايو/2019]
الغزاة والمرتزقة مستمرون في خرق اتفاق الحديدة واستهداف المناطق الحدودية
[23/مايو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وشن الغارات على صعدة
[22/مايو/2019]
16 شهيداً وجريحاً في حجة والحديدة بغارات طيران العدوان ونيران مرتزقته
[21/مايو/2019]