ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 19 - يناير - 2019 الساعة 11:31:17ص
الرئيس المشاط يبعث برقية عزاء في وفاة الوالد محمد يحيى حامد
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الوالد محمد يحيى حامد بعد حياة حافلة بالعمل الوطني والجهادي، وعقب صراع مع المرض.
الجزائر تعلن إجراء انتخابات رئاسة في 18 أبريل
أعلنت الجزائر أن انتخابات الرئاسة ستجري يوم 18 أبريل لكن لم تشر إلى ما إذا كان رئيسها المخضرم عبد العزيز بوتفليقة سيرشح نفسه بعد أن طالب بترشحه حشد من مؤيديه المشاركين في السلطة من رجال أعمال ونقابات عمال والجيش.
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الجمعة مع تحسن أسواق الأسهم بفعل آمال حدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
رونالدو يمثل أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من الضرائب
يمثل نجم فريق يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثاء أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من دفع الضرائب.
آخر الأخبار:
إصابة 4 مقدسيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي
احتجاجات "للسترات الصفراء" من جديد في ظل استمرار "الحوار الوطني الكبير" في فرنسا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابا فلسطينيا من القدس ويمدد اعتقال آخر
مقتل كاهنين بوذيين في أقصى جنوب تايلاند
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
لقاء تشاوري بوزارة النفط يناقش إمكانية صيانة أسطوانات الغاز
[06/ديسمبر/2018]
صنعاء - سبأ :

ناقش لقاء تشاوري اليوم بصنعاء برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس وضم نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي وممثلي شركة الغاز وعدد من منظمات المجتمع المدني، إمكانية صيانة أسطوانات الغاز المنزلي.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم ووكيل أمانة العاصمة على القفري ونائب المدير التنفيذي لشركة الغاز المهندس محمد القديمي وعدد من المعنيين، إلى المخاطر المترتبة على الأسطوانات التي بحاجة لصيانة وكيفية إيجاد المعالجات والحلول للحد منها.

وفي اللقاء أشار وزير النفط والمعادن إلى أهمية اللقاء لمناقشة الجوانب المتعلقة بصيانة أسطوانات الغاز للحد من مخاطرها وكذا التوعية المجتمعية عن كيفية الاستخدام وترشيد الاحتياجات.. مثمناً المبادرات التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني في هذا الجانب .

وأشار إلى أن أكثر من ثلاثة ملايين أسطوانة غاز بحاجة إلى صيانة، بحسب آخر حصر عام 2011 .. لافتا إلى أن هذا الرقم تزايد خلال السبع السنوات الأخيرة.

وبين الوزير دارس أن هناك محطات تعرضت للقصف من قبل العدوان وبحاجة إلى صيانة، مثل محطة الغاز في محافظة صعدة بالإضافة إلى حاجة أمانة العاصمة لمحطات حكومية .

وناشد المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع الإسهام في دعم صيانة أسطوانات الغاز وكذا صيانة المحطات التي تعرضت للقصف للحد من المخاطر التي تترتب على التأخر في عملية الصيانة، وتخفيف معاناة المواطنين تجاه هذه المادة الأساسية.

من جانبه أشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بدور منظمات المجتمع المدني التي تتحرك لخدمة المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والتي وصلت إلى كل بيت نتيجة العدوان والحصار ما يستوجب على الجميع استشعار المسؤولية.

ودعا الهاشمي منظمات المجتمع المدني القيام بدورها لخدمة الشعب في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقال " إذا لم تتحرك وتقوم بدورها في ظل هذه الظروف فمتى ستتحرك خاصة أن عدد قليل من المنظمات تقوم بدورها في ظل وجود مئات المنظمات المرخص لها".. مؤكدا على أهمية الاستفادة من توجه المنظمات الدولية والجهات المانحة تجاه اليمن .

وأضاف " ندعو قيادة شركة الغاز بمأرب أن تلبي المناداة والمناشدة التي يوجهها الشعب اليمني بخصم مقابل عن كل أسطوانة غاز نسبة ورقم محدد لصيانة أسطوانات الغاز، كون هذا جانب خدمي وإنساني لكل أبناء الشعب اليمني دون استثناء ".

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير تكتل حماية الأسرة خالد الشيخ على ضرورة تضافر الجهود المجتمعية للحد من مخاطر الغاز .

وأشار إلى أن المؤسسة قامت بعمل برنامج الإدارة الاستراتيجية المتكاملة للحد من مخاطر الغاز كون هذه قضية مجتمعية هامة لا يمكن حلها من جهة واحدة بل تتطلب تكاتف وتكامل جهود جميع المنظمات المجتمعية المدنية والجهات الرسمية ذات العلاقة.

سبـأ
  المزيد من (محلي)
الإغاثة الإسلامية توزع مستلزمات الشتاء على أكثر من ألف و200 أسرة بصنعاء
لجنة الأسرى: أبلغنا الجانب السعودي بتدهور صحة الأسير عواجي ولا تجاوب حتى الآن
أبناء خيران المحرق بحجة يجددون تأكيد صمودهم والمضي على درب الشهداء
القطاع التربوي بمديرية عبس ينظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد
الكادر الطبي والفني بالمستشفى الجمهوري بحجة يزور روضة الشهداء
مليون و596 الف مستفيد من مشروع الاستجابة لمكافحة الكوليرا بصنعاء في 2018
اجتماع في إب يناقش أنشطة الذكرى السنوية للشهيد
إفشال محاولة تسلل للمرتزقة بعسير
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
مؤسسة الشهداء بصعدة توزع سلال غذائية لأسر الشهداء

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
[18/يناير/2019]
أكثر من 14 شهيداً وجريحاً بنيران العدو ومرتزقته في محافظة الحديدة
[18/يناير/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يخرقون هدنة الحديدة
[17/يناير/2019]
قوى العدوان تستمر في تصعيد الوضع بالحديدة والطيران يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات
[16/يناير/2019]
تحالف العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعده
[15/يناير/2019]