بحث :  
تأهل الصربي ديوكوفيتش لنصف نهائي دورة مدريد للتنس
تأهل الصربي ديوكوفيتش لنصف نهائي دورة مدريد للتنس
[06/مايو/2022]

مدريد- سبأ:

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالمياً إلى نصف نهائي دورة مدريد للماسترز ذات الألف نقطة بفوزه على البولندي هوبرت هوركاش الرابع عشر 6-3 و6-4 اليوم الجمعة في ربع النهائي.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية ينتظر ديوكوفيتش الفائز في القمة الإسبانية بين رافايل نادال الرابع وكارلوس ألكاراس التاسع لاحقا.

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعة و21 دقيقة للتخلص من عقبة هوركاش الثاني عشر في الدورة، كسر خلالها إرساله مرة واحدة في كل مجموعة.. محققا فوزه الرابع في أربع مواجهات أمام البولندي.

ويعتبر هذا هو الفوز الثاني لديوكوفيتش في الدورة بعد الأول في الدور الثاني على الفرنسي غايل مونفيس 6-3 و6-2 بعدما أعفي من خوض الدور الأول، فيما تأهل إلى ربع النهائي دون أن يلعب بسبب انسحاب منافسه البريطاني أندي موراي بسبب المرض.

وهذه هي الدورة الثالثة التي يشارك فيها ديوكوفيتش منذ عودته الى الملاعب بعد ترحيله من أستراليا وحرمانه من المشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى بسبب عدم تلقيه لقاحا مضادا لفيروس "كوفيد-19".

وخرج "دجوكو" من الدور الأول لدورة مونتي كارلو على يد الإسباني أليخاندرو دافيدوفيش، وخسر المباراة النهائية لدورة بلغراد أمام الروسي أندري روبليف الثامن.

وسيلعب لاحقا أيضا روبليف الثامن عالميا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس، والألماني ألكسندر زفيريف الثالث مع الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم العاشر.

 




اجتماع بوزارة الشباب يناقش أوضاع وبرامج الاتحادات الرياضية
ريا ل بيتيس يتغلب على غرناطة بثنائية في الدوري الإسباني
مانشستر سيتي يتعادل مع وست هام ويقترب من لقب الدوري الإنجليزي
بطولة إنجلترا: توتنهام يقفز فوق أرسنال الى المركز الرابع
الدوري الفرنسي: ميسي يقود سان جيرمان للفوز على مضيفه مونبلييه برباعية نظيفة
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي
أبطال إفريقيا: الوداد البيضاوي يتجاوز بترو أتلتيكو الأنغولي ويضمن التأهل للنهائي
الملاكم البريطاني أمير خان يقرر اعتزال اللعبة
لماتادور نادال يودع بطولة روما مبكراً
إنتر ميلان بطلاً لكأس إيطاليا بكرة القدم