اجتماع برئاسة وزير الثقافة يناقش إنجازات الهيئات والمؤسسات الثقافية   


https://www.saba.ye/ar/news3183117.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
اجتماع برئاسة وزير الثقافة يناقش إنجازات الهيئات والمؤسسات الثقافية   
[12/ أبريل/2022]

صنعاء – سبا:

ناقش اجتماع بوزارة الثقافة بصنعاء برئاسة وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، إنجازات الهيئات والمؤسسات الثقافية التابعة للوزارة خلال الخطة المرحلية الأولى 2019-2020.

وفي الاجتماع، الذي ضم وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات والمؤسسات الثقافية التابعة للوزارة والوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بالوزارة ومدير عام الشؤون القانونية والمكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية تعز والقائم أعمال المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية، تم الوقوف أمام القوانين المتعلقة بعمل الهيئات والمؤسسات الثقافية.

كما شهد الاجتماع توزيع الدليل الإرشادي لتقييم الأداء المؤسسي لوحدات الخدمة العامة والاستمارة المعدة لعملية التقييم في الهيئات والمؤسسات الثقافية .

وأكد وزير الثقافة، أهمية تعامل الهيئات والمؤسسات الثقافية بموضوعية مع الوثائق الموزعة وتعبئتها وسرعة موافاة الوزارة بها.

كما شدد وزير الثقافة على تفعيل مكاتب خدمة الجمهور في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة وإعداد تقارير شهرية عن الإنجازات التي تحققت وسرعة موافاة الوزارة بها.

ووجه الوزير رؤساء الهيئات والمؤسسات بالاهتمام بالأنشطة والبرامج التي من شأنها تفعيل مهامها.

وفي ذات السياق أشاد الوزير الكبسي بمكتب خدمة الجمهور بديوان الوزارة الذي يقدم خدماته بالصورة المطلوبة وملتزم بإنجاز الأعمال اليومية على الرغم من الإمكانات الشحيحة.