ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 26 - أبريل - 2017 الساعة 11:28:50م
مجلس النواب يوجه رسالة إلى الأمين العام الأمم المتحدة (مصحح)
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .
مجلس الأمن يصوت غدًا على قرار يخص الصراع حول الصحراء الغربية
يصوت مجلس الأمن الدولي يوم غدٍ الخميس على قرار يهدف الى دعم مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف المحادثات في الصراع المستمر منذ عقود حول الصحراء الغربية.
انخفاض أسعار الذهب بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع استمرار ميل المستثمرين للأصول المحفوفة بمخاطر أكبر في أعقاب إعلان نتيجة الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية مطلع الأسبوع لكن المخاوف المرتبطة بشبه الجزيرة الكورية...
الوحدة يفوز على الاتحاد ويعتلي صدارة المجموعة الثانية لبطولة كأس الوحدة
اعتلى فريق وحدة صنعاء صدارة المجموعة الثانية مؤقتاً لبطولة كأس الوحدة اليمنية لكرة القدم، إثر فوزه العريض على ضيفه اتحاد إب بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم بافتتاح الجولة الرابعة من المسابقة التي ينظمها نادي 22 مايو بصنعاء.
آخر الأخبار:
وكيل وزارة التربية يتفقد ورشة إنتاج المقاعد المدرسية بمكتب التربية بذمار
مناقشة الجوانب المتعلقة بتنظيم حركة السير وتخفيف الإزدحام بمدينة إب
وزارة حقوق الإنسان تعبر عن اسفها لتغييب الأسباب الحقيقية للكارثة الإنسانية باليمن بمؤتمر المانحين
مقتل جنديين سعوديين وإعطاب آليتين عسكريتين بعسير
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
وزير الشباب يكرم نجوم الانجازات الرياضية لاتحاد رياضة الصم والبكم
[11/يناير/2017] صنعاء - سبأ:


كرم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم بصنعاء نجوم الانجازات الرياضية لمنتسبي الاتحاد العام لرياضة الصم والبكم الفائزين في مختلف المنافسات والبطولات الداخلية والخارجية في ألعاب " كرة القدم الخماسية وألعاب القوى والطاولة والشطرنج" للموسم الرياضي 2016م.

وخلال التكريم أشاد وزير الشباب بما حققه أبطال الصم والبكم من إنجازات رياضية خلال العام الماضي على المستوى الداخلي والخارجي .. مثمنا جهود قيادة الاتحاد واللاعبين لتشريف الرياضة اليمنية في المحافل الخارجية وأبرزها البطولة العربية للصم التي أقيمت في الأردن في نوفمبر 2015م والتي حقق فيها أبطال اليمن للصم المركز الأول في كرة القدم الخماسية وكرة الطاولة.

وقال " لقد أثبت لاعبوا الصم والبكم أن قدرات هذه الشريحة أكبر بكثير من أن تحول بينها أي إعاقة عن التفوق فإرادة الإنسان وقدرته أعظم من أي تحد سواء كان طبيعي خلقي أو تحدي كالعدوان الذي تتعرض له اليمن حاليا".

وأضاف " إن لاعبي الصم والبكم تجاوزوا ظروف العدوان وإنتصروا عليه، كما انتصروا في الكويت بحصولهم رغم قلة الإمكانيات وضعف الإعداد على المراكز الأولى في البطولة للفردي والزوجي في الطاولة وتشريف اليمن في الأردن وتركيا".

واعتبر الوزير زيد، إتحاد رياضة الصم من الإتحادات الرياضية النموذجية التي تميزت بحسن الإعداد والتنظيم والتوثيق لكافة الأعمال والأنشطة والإنجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأكد أن هذا الاتحاد يجب أن يكون نموذجا لكافة الاتحادات الرياضية خاصة وأن منتسبي الاتحاد أثبتوا للجميع أن إرادة الإنسان لا يمكن أن توقفها أي معوقات سواء مالية تتعلق بالإمكانيات أو غيرها.

من جانبه أشار رئيس الإتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء إلى أهمية تكريم اللاعبين الفائزين والمبرزين تقديرا لجهودهم في مختلف الألعاب الرياضية الداخلية والخارجية وتحفيزا لتحقيق مزيد من الانجازات والنجاحات .

ولفت إلى أن الاتحاد يولي لاعبي الصم إهتماما في ممارسة مختلف الألعاب الرياضية وإقامة المنافسات الداخلية بالإضافة إلى إشراكهم في البطولات العربية والإقليمية والدولية لتحقيق للمراكز الأولى في مختلف الألعاب.

وأكد حاجة شريحة الصم والبكم لمزيد من الدعم والرعاية من الجهات المعنية وخاصة في ظل الأوضاع الإستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الذي ضاعف من معانات هذه الشريحة في مختلف الجوانب.

وخلال الحفل كرم رئيس الاتحاد العام للصم والبكم أحمد القمراء والأمين العام إبراهيم جحاف، وزير الشباب والرياضة بدرع الوفاء، كما تم تكريم القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عبد الله الدهبلي ووكيل قطاع التخطيط عبد السلام عاطف بدرعين من الاتحاد .

وفي ختام الحفل جرى تكريم نجوم الانجازات على النحو التالي:

شطرنج رجال

الأول : يحيى أحمد الذاري

الثاني: مروان عبد الغني

الثالث : ماهر عبد الغني

شطرنج رجال

الأول/فواز قائد علوان

الثاني/ محمد الخولاني

الثالث/ محمد حمود الصومعي

شطرنج فتيات

الأول/ سيناء محمد الرمادي

الثاني/ سهام محمد الرمادي

الثالث/ هاجر سعد النزيلي

كرة الطاولة (فتيات)

الأول/ خديجة محمد العواضي

الثاني/سمر مطهر شرف الدين

الثالث/ سلوى علي قناف

كرة الطاولة (رجال)

الأول/ إسماعيل نشطان

الثاني/ وليد أحمد همدان

الثالث/ إسماعيل محمد المدي

وفي كرة القدم الخماسية تم تكريم فريق الأمانة لحصوله المركز الأول وهم ( محمود الزبيدي-جابر العنز-عدنان السماوي-محمد عبدالله-عيبان المرقب-محمد الحميدي-وليد يحيى الحرثي).

وكان وزير الشباب والرياضة ووكيلا قطاع الرياضة والتخطيط، اطلعوا على معرض الصور الفوتوغرافي الذي نظمه إتحاد رياضة الصم والذي احتوى على الأنشطة والفعاليات والمسابقات الرياضية المحلية وكذا ما حققه من إنجازات على المستوى الخارجي.

واستمع الوزير زيد من رئيس إتحاد رياضة الصم أحمد القمراء ورئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم يحيى سرور ونائب رئيس إتحاد الصم إلى شرح عن أنشطة الإتحاد وما حققه من إنجازات خلال الأعوام الماضية في مختلف الألعاب على المستويين الداخلي والخارجي.

حضر حفل التكريم وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد وعدد من المسؤولين.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
الوحدة يفوز على الاتحاد ويعتلي صدارة المجموعة الثانية لبطولة كأس الوحدة
اللاعب شفاينشتايغر يشجع إبراهيموفيتش على الانتقال للدوري الأمريكي
وزير الشباب يكرم منتخب الفروسية لتألقه في البطولة الدولية لالتقاط الاوتاد بعُمان
نادي برشلونة يقرر التخلص من ثلاثة لاعبين
ضربة ثلاثية للريال في مواجهة ديبورتيفو
لجنة العقوبات في الاتحاد الاسباني لكرة القدم توقف مدافع ريال مدريد راموس مباراة واحدة
إيجلز وجودة فوود إلى نهائي بطولة كرة القدم السباعية للشركات والمؤسسات
الروسي غاباشفيلي يبلغ ثاني أدور بطولة أنينج الصينية للتنس
مديرية الوحدة تتوج بمسابقة الكرة الطائرة والصافية بالطاولة والشطرنج بدورة الألعاب المدرسية
الحارس تير شتيغن يجدد عقده مع برشلونة حتى 2022

العدوان السعودي على اليمن
وزارة حقوق الإنسان تعبر عن اسفها لتغييب الأسباب الحقيقية للكارثة الإنسانية باليمن بمؤتمر المانحين
[26/أبريل/2017]
مقتل جنديين سعوديين وإعطاب آليتين عسكريتين بعسير
[26/أبريل/2017]
مصرع عدد من الجنود السعوديين ودك تجمعاتهم بنجران
[26/أبريل/2017]
قصف مدفعي يستهدف تجمعات مرتزقة العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[26/أبريل/2017]
تدمير جرافات وآليات ومصرع وإصابة عدد من جنود الجيش السعودي بجيزان
[26/أبريل/2017]