ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 25 - يونيو - 2018 الساعة 12:47:01م
قصف أهداف ملكية بالرياض ومقتل وجرح أكثر من 53 مرتزقا
استهدفت القوة الصاروخية بالجيش واللجان الشعبية بدفعة من صواريخ البركان الباليستية مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافا ملكية أخرى بالرياض , و قتل وأصيب أكثر من 53 مرتزقا بعمليات قنص خلال ال24 ساعة الماضية .
إصابة 83 شخصاً في هجوم بقنبلة إستهدف تجمعاً وسط العاصمة الاثيوبية أديس أبابا
أصيب 83 شخصاً على الأقل اليوم السبت في هجوم بقنبلة يدوية استهدف تجمعاً وسط العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور رئيس الوزراء أبيي أحمد.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يقفز الى 74.73 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بما يصل إلى اثنين بالمائة مع اقتراب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من التوصل إلى اتفاق لزيادة الإنتاج لتعويض أثر تقلص إمدادات بعض المنتجين في الوقت الذي يزيد فيه الطلب العالمي.
كروس ينقذ ألمانيا أمام السويد ويعيدها الى المنافسة في مونديال 2018
أنقذ طوني كروس المنتخب الألماني لكرة القدم السبت من تعادل بطعم الخسارة أمام السويد، مسجلا هدف الفوز لصالح أبطال العالم في الوقت القاتل من المباراة ضمن المجموعة السادسة لمنافسات مونديال 2018.
آخر الأخبار:
الأرصاد: استمرار حالة عدم الاستقرار في الجو على عدد من المحافظات
قتلى جراء فيضانات وانهيارات أرضية شمال فيتنام
وزارة الصحة تستنكر جريمة العدوان باستهداف حي سكني في عمران
الكوريتان تبحثان استعادة خطوط الاتصالات العسكرية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
وزير الشباب يكرم نجوم الانجازات الرياضية لاتحاد رياضة الصم والبكم
[11/يناير/2017] صنعاء - سبأ:


كرم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم بصنعاء نجوم الانجازات الرياضية لمنتسبي الاتحاد العام لرياضة الصم والبكم الفائزين في مختلف المنافسات والبطولات الداخلية والخارجية في ألعاب " كرة القدم الخماسية وألعاب القوى والطاولة والشطرنج" للموسم الرياضي 2016م.

وخلال التكريم أشاد وزير الشباب بما حققه أبطال الصم والبكم من إنجازات رياضية خلال العام الماضي على المستوى الداخلي والخارجي .. مثمنا جهود قيادة الاتحاد واللاعبين لتشريف الرياضة اليمنية في المحافل الخارجية وأبرزها البطولة العربية للصم التي أقيمت في الأردن في نوفمبر 2015م والتي حقق فيها أبطال اليمن للصم المركز الأول في كرة القدم الخماسية وكرة الطاولة.

وقال " لقد أثبت لاعبوا الصم والبكم أن قدرات هذه الشريحة أكبر بكثير من أن تحول بينها أي إعاقة عن التفوق فإرادة الإنسان وقدرته أعظم من أي تحد سواء كان طبيعي خلقي أو تحدي كالعدوان الذي تتعرض له اليمن حاليا".

وأضاف " إن لاعبي الصم والبكم تجاوزوا ظروف العدوان وإنتصروا عليه، كما انتصروا في الكويت بحصولهم رغم قلة الإمكانيات وضعف الإعداد على المراكز الأولى في البطولة للفردي والزوجي في الطاولة وتشريف اليمن في الأردن وتركيا".

واعتبر الوزير زيد، إتحاد رياضة الصم من الإتحادات الرياضية النموذجية التي تميزت بحسن الإعداد والتنظيم والتوثيق لكافة الأعمال والأنشطة والإنجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأكد أن هذا الاتحاد يجب أن يكون نموذجا لكافة الاتحادات الرياضية خاصة وأن منتسبي الاتحاد أثبتوا للجميع أن إرادة الإنسان لا يمكن أن توقفها أي معوقات سواء مالية تتعلق بالإمكانيات أو غيرها.

من جانبه أشار رئيس الإتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء إلى أهمية تكريم اللاعبين الفائزين والمبرزين تقديرا لجهودهم في مختلف الألعاب الرياضية الداخلية والخارجية وتحفيزا لتحقيق مزيد من الانجازات والنجاحات .

ولفت إلى أن الاتحاد يولي لاعبي الصم إهتماما في ممارسة مختلف الألعاب الرياضية وإقامة المنافسات الداخلية بالإضافة إلى إشراكهم في البطولات العربية والإقليمية والدولية لتحقيق للمراكز الأولى في مختلف الألعاب.

وأكد حاجة شريحة الصم والبكم لمزيد من الدعم والرعاية من الجهات المعنية وخاصة في ظل الأوضاع الإستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الذي ضاعف من معانات هذه الشريحة في مختلف الجوانب.

وخلال الحفل كرم رئيس الاتحاد العام للصم والبكم أحمد القمراء والأمين العام إبراهيم جحاف، وزير الشباب والرياضة بدرع الوفاء، كما تم تكريم القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عبد الله الدهبلي ووكيل قطاع التخطيط عبد السلام عاطف بدرعين من الاتحاد .

وفي ختام الحفل جرى تكريم نجوم الانجازات على النحو التالي:

شطرنج رجال

الأول : يحيى أحمد الذاري

الثاني: مروان عبد الغني

الثالث : ماهر عبد الغني

شطرنج رجال

الأول/فواز قائد علوان

الثاني/ محمد الخولاني

الثالث/ محمد حمود الصومعي

شطرنج فتيات

الأول/ سيناء محمد الرمادي

الثاني/ سهام محمد الرمادي

الثالث/ هاجر سعد النزيلي

كرة الطاولة (فتيات)

الأول/ خديجة محمد العواضي

الثاني/سمر مطهر شرف الدين

الثالث/ سلوى علي قناف

كرة الطاولة (رجال)

الأول/ إسماعيل نشطان

الثاني/ وليد أحمد همدان

الثالث/ إسماعيل محمد المدي

وفي كرة القدم الخماسية تم تكريم فريق الأمانة لحصوله المركز الأول وهم ( محمود الزبيدي-جابر العنز-عدنان السماوي-محمد عبدالله-عيبان المرقب-محمد الحميدي-وليد يحيى الحرثي).

وكان وزير الشباب والرياضة ووكيلا قطاع الرياضة والتخطيط، اطلعوا على معرض الصور الفوتوغرافي الذي نظمه إتحاد رياضة الصم والذي احتوى على الأنشطة والفعاليات والمسابقات الرياضية المحلية وكذا ما حققه من إنجازات على المستوى الخارجي.

واستمع الوزير زيد من رئيس إتحاد رياضة الصم أحمد القمراء ورئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم يحيى سرور ونائب رئيس إتحاد الصم إلى شرح عن أنشطة الإتحاد وما حققه من إنجازات خلال الأعوام الماضية في مختلف الألعاب على المستويين الداخلي والخارجي.

حضر حفل التكريم وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد وعدد من المسؤولين.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
إقالة ماجر من تدريب المنتخب الجزائري
كفيتوفا تهزم ريباريكوفا وتحتفظ بلقب برمنجهام للتنس
فيدرر يفقد صدارة التصنيف العالمي للتنس بخسارته أمام تشوريتش في نهائي هاله
انجلترا تبلغ دور الستة عشر بكأس العالم بفوزها 6-1 على بنما
تحقيق للفيفا في ملف "النسر الألباني" أمام صربيا
كروس ينقذ ألمانيا أمام السويد ويعيدها الى المنافسة في مونديال 2018
منتخب تونس يخسر أمام نظيره البلجيكي 5-2 ضمن منافسات مونديال روسيا
ارسنال كييف الاوكراني يعين الايطالي رافانيلي مدرباً لفريقه لمدة عام
تعادل منتخبا استراليا والدنمارك 1-1 في دور الـ 16 ضمن مونديا روسيا 2018م
إسبانيا تفوز على إيران في كأس العالم 2018 بروسيا

العدوان السعودي على اليمن
العدوان يواصل قصفه الجوي والصاروخي والمدفعي على صعدة
[25/يونيو/2018]
طيران العدوان يشن خمس غارات على الدريهمي بالحديدة
[25/يونيو/2018]
استشهاد وإصابة 24 مواطناً في غارات لطيران العدوان على مدينة عمران
[25/يونيو/2018]
خمسة شهداء وجرحى إثر غارات وقصف صاروخي ومدفعي مكثف للعدوان
[25/يونيو/2018]
شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان استهدفتا منزلهم بالحديدة
[24/يونيو/2018]