ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 22 - مارس - 2017 الساعة 10:23:29م
المجلس السياسي الأعلى يدعو للخروج والاحتشاد الأحد المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
دعا المجلس السياسي الأعلى كافة أبناء الشعب اليمني إلى الخروج الكبير والاحتشاد يوم الأحد الـ 26 من مارس بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الذكرى الثانية للعدوان الغاشم الذي شنته قوى الإجرام العالمية بقيادة السعودية على الشعب اليمني .
توغل لآليات الاحتلال الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة
توغلت آليات عسكرية إسرائيلية اليوم في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية شرقي مدينة /خان يونس/، جنوبي قطاع غزة وسط أعمال تجريف وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء .
ماليزيا تتوقع نموا اقتصاديا بنسبة 5 % العام الحالي
توقع رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق ان ينمو الناتج المحلي الإجمالي لبلاده العام الحالي بزيادة طفيفة مقارنة مع 2ر4 بالمئة التي سجلت العام الماضي.
اليرموك يمطر شباك فتح ذمار بثمانية أهداف في بطولة كأس الوحدة
أمطر فريق اليرموك شباك ضيفه فتح ذمار بثمانية أهداف مقابل خمسة في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي 22 مايو في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الوحدة اليمنية لكرة القدم.
آخر الأخبار:
مصرع وجرح العشرات في كسر زحف للغزاة والمرتزقة باتجاه جبل النار شرق المخا
تدشين بطولة الصمود والتحدي في مواجهة العدوان لكرة اليد بالحديدة
وحدات من الجيش واللجان الشعبية تقتحم موقع المسيال ومركز قيادة عليب بعسير
رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزي في وفاة الشيخ أحمد صغير النمشة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
وزير الشباب يكرم نجوم الانجازات الرياضية لاتحاد رياضة الصم والبكم
[11/يناير/2017] صنعاء - سبأ:


كرم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم بصنعاء نجوم الانجازات الرياضية لمنتسبي الاتحاد العام لرياضة الصم والبكم الفائزين في مختلف المنافسات والبطولات الداخلية والخارجية في ألعاب " كرة القدم الخماسية وألعاب القوى والطاولة والشطرنج" للموسم الرياضي 2016م.

وخلال التكريم أشاد وزير الشباب بما حققه أبطال الصم والبكم من إنجازات رياضية خلال العام الماضي على المستوى الداخلي والخارجي .. مثمنا جهود قيادة الاتحاد واللاعبين لتشريف الرياضة اليمنية في المحافل الخارجية وأبرزها البطولة العربية للصم التي أقيمت في الأردن في نوفمبر 2015م والتي حقق فيها أبطال اليمن للصم المركز الأول في كرة القدم الخماسية وكرة الطاولة.

وقال " لقد أثبت لاعبوا الصم والبكم أن قدرات هذه الشريحة أكبر بكثير من أن تحول بينها أي إعاقة عن التفوق فإرادة الإنسان وقدرته أعظم من أي تحد سواء كان طبيعي خلقي أو تحدي كالعدوان الذي تتعرض له اليمن حاليا".

وأضاف " إن لاعبي الصم والبكم تجاوزوا ظروف العدوان وإنتصروا عليه، كما انتصروا في الكويت بحصولهم رغم قلة الإمكانيات وضعف الإعداد على المراكز الأولى في البطولة للفردي والزوجي في الطاولة وتشريف اليمن في الأردن وتركيا".

واعتبر الوزير زيد، إتحاد رياضة الصم من الإتحادات الرياضية النموذجية التي تميزت بحسن الإعداد والتنظيم والتوثيق لكافة الأعمال والأنشطة والإنجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأكد أن هذا الاتحاد يجب أن يكون نموذجا لكافة الاتحادات الرياضية خاصة وأن منتسبي الاتحاد أثبتوا للجميع أن إرادة الإنسان لا يمكن أن توقفها أي معوقات سواء مالية تتعلق بالإمكانيات أو غيرها.

من جانبه أشار رئيس الإتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء إلى أهمية تكريم اللاعبين الفائزين والمبرزين تقديرا لجهودهم في مختلف الألعاب الرياضية الداخلية والخارجية وتحفيزا لتحقيق مزيد من الانجازات والنجاحات .

ولفت إلى أن الاتحاد يولي لاعبي الصم إهتماما في ممارسة مختلف الألعاب الرياضية وإقامة المنافسات الداخلية بالإضافة إلى إشراكهم في البطولات العربية والإقليمية والدولية لتحقيق للمراكز الأولى في مختلف الألعاب.

وأكد حاجة شريحة الصم والبكم لمزيد من الدعم والرعاية من الجهات المعنية وخاصة في ظل الأوضاع الإستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الذي ضاعف من معانات هذه الشريحة في مختلف الجوانب.

وخلال الحفل كرم رئيس الاتحاد العام للصم والبكم أحمد القمراء والأمين العام إبراهيم جحاف، وزير الشباب والرياضة بدرع الوفاء، كما تم تكريم القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عبد الله الدهبلي ووكيل قطاع التخطيط عبد السلام عاطف بدرعين من الاتحاد .

وفي ختام الحفل جرى تكريم نجوم الانجازات على النحو التالي:

شطرنج رجال

الأول : يحيى أحمد الذاري

الثاني: مروان عبد الغني

الثالث : ماهر عبد الغني

شطرنج رجال

الأول/فواز قائد علوان

الثاني/ محمد الخولاني

الثالث/ محمد حمود الصومعي

شطرنج فتيات

الأول/ سيناء محمد الرمادي

الثاني/ سهام محمد الرمادي

الثالث/ هاجر سعد النزيلي

كرة الطاولة (فتيات)

الأول/ خديجة محمد العواضي

الثاني/سمر مطهر شرف الدين

الثالث/ سلوى علي قناف

كرة الطاولة (رجال)

الأول/ إسماعيل نشطان

الثاني/ وليد أحمد همدان

الثالث/ إسماعيل محمد المدي

وفي كرة القدم الخماسية تم تكريم فريق الأمانة لحصوله المركز الأول وهم ( محمود الزبيدي-جابر العنز-عدنان السماوي-محمد عبدالله-عيبان المرقب-محمد الحميدي-وليد يحيى الحرثي).

وكان وزير الشباب والرياضة ووكيلا قطاع الرياضة والتخطيط، اطلعوا على معرض الصور الفوتوغرافي الذي نظمه إتحاد رياضة الصم والذي احتوى على الأنشطة والفعاليات والمسابقات الرياضية المحلية وكذا ما حققه من إنجازات على المستوى الخارجي.

واستمع الوزير زيد من رئيس إتحاد رياضة الصم أحمد القمراء ورئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم يحيى سرور ونائب رئيس إتحاد الصم إلى شرح عن أنشطة الإتحاد وما حققه من إنجازات خلال الأعوام الماضية في مختلف الألعاب على المستويين الداخلي والخارجي.

حضر حفل التكريم وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد وعدد من المسؤولين.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
اليرموك يمطر شباك فتح ذمار بثمانية أهداف في بطولة كأس الوحدة
غداً انطلاق بطولة ''يمن السلام'' لكرة القدم السباعية للشركات والمؤسسات
شمايكل أفضل لاعب في الدنمارك للعام الثاني على التوالي
محاضرتان توعويتان ومنافسات ساخنة في بطولة الشطرنج للفتيات في الأسبوع الرياضي لاتحاد الشركات
وفاة موران لاعب ليفربول السابق عن 83 عاما
برشلونة يسعى الى ضم إيسكو من ريال مدريد  
فيلموتس مدربا جديدا لساحل العاج
المنتخب الوطني الأول يواجه غداً نظيره الفلسطيني ودياً استعدادا لتصفيات كأس آسيا
سحب قرعة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
رئيس عرض باريس يستبعد استضافة العاصمة الفرنسية لاولمبياد 2028م

العدوان السعودي على اليمن
مصرع وجرح العشرات في كسر زحف للغزاة والمرتزقة باتجاه جبل النار شرق المخا
[22/مارس/2017]
وحدات من الجيش واللجان الشعبية تقتحم موقع المسيال ومركز قيادة عليب بعسير
[22/مارس/2017]
قيادة محافظة إب تدعو للمشاركة في المهرجان الجماهيري بالعاصمة صنعاء
[22/مارس/2017]
وقفة إحتجاجية وقافلة غذائية للجيش واللجان الشعبية من نساء الرضمة بإب
[22/مارس/2017]
أبناء مديرية السدة بإب يعلنون إستمرار النفير العام في مواجهة العدوان
[22/مارس/2017]