ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 20 - فبراير - 2018 الساعة 11:23:28ص
قتلى وجرحى من جنود العدو والمرتزقة في عمليات للجيش واللجان الشعبية
نفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية خلال الــــ 24 ساعة الماضية استهدفت المرتزقة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ،فيما دكت القوتين المدفعية و الصاروخية مواقع العدو السعودي وتجمعاته وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد .
ترمب يدعو اميركا الى "الاستفاقة"
دعا الرئيس الاميركي دونالد ترمب، امس الاحد، اميركا الى "الاستفاقة"، بعد ان حققت موسكو نجاحا يفوق "اقصى ما كانت تحلم به"، اذا كانت تنوي فعلا زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة، حسب تعبيره.
النفط يسجل أعلى مستوى في نحو أسبوعين مع تعافي أسهم آسيا
واصلت أسعار النفط ارتفاعها لتسجل أعلى مستوى في نحو أسبوعين اليوم الاثنين مع انضمام الأسهم الآسيوية إلى موجة تعاف في الأسواق العالمية ومع تصاعد المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط.
أتلتيكو مدريد يواصل مطاردته لبرشلونة بالفوز على بلباو في الدوري الإسباني 2 / 0
واصل فريق أتلتيكو مدريد مطاردته لبرشلونة على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا مستحقا على ضيفه أتلتيك بلباو 2 / صفر في المباراة التي جمعتهما امس ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز ريال سو
آخر الأخبار:
طيران العدوان يستهدف تجمعاً لمرتزقته شمال صرواح في مأرب
الدولار يستقر، لكن مخاوف العجز والتضخم تلقي بظلالها عليه
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية الميناء بالحديدة
ويجان يطيح بمانشستر سيتي من كأس الاتحاد الانجليزي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
إختيار الطبيبة اليمنية ذكرى النزيلي لحضور حفل نساء تحت دائرة الضوء بجنيف
[15/أبريل/2017] جنيف - سبأ:


اختيرت الطبيبة اليمنية ذكرى أمين النزيلي لحضور حفل جوائز نساء تحت دائرة الضوء بمدينة جنيف في سويسرا.

وأوضح بيان صادر عن اللجنة المنظمة لحفل الجوائز تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن اللجنة تحتفي بالدور البالغ الأهمية الذي تقوم به النساء في الصراع المستمر ضد أمراض المناطق المدارية المهملة وقيام أحدى العاملات في مجال الصحة باليمن بوضع نهاية لها.

وأشار البيان إلى أن الطبيبة ذكرى النزيلي ستنضم إلى نساء من 11 دولة حول العالم في 19 أبريل لتوجيه التحية على الجهد الذي يقمن به دون كلل والدور الحيوي الذي تقوم به النسوة في العلاج لمواجهة أمراض المناطق المدارية المهملة (NTDs) في مجتمعاتهن.

وقال البيان " وحيث أن عام 2017م يصادف الذكرى السنوية الخامسة لخريطة الطريق التي وضعتها منظمة الصحة العالمية وإعلان لندن حول أمراض المناطق المدارية المهملة، فإن حفل الجوائز يحتفي بهذين الحدثين المهمين بتسليط الضوء على هؤلاء النسوة الملهمات بمساعدتهن على مكافحة واستئصال شأفة عشرة أمراض في المناطق المدارية المهملة".

وقالت رئيسة شبكة (NGDO) الطبيبة ويندي هاريسون "تسلط النساء في حفل نسوي تحت دائرة الضوء على نساء من جميع أنحاء العالم واللواتي يعملن في مجتمعاتهن المحلية، مما يجعل لهن تأثيرًا ملحوظًا على علاج أمراض المناطق المدارية المهملة ".

وأضافت " ويعاني واحد من بين سبعة أشخاص على الكوكب من هذه الأمراض، وهذه النسبة تزيد عن عدد سكان أوروبا كاملة وفي كل يوم تقدم النساء من كافة أنحاء العالم مساهمات بالغة الأهمية من أجل المساعدة في التغلب عليها وهذه هي فرصتنا في الإحتفال والتقدير لدورهن الحيوي ونحن مندهشات من مستوى المدخلات وسعيدات لتكريم هذه السيدة الرائعة حقًا من اليمن".

ومنذ تخرج الدكتورة ذكرى النزيلي من كلية الطب في اليمن عام 1991، التزمت بالعمل في برامج تطوير صحة الأمومة والطفولة في كل أنحاء البلاد، وقامت بتحسين برامج الصحة العامة والتغذية.

ومنذ عام 2009م، انتقلت إلى مجال أمراض المناطق المدارية المهملة، وتخصصت في أمراض المناطق المدارية المهملة وخاصة في مكافحة البلهارسيا، والتي تعرف أيضًا باسم الحمى الحلزونية.

وظلت الدكتورة ذكرى النزيلي تعمل كإستشارية في قضايا متعددة متعلقة بالصحة والنمو لصالح وكالات عديدة تابعة للأمم المتحدة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والبنك الدولي والمنظمات المحلية غير الحكومية (NGOs) في اليمن .

كما تغلبت على معوقات شخصية كبيرة، بيد أن التزامها بمكافحة أمراض المناطق المدارية المهملة لم يفتر وبدعمها، حقق البرنامج الوطني اليمني لمكافحة البلهارسيا خطوات واسعة نحو مكافحة البلهارسيا والديدان المعوية.

وسيشكل الإحتفال بالنساء جزءًا من حفل نساء تحت دائرة الضوء الخاص بقمة أمراض المناطق المدارية المهملة المنعقد في جنيف في الفترة من 19-22 أبريل 2017م وبشكل عام سيتم الإعلان عن الفائز في حفل رفيع المستوى يوم 19 أبريل.

سبأ
  المزيد من (محلي)
طيران العدوان يستهدف تجمعاً لمرتزقته شمال صرواح في مأرب
قتلى وجرحى من جنود العدو والمرتزقة في عمليات للجيش واللجان الشعبية
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية الميناء بالحديدة
الصحة تستنكر أكاذيب إعلام العدوان بشأن انفلونزا الطيور
مؤسسة بنيان توزع 808 سلات غذائية في مديرية العرش بالبيضاء
أكثر من 40 غارة لطيران العدوان على نجران وأربع محافظات
طيران العدوان يشن تسع غارات على مديرية صرواح
قنص 12 مرتزقا في مديرية صرواح بمأرب
قصف مدفعي يستهدف تجمع آليات المرتزقة في مكيراس بالبيضاء
قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة بعملية نوعية بتعز

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف تجمعاً لمرتزقته شمال صرواح في مأرب
[20/فبراير/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية الميناء بالحديدة
[20/فبراير/2018]
أكثر من 40 غارة لطيران العدوان على نجران وأربع محافظات
[20/فبراير/2018]
طيران العدوان يشن تسع غارات على مديرية صرواح
[19/فبراير/2018]
طيران العدوان السعودي يشن أربع غارات على مديرية نهم
[19/فبراير/2018]