ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 22 - أبريل - 2018 الساعة 12:08:10ص
مصدر حكومي يدين بشدة هجوم مليشيا العدوان على سيارة الصليب الأحمر في الضباب
استنكر مصدر مسؤول بمكتب رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الهجوم الذي تعرضت له سيارة تابعة لبعثة الصليب الأحمر من قبل مرتزقة العدوان في منطقة الضباب بمحافظة تعز واغتيالهم حنا لحود، أحد موظفيها لبناني الجنسية .
ترامب يرحب بتعليق كوريا الشمالية للتجارب النووية
رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة ببيان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي قال فيه إنه سيعلق التجارب النووية والصاروخية وسيغلق موقعا للتجارب النووية.
ارتفاع الدولار عند أعلى مستوى في أسبوعين مع صعود عوائد السندات الأمريكية والاسترليني يهبط
ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة عملات الجمعة، مع صعود عوائد السندات الأمريكية
المنتخب الوطني للتنس يحقق وصافة بطولة آسيا الدولية ببيروت
حقق المنتخب الوطني للتنس المركز الثاني في بطولة آسيا الدولية الثانية للتنس في فئة الزوجي والتي اختتمت أمس في العاصمة اللبنانية بيروت .
آخر الأخبار:
حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال أحد موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتعز
بنيان تدين اغتيال مسؤول برنامج الاحتجاز بلجنة الصليب الأحمر بتعز
صلح قبلي ينهي قضية قتل في ريدة بعمران
فعالية باليوم العالمي لغسل اليدين في الحديدة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
إختيار الطبيبة اليمنية ذكرى النزيلي لحضور حفل نساء تحت دائرة الضوء بجنيف
[15/أبريل/2017] جنيف - سبأ:


اختيرت الطبيبة اليمنية ذكرى أمين النزيلي لحضور حفل جوائز نساء تحت دائرة الضوء بمدينة جنيف في سويسرا.

وأوضح بيان صادر عن اللجنة المنظمة لحفل الجوائز تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن اللجنة تحتفي بالدور البالغ الأهمية الذي تقوم به النساء في الصراع المستمر ضد أمراض المناطق المدارية المهملة وقيام أحدى العاملات في مجال الصحة باليمن بوضع نهاية لها.

وأشار البيان إلى أن الطبيبة ذكرى النزيلي ستنضم إلى نساء من 11 دولة حول العالم في 19 أبريل لتوجيه التحية على الجهد الذي يقمن به دون كلل والدور الحيوي الذي تقوم به النسوة في العلاج لمواجهة أمراض المناطق المدارية المهملة (NTDs) في مجتمعاتهن.

وقال البيان " وحيث أن عام 2017م يصادف الذكرى السنوية الخامسة لخريطة الطريق التي وضعتها منظمة الصحة العالمية وإعلان لندن حول أمراض المناطق المدارية المهملة، فإن حفل الجوائز يحتفي بهذين الحدثين المهمين بتسليط الضوء على هؤلاء النسوة الملهمات بمساعدتهن على مكافحة واستئصال شأفة عشرة أمراض في المناطق المدارية المهملة".

وقالت رئيسة شبكة (NGDO) الطبيبة ويندي هاريسون "تسلط النساء في حفل نسوي تحت دائرة الضوء على نساء من جميع أنحاء العالم واللواتي يعملن في مجتمعاتهن المحلية، مما يجعل لهن تأثيرًا ملحوظًا على علاج أمراض المناطق المدارية المهملة ".

وأضافت " ويعاني واحد من بين سبعة أشخاص على الكوكب من هذه الأمراض، وهذه النسبة تزيد عن عدد سكان أوروبا كاملة وفي كل يوم تقدم النساء من كافة أنحاء العالم مساهمات بالغة الأهمية من أجل المساعدة في التغلب عليها وهذه هي فرصتنا في الإحتفال والتقدير لدورهن الحيوي ونحن مندهشات من مستوى المدخلات وسعيدات لتكريم هذه السيدة الرائعة حقًا من اليمن".

ومنذ تخرج الدكتورة ذكرى النزيلي من كلية الطب في اليمن عام 1991، التزمت بالعمل في برامج تطوير صحة الأمومة والطفولة في كل أنحاء البلاد، وقامت بتحسين برامج الصحة العامة والتغذية.

ومنذ عام 2009م، انتقلت إلى مجال أمراض المناطق المدارية المهملة، وتخصصت في أمراض المناطق المدارية المهملة وخاصة في مكافحة البلهارسيا، والتي تعرف أيضًا باسم الحمى الحلزونية.

وظلت الدكتورة ذكرى النزيلي تعمل كإستشارية في قضايا متعددة متعلقة بالصحة والنمو لصالح وكالات عديدة تابعة للأمم المتحدة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والبنك الدولي والمنظمات المحلية غير الحكومية (NGOs) في اليمن .

كما تغلبت على معوقات شخصية كبيرة، بيد أن التزامها بمكافحة أمراض المناطق المدارية المهملة لم يفتر وبدعمها، حقق البرنامج الوطني اليمني لمكافحة البلهارسيا خطوات واسعة نحو مكافحة البلهارسيا والديدان المعوية.

وسيشكل الإحتفال بالنساء جزءًا من حفل نساء تحت دائرة الضوء الخاص بقمة أمراض المناطق المدارية المهملة المنعقد في جنيف في الفترة من 19-22 أبريل 2017م وبشكل عام سيتم الإعلان عن الفائز في حفل رفيع المستوى يوم 19 أبريل.

سبأ
  المزيد من (محلي)
حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال أحد موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتعز
بنيان تدين اغتيال مسؤول برنامج الاحتجاز بلجنة الصليب الأحمر بتعز
صلح قبلي ينهي قضية قتل في ريدة بعمران
فعالية باليوم العالمي لغسل اليدين في الحديدة
منسقة الشئون الإنسانية تزور مستشفى بيت الفقيه ومخيم النازحين في زبيد
رئيس الوزراء يعزي في وفاة عبدالعزيز دابي
محافظ تعز يتفقد منطقة الحيمة في التعزية
مدير برنامج مكافحة السل: تسجيل تسعة آلاف و632 مصاب بالسل في 2017م
اجتماع للجنة الإعداد والتحضير للمسيرة الجماهيرية بالحديدة
تدشين أسبوع طبي مجاني بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن 15 غارة على ميدي وحرض
[21/أبريل/2018]
طيران العدوان يشن ست غارات على مزارع المواطنين في عبس بحجة
[21/أبريل/2018]
ثلاث غارات على مزارع المواطنين بمنطقة الجر بحجة
[21/أبريل/2018]
استشهاد 25 مواطناً وتدمير المنازل والمزارع بغارات طيران العدوان
[21/أبريل/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية السوادية بالبيضاء
[20/أبريل/2018]