ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مايو - 2019 الساعة 02:43:17م
قتلى وجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بقصف مدفعي وعملية هجومية
قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات العدو السعودي ومرتزقته خلال الـ24 ساعة الماضية ، وتم كسر زحف لهم واستهداف مواقعهم بعملية هجومية ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات في صفوفهم و تدمير آلياتهم.
100 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى المبارك
أدى نحو 100 ألف مصلٍ وفقاً لدائرة أوقاف القدس الشريف اليوم صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات مشددة لجيش الاحتلال، فيما اصيب مواطنون فلسطينيون بغازات الاحتلال شرق قطاع غزة.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد إلى قرابة الـ 69 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد خسائر تكبدتها على مدى جلستين، في الوقت الذي تتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ بداية العام الجاري بسبب ارتفاع المخزونات والقلق بشأن تباطؤ اقتصادي.
انطلاق بطولة وحدة صنعاء الرمضانيه للشطرنج
انطلقت أمس منافسات بطولة الشطرنج التي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للشطرنج ضمن الملتقى الرمضاني الثالث.
آخر الأخبار:
سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا لتزويد الأرض بإنترنت فائق السرعة
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة مقدسيين ومواطن آخر في الأغوار
ظريف: إرسال قوات أمريكية للمنطقة خطوة خطيرة على السلام والأمن الدوليين
تدمير ثلاث آليات لمرتزقة العدوان في الجوف
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
صدور كتاب ''الأسباب الحقيقية للعدوان على اليمن'' للكاتب بلال محمد الحكيم
[30/أكتوبر/2018] صنعاء-سبأ- عدنان الظفري:

صدر مؤخراً بالعاصمة صنعاء للكاتب والباحث بلال محمد الحكيم كتاب جديد بعنوان "الأسباب الحقيقية للعدوان السعودي الأمريكي علي اليمن " .

وتضمن الكتاب الذي صدر عن المجلس الزيدي الاسلامي ضمن سلسلة "يمن النصر"، توثيق لجذور وأسباب العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وفضاعة مظاهره.

وأجاب الكاتب في (١٢٤) صفحة من القطع المتوسطة، على أسئلة كثيرة لأسباب العدوان، متوقفاً أمام ذرائعه الواهية التي تتمثل فيما يعرف بـ استعادة الشرعية وإيقاف التمدد الإيراني، وغيرها من المبررات مثل حماية الممرات الدولية والأمن القومي العربي والخليجي..وهي موضوعات قادت بالفعل إلى تساؤلات أخرى عن دوافع العدوان الحقيقية لشن عدوان على اليمن بجهوزية وتحالفات ضخمة لم يشهد لها مثيل.

وساق الكاتب في عده محاور عدداً من الأسباب الرئيسية الواقعية للعدوان، والتي استهدفت تقويض "ثورة ٢١ سبتمبر" بعد تمكنها من إسقاط رهانات دول الهيمنة والوصاية علي اليمن سواء بالفعل المباشر أو بالتداعي التلقائي ، إلى جانب ما تم تحقيقه أبان مسيرة الثورة من محاربة للتنظيمات الإرهابية والإنجازات التي أغضبت دول الوصاية الخارجية .

كما أرجع الكاتب، من خلال المسارات التي ارتكزت عليها عناوين عدد من فصولة، أسباب العدوان الواقعية إلى ما يمكن وصفه باستقلال القرار السياسي وانتقالاً إلى منع السفارتين الأمريكية والسعودية من التدخل في شؤن البلد ، إلى جانب ما تم تحقيقه من إسقاط وهروب أدوات العمالة لقوى الهيمنة التقليدية المرتهنة للخارج والتي كانت تسيطر على مفاصل البلد وتمثل وكلاء لأصحاب الوصاية الخارجية من ساسة ومشائخ وعسكر .

وخاض الكاتب في قضايا شائكة تعد جزءا هاماً من الأسباب الواقعية للعدوان والتي أبرز عناوينها تحرير ملف الطاقة (بترول وغاز) من القيود المفروضة سعودياً ، وفرض الوصاية على ثروات اليمن الطبيعية وتنفيذ مشاريع اقتصادية لدول العدوان .

وربط مؤلف الكتاب من خلال عنوانين هامين، أماني وأحلام دول تحالف العدوان بالسيطرة على مضيق باب المندب والجزر اليمنية الهامة بموضوع آخر " شرق أوسط جديد "، وهو المشروع الذي تسعى له السعودية من خلال تنصيب نفسها شرطياً ووصياً على المنطقة العربية ابتداءً من باب المندب .

وأزاح الكاتب الستار عن أسباب ماضوية موثقة أهمها ما يعتبر عداء سعودي قديم تاريخي تجاه اليمن تراكم وانفجر بصورة "عدوان " شامل يستهدف كينونة اليمن وموروثه الحضاري مع اضفاء توجهات تراكمية متمثلة في الجغرافيا والثروة والهُوية لليمن .

واختتم المؤلف كتابه بتسليط الأضواء على أحد أهم الأسباب التي تتعلق بمستقبل حيازة الملك لعرش المملكة وما يحدث من إدارة للعدوان على اليمن والذي يأتي كمغامرة مضمونه العواقب ومدروسة النتائج من خلال اختلاق مجد زائف لـ "محمد بن سلمان "، باعتباره قائد الانتصار، وتمهيداً لتنصيبه ملكاً على السعودية .
سبأ
  المزيد من (محلي)
قتلى وجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بقصف مدفعي وعملية هجومية
تدمير ثلاث آليات لمرتزقة العدوان في الجوف
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
الوحدة يقترب من اللقب وتعادل الشعب والعروبة في بطولة القدم الرمضانية
أمسية رمضانية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
مشائخ ووجهاء الضالع يؤكدون بأمسية في صنعاء دعم المرابطين بالجبهات
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الأرجنتيني بالعيد الوطني
أمسية بمديرية معين إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي
أمسية رمضانية لعمال قطاع البلديات والإسكان بأمانة العاصمة
أمسية بجامعة الحديدة بذكرى استشهاد الإمام علي

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
[25/مايو/2019]
استشهاد تسعة مواطنين بينهم أطفال بغارة لطيران العدوان في ماوية بتعز
[24/مايو/2019]
الغزاة والمرتزقة مستمرون في خرق اتفاق الحديدة واستهداف المناطق الحدودية
[23/مايو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وشن الغارات على صعدة
[22/مايو/2019]
16 شهيداً وجريحاً في حجة والحديدة بغارات طيران العدوان ونيران مرتزقته
[21/مايو/2019]