ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 14 - ديسمبر - 2018 الساعة 11:45:02م
الوفد الوطني يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في مشاورات السويد (مصحح)
عاد إلى صنعاء اليوم الوفد الوطني برئاسة نائب رئيس الوفد اللواء جلال الرويشان، وذلك بعد مشاركته في مشاورات السويد التي رعتها الأمم المتحدة والتي اختتمت أمس الخميس.
الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
حمّلت الحكومة الفلسطينية، اليوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن التصعيد الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقيادته ومقدساته وأرضه وممتلكاته، وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وبالعمل الجاد لوقف اعتداءات المحتل ومستوطنيه.
الصناعة تصدر تعميماً بقائمة أسعار 300 سلعة مخفضة
أصدرت وزارة الصناعة والتجارة تعميماً لأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية بشأن تطبيق قائمة الأسعار المخفضة في نسختها الثانية ،والتي تشمل 300 سلعة أساسية.
صلاح يقود ليفربول للفوز على نابولي والتأهل لدور 16 بدوري الأبطال
قاد اللاعب محمد صلاح ليفربول الانجليزي للفوز 1- صفر على نابولي في استاد أنفيلد ليتأهل لدور 16 ويطيح بالفريق الايطالي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم امس الثلاثاء.
آخر الأخبار:
طيران العدوان يشن غارة على الحيمة الخارجية بصنعاء
استكمال صرف مخصصات مشروع رص طرق وبرك في منطقة العريف بالمحويت
اختتام الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا بمديرية المخادر بإب
متحدث القوات المسلحة: 21 غارة للعدوان وقصف للمرتزقة خلال الساعات الأولى من اختتام المشاورات
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الصناعة ومحافظ صنعاء يدشنان النزول الميداني للرقابة على الأسواق
[27/نوفمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



دشن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ صنعاء حنين محمد قطينه ومعهما نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي اليوم بمحافظة صنعاء، النزول الميداني للرقابة على الأسواق، بالتزامن مع تنفيذ حملات في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.




واطلع وزير الصناعة والتجارة ومحافظ صنعاء ومعهما وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى محسن جمعان على الأوضاع التموينية ومدى التزام المحال والمولات التجارية بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة والمقرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن النزول الميداني يأتي تنفيذا لنتائج وتوصيات اللقاء الموسع الذي نظمته الوزارة السبت الماضي بحضور عدد من الوزراء وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.

وأوضح أن الوزارة أقرت قائمة الأسعار المخفضة بعد الاتفاق مع منتجي ومستوردي السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية، وتم تعميم القائمة ونشرها عبر وسائل الإعلام والتنسيق مع أمين العاصمة ومحافظي المحافظات لتنفيذ نزول ميداني إلى الأسواق في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن قيادة الوزارة نفذت نزول إلى عدد من المحال والمولات التجارية بمشاركة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وسيتم استمرار النزول خلال الأيام القادمة في جميع المحافظات والمديريات حتى يتم التأكد من التنفيذ الفعلي لتطبيق قائمة الأسعار.

وقال" تم توجيه اللجان الميدانية بإغلاق العديد من المحال التجارية والمولات المخالفة ".. محذرا التجار الذين لم يلتزموا بقائمة الأسعار بإغلاق محلاتهم مباشرة وعدم التهاون مع أي مخالف في هذا الجانب.

وثمن وزير الصناعة والتجارة جهود السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وأمانة العاصمة وتفاعل الوزراء المشاركين في اللقاء الموسع في متابعة تنفيذ قائمة التسعيرة الجديدة .. منوها بدور وسائل الإعلام والتجار المتجاوبين في تطبيق قائمة الأسعار.

وأضاف " ليس كل التجار مخالفين ولكن من يستمر في المخالفة سنتصرف معه بطريقة لا هوادة فيها ولن نسكت على استمرار المخالفات، وكان هناك عذر لهم في أن القائمة السعرية لم تنشر أما الآن تم التعميم بالقائمة وتم النزول اليوم للتأكد من تطبيقها ".

من جانبه دعا محافظ صنعاء تجار الجملة والتجزئة وأصحاب المولات التجارية إلى الالتزام بالقائمة السعرية وعدم مخالفتها .. مشيدا بجهود قيادة وزارة الصناعة والتجارة في تحقيق الاستقرار في الأسواق إلى جانب متابعة السلطة المحلية ومكتب الصناعة في المحافظة لتنفيذ وتطبيق القائمة السعرية.

وأكد أهمية الدور المجتمعي في تنفيذ الرقابة على أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية والتعاون مع السلطة المحلية ووزارة الصناعة في التأكد من مدى التزام التجار بالقائمة السعرية التي تم إنزالها إلى جميع المحلات التجارية.

ولفت المحافظ قطينة إلى أن المحافظة مترامية الأطراف وتحتاج إلى تضافر جهود الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة لتتمكن اللجان من الوصول إلى مختلف مديريات المحافظة وتحقيق الهدف المنشود في ضبط أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

فيما أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة ستعمل على متابعة الأسواق حتى يتم التنفيذ الكلي لقائمة الأسعار خلال الأيام القادمة .

ودعا جميع المواطنين إلى أن يكونوا عونا لوزارة الصناعة والتجارة والسلطات المحلية والإبلاغ عن كل المخالفين وكذا مقاطعة المحال التجارية والمولات المغالية في الأسعار وغير الملتزمة بقائمة الأسعار الأولية المقرة من قبل الوزارة.

ولفت الهاشمي إلى حرص الوزارة على انسياب السلع الغذائية الأساسية وتوفيرها للمستهلك بأسعار مناسبة .. داعيا كافة وسائل الإعلام إلى التعامل بايجابية مع النزول الميداني والإجراءات التي تنفذها الوزارة وأن تظهر الجوانب الايجابية للتجار والمصنعين الملتزمين بالقائمة وتسليط الضوء على التجار المتلاعبين والمغالين في الأسعار.

رافقهما خلال النزول الميداني وكيل وزارة الصناعة والتجارة للتجارة الخارجية بسام الغرباني ووكيلا محافظة صنعاء عبدالله العنسي وعاطف المصلي ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة أمين شايع.

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات دشنت اليوم نزول ميداني إلى كافة الأسواق للتأكد من تطبيق قائمة الأسعار وضبط المخالفين.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
الأسهم الأمريكية تهبط عند الفتح
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 5ر6% حتى نوفمبر من العام الجاري
تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار
الصناعة تصدر تعميماً بقائمة أسعار 300 سلعة مخفضة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية لتقترب من أدنى مستوى في 49 عاما
ارتفاع الأسهم الأمريكية عند الفتح وسط تفاؤل بشأن التجارة
البنك المركزي الأوربي ينهي برنامج التيسير الكمي
انخفاض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
النفط ينخفض الى اقل من 60 دولارا للبرميل مع استمرار ارتفاع المخزونات
الأسهم الأوروبية تواصل ارتفاعها وسط تفاؤل بشأن إيطاليا

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على الحيمة الخارجية بصنعاء
[14/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات علی المحويت
[14/ديسمبر/2018]
غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي للعدوان على المواطنين وممتلكاتهم
[14/ديسمبر/2018]
14 غارة لطيران العدوان و إصابة ستة مواطنين بقصف للمرتزقة خلال الساعات الماضية
[13/ديسمبر/2018]
استشهاد وإصابة امرأتين وطفلة بنيران مرتزقة العدوان في الحديدة وتعز
[12/ديسمبر/2018]