ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 18 - فبراير - 2019 الساعة 10:19:38م
­­رئيس المجلس السياسي الأعلى يصدر قرار بتعيين رئيس لجهاز الأمن القومي
صدر اليوم قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم (31) لسنة 2019م بتعيين اللواء فواز حسين قائد نشوان رئيسا لجهاز الأمن القومي .
العثور على أسلحة وذخائر وصواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع في ريف دمشق
أعلنت السلطات السورية اليوم الاثنين العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بينها صواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع في ريف دمشق، ما تعكس حجم الدعم الذي تقدمه الدول الراعية للتنظيمات الإرهابية.
الإتحاد الأوروبي يتوعد الولايات المتحدة برد ملائم على رسوم إستيراد السيارات
توعد الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة اليوم الاثنين برد "سريع وملائم" اذا فرضت الاخيرة عليه رسوم استيراد على السيارات الأوروبية.
برشلونة الإسباني يلتقي ليون الفرنسي غداً ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
يحل فريق برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً على ليون الفرنسي غداً الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
آخر الأخبار:
رئيس الوفد الوطني: تجهزنا لتنفيذ المرحلة الاولى والطرف الأخر عاد لإثارة مواضيع خارج الاتفاق
صاروخ زلزال يدك تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في الأجاشر بنجران
الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويرحب باتفاق ستوكهولم
وزارة الشباب والرياضة تنعي الوكيل المساعد نبيلة الدرة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الصناعة ومحافظ صنعاء يدشنان النزول الميداني للرقابة على الأسواق
[27/نوفمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



دشن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ صنعاء حنين محمد قطينه ومعهما نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي اليوم بمحافظة صنعاء، النزول الميداني للرقابة على الأسواق، بالتزامن مع تنفيذ حملات في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.




واطلع وزير الصناعة والتجارة ومحافظ صنعاء ومعهما وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى محسن جمعان على الأوضاع التموينية ومدى التزام المحال والمولات التجارية بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة والمقرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن النزول الميداني يأتي تنفيذا لنتائج وتوصيات اللقاء الموسع الذي نظمته الوزارة السبت الماضي بحضور عدد من الوزراء وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.

وأوضح أن الوزارة أقرت قائمة الأسعار المخفضة بعد الاتفاق مع منتجي ومستوردي السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية، وتم تعميم القائمة ونشرها عبر وسائل الإعلام والتنسيق مع أمين العاصمة ومحافظي المحافظات لتنفيذ نزول ميداني إلى الأسواق في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن قيادة الوزارة نفذت نزول إلى عدد من المحال والمولات التجارية بمشاركة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وسيتم استمرار النزول خلال الأيام القادمة في جميع المحافظات والمديريات حتى يتم التأكد من التنفيذ الفعلي لتطبيق قائمة الأسعار.

وقال" تم توجيه اللجان الميدانية بإغلاق العديد من المحال التجارية والمولات المخالفة ".. محذرا التجار الذين لم يلتزموا بقائمة الأسعار بإغلاق محلاتهم مباشرة وعدم التهاون مع أي مخالف في هذا الجانب.

وثمن وزير الصناعة والتجارة جهود السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وأمانة العاصمة وتفاعل الوزراء المشاركين في اللقاء الموسع في متابعة تنفيذ قائمة التسعيرة الجديدة .. منوها بدور وسائل الإعلام والتجار المتجاوبين في تطبيق قائمة الأسعار.

وأضاف " ليس كل التجار مخالفين ولكن من يستمر في المخالفة سنتصرف معه بطريقة لا هوادة فيها ولن نسكت على استمرار المخالفات، وكان هناك عذر لهم في أن القائمة السعرية لم تنشر أما الآن تم التعميم بالقائمة وتم النزول اليوم للتأكد من تطبيقها ".

من جانبه دعا محافظ صنعاء تجار الجملة والتجزئة وأصحاب المولات التجارية إلى الالتزام بالقائمة السعرية وعدم مخالفتها .. مشيدا بجهود قيادة وزارة الصناعة والتجارة في تحقيق الاستقرار في الأسواق إلى جانب متابعة السلطة المحلية ومكتب الصناعة في المحافظة لتنفيذ وتطبيق القائمة السعرية.

وأكد أهمية الدور المجتمعي في تنفيذ الرقابة على أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية والتعاون مع السلطة المحلية ووزارة الصناعة في التأكد من مدى التزام التجار بالقائمة السعرية التي تم إنزالها إلى جميع المحلات التجارية.

ولفت المحافظ قطينة إلى أن المحافظة مترامية الأطراف وتحتاج إلى تضافر جهود الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة لتتمكن اللجان من الوصول إلى مختلف مديريات المحافظة وتحقيق الهدف المنشود في ضبط أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

فيما أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة ستعمل على متابعة الأسواق حتى يتم التنفيذ الكلي لقائمة الأسعار خلال الأيام القادمة .

ودعا جميع المواطنين إلى أن يكونوا عونا لوزارة الصناعة والتجارة والسلطات المحلية والإبلاغ عن كل المخالفين وكذا مقاطعة المحال التجارية والمولات المغالية في الأسعار وغير الملتزمة بقائمة الأسعار الأولية المقرة من قبل الوزارة.

ولفت الهاشمي إلى حرص الوزارة على انسياب السلع الغذائية الأساسية وتوفيرها للمستهلك بأسعار مناسبة .. داعيا كافة وسائل الإعلام إلى التعامل بايجابية مع النزول الميداني والإجراءات التي تنفذها الوزارة وأن تظهر الجوانب الايجابية للتجار والمصنعين الملتزمين بالقائمة وتسليط الضوء على التجار المتلاعبين والمغالين في الأسعار.

رافقهما خلال النزول الميداني وكيل وزارة الصناعة والتجارة للتجارة الخارجية بسام الغرباني ووكيلا محافظة صنعاء عبدالله العنسي وعاطف المصلي ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة أمين شايع.

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات دشنت اليوم نزول ميداني إلى كافة الأسواق للتأكد من تطبيق قائمة الأسعار وضبط المخالفين.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
اليورو يرتفع بفضل التفاؤل بشأن محادثات التجارة
الإتحاد الأوروبي يتوعد الولايات المتحدة برد ملائم على رسوم إستيراد السيارات
البلاديوم والذهب يرتفعان الى مستوى قياسي
خام برنت يلامس حاجز 66,26 دولارا في المبادلات الإلكترونية
مؤسسة النفط الهندية توقع أول اتفاق سنوي لشراء 3 ملايين طن نفطا أمريكيا
ظريف:آلية التجارة الاوربية للتعامل مع ايران لاتفي بالغرض
إيرباص تحذر من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي دون صفقة
روسيا : أبرمت أكثر من 400 صفقة في منتدى الاستثمار بمدينة سوتشي
المكسيك ستضخ أموالا في مجموعة "بيميكس" النفطية لتخفيف ديونها الكبيرة
الصين تعلن توصلها لتوافق مع الولايات المتحدة بشأن التجارة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارتين على أفلح الشام بحجة
[18/فبراير/2019]
استمرار طيران ومرتزقة العدوان في خرق هدنة الحديدة واستهداف عدة محافظات
[18/فبراير/2019]
طيران العدوان يدمر منزل الشيخ صالح صبر بمديرية نهم
[17/فبراير/2019]
استشهاد طفل وإصابة امرأتين وطفل بغارة استهدفت منزلهم بحجة
[16/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على محافظة حجة
[16/فبراير/2019]