ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 19 - فبراير - 2019 الساعة 11:16:33م
الرئيس المشاط يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
بعث الاخ مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، برقية عزاء ومواساة إلى القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ، في وفاة والدته .
الأمم المتحدة: تنظيم (داعش) يحاصر 200 أسرة في سوريا
قالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه أن هناك نحو 200 أسرة محاصرة في منطقة صغيرة ما زالت تحت سيطرة تنظيم (داعش) في سوريا وأن مقاتلي التنظيم يمنعون بعضها من الفرار.
انخفاض مؤشر سوق مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر سوق مسقط (30) اليوم الثلاثاء 06ر17 نقطة بنسبة 419ر0 بالمائة، ليغلق عند مستوى 90ر4056 نقطة.
انطلاق بطولة الوحدة للكيك بوكسنغ بصنعاء
انطلقت بنادي الوحدة صنعاء بمديرية التحرير المنافسات التمهيدية لبطولة الوحدة الأولى للكيك بوكسنغ التى ينظمها النادي ضمن ملتقاه الشتوي الثاني.
آخر الأخبار:
قبائل الحيمة الخارجية وبني بهلول تؤكد الاستمرار في رفد الجبهات
رئيس لجنة إعادة الانتشار يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
محافظ حجة يلتقي مشائخ ووجهاء مديرية خيران المحرق
قبائل ولد مسعود بسحار في صعدة تعلن رفضها للتطبيع
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اختتام ورشة عمل حول حقوق الطفل في ضوء القانون الوطني
[06/ديسمبر/2018]
صنعاء-سبأ:


اختتمت اليوم ورشة عمل تدريبية حول حقوق الطفل في ضوء القانون الوطني ومبادئ القانون الدولي، نظمتها اللجنة الفنية لعدالة الأطفال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف.



وفي الاختتام أوضح وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات أهمية الاستفادة من أوراق العمل التي قدمت خلال الورشة وتطبيقها على الواقع العملي بما يخدم الطفل الحدث في تماس مع القانون ويسهم في تعديل سلوكه وتوجيهه للطريق الصحيح.

ولفت إلى أن أطفال اليمن يعيشون أوضاع صعبة جراء العدوان والحصار الذي انتهك طفولته وحقه في الحياة والتعليم والغذاء والعيش بأمان.

وأكد القاضي عقبات حاجة الطفل للرعاية والإهتمام حتى لا ينجر لارتكاب أعمال خارجة عن القانون تؤثر على حياته ومستقبله .. مثمنا دور اليونيسيف وجهودها في تقديم العون الإنساني لليمن بصورة عامة والأطفال بشكل خاص.

وبين أن الأطفال هم أمل المستقبل ويجب على الأسرة أولا والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إيلائهم إهتمام خاص وتنشئة الطفل بصورة سليمة تساعد في بناء شخصية الطفل وتحافظ على أخلاقه وسلوكه.

وتطرق إلى أن الطفل اليمني بحاجة لدعم نفسي مكثف لتجاوز آثار العدوان الذي استهدف اليمن أرضا وأنسانا مستعينا بالمال والصمت الدولي إزاء جرائمه بحق المدنيين في اليمن.

وأكد وزير العدل أهمية توسيع نطاق العمل المجتمعي للطفولة ليضم إلى جانب الأطفال في تماس مع القانون، أطفال الشهداء عبر إنشاء مراكز إجتماعية خدمية تعليمية متكاملة لهم.

وشدد على أهمية دور الرعاية الاجتماعية في إعادة تأهيل الأطفال ودمجهم في المجتمع .. لافتا إلى أهمية اختيار الكوادر المؤهلة التي تدرك خصوصية هذه الشريحة والطرق التربوية والسلوكية والنفسية السليمة للتعامل مع الأطفال في تماس مع القانون.

وتلقى خلال الورشة على مدى ثلاثة أيام 30 مشاركا من قضاه ووكلاء نيابة العاملين مع قضايا الأطفال المحتجزين في تماس مع القانون بمحافظات صنعاء وذمار والحديدة والجوف وإب وريمه والبيضاء والمحويت، معارف حول المبادئ الأساسية لعدالة الأطفال في ضوء التشريعات الوطنية ووسائل تحديد وإثبات سن الطفل في القانون اليمني.

وهدفت الورشة إلى تزويد قدرات المشاركين بمعلومات حول المسؤولية الجنائية للطفل ومهارات التحقيق في قضايا الأطفال والمبادئ الأساسية لعدالة في ضوء التشريعات الوطنية وخصوصية إجراءات المحاكمة في قضايا الأطفال في تماس مع القانون والتدابير غير الاحتجازية والتدابير المقررة للأحداث والرعاية المؤسسية للأطفال المحتجزين.

وفي ختام الورشة التي حضرها وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي ورئيس اللجنة الفنية لعدالة الأطفال آمال الرياشي تم توزيع شهادات على المشاركين.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قبائل الحيمة الخارجية وبني بهلول تؤكد الاستمرار في رفد الجبهات
رئيس لجنة إعادة الانتشار يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
محافظ حجة يلتقي مشائخ ووجهاء مديرية خيران المحرق
قبائل ولد مسعود بسحار في صعدة تعلن رفضها للتطبيع
الرئيس المشاط يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة في وفاة والدته
مناقشة التقرير السنوي لإيراد ضريبة القات بصنعاء
لقاء تشاوري بصنعاء لاستعراض آلية عمل الفاو في استيراد البذور وتداولها
مصرع وإصابة عدد من جنود العدو السعودي ومرتزقتهم بعمليات في جيزان
العدو السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
مناقشة دور مجتمع يريم إب في مواجهة العدوان ومخططاته

العدوان السعودي على اليمن
العدو السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
[19/فبراير/2019]
سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يواصلون خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة
[19/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على أفلح الشام بحجة
[18/فبراير/2019]
استمرار طيران ومرتزقة العدوان في خرق هدنة الحديدة واستهداف عدة محافظات
[18/فبراير/2019]
طيران العدوان يدمر منزل الشيخ صالح صبر بمديرية نهم
[17/فبراير/2019]