ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 18 - ديسمبر - 2018 الساعة 09:47:46م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي وزير العدل (مصحح)
ناقش الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات، سير العمل بالوزارة والصعوبات التي تواجهها.
الجعفري: سورية تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار السعودي حول حالة حقوق الإنسان فيها عملاً عدائياً
أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية تعتبر التصويت لمصلحة مشروع القرار الذي قدمه النظام السعودي إلى الجمعية العامة حول حالة حقوق الإنسان فيها عملاً عدائياً موجهاً ضدها..
نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي أعضاء الغرفة التجارية والغرفة الملاحية
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بأمانة العاصمة وأعضاء الغرفة الملاحية.
تكريم الفائزين في دوري رياضي وأوائل طلاب الجمهورية بمديرية شعوب (مصحح)
كرمت المنطقة التعليمية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم الفائزين بالأنشطة الرياضية وأوائل طلاب الجمهورية من أبناء المديرية للعام الماضي.
آخر الأخبار:
مصرع قيادي بارز لمرتزقة العدوان في الجوف
مصرع 10 مرتزقة بينهم قيادات بعملية هجومية بصرواح بمأرب
مناقشة برنامج النظافة الشامل 2019 بأمانة العاصمة
كسر زحف واسع للمرتزقة بعسير ومصرع وجرح العشرات منهم
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اختتام ورشة عمل حول حقوق الطفل في ضوء القانون الوطني
[06/ديسمبر/2018]
صنعاء-سبأ:


اختتمت اليوم ورشة عمل تدريبية حول حقوق الطفل في ضوء القانون الوطني ومبادئ القانون الدولي، نظمتها اللجنة الفنية لعدالة الأطفال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف.



وفي الاختتام أوضح وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات أهمية الاستفادة من أوراق العمل التي قدمت خلال الورشة وتطبيقها على الواقع العملي بما يخدم الطفل الحدث في تماس مع القانون ويسهم في تعديل سلوكه وتوجيهه للطريق الصحيح.

ولفت إلى أن أطفال اليمن يعيشون أوضاع صعبة جراء العدوان والحصار الذي انتهك طفولته وحقه في الحياة والتعليم والغذاء والعيش بأمان.

وأكد القاضي عقبات حاجة الطفل للرعاية والإهتمام حتى لا ينجر لارتكاب أعمال خارجة عن القانون تؤثر على حياته ومستقبله .. مثمنا دور اليونيسيف وجهودها في تقديم العون الإنساني لليمن بصورة عامة والأطفال بشكل خاص.

وبين أن الأطفال هم أمل المستقبل ويجب على الأسرة أولا والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إيلائهم إهتمام خاص وتنشئة الطفل بصورة سليمة تساعد في بناء شخصية الطفل وتحافظ على أخلاقه وسلوكه.

وتطرق إلى أن الطفل اليمني بحاجة لدعم نفسي مكثف لتجاوز آثار العدوان الذي استهدف اليمن أرضا وأنسانا مستعينا بالمال والصمت الدولي إزاء جرائمه بحق المدنيين في اليمن.

وأكد وزير العدل أهمية توسيع نطاق العمل المجتمعي للطفولة ليضم إلى جانب الأطفال في تماس مع القانون، أطفال الشهداء عبر إنشاء مراكز إجتماعية خدمية تعليمية متكاملة لهم.

وشدد على أهمية دور الرعاية الاجتماعية في إعادة تأهيل الأطفال ودمجهم في المجتمع .. لافتا إلى أهمية اختيار الكوادر المؤهلة التي تدرك خصوصية هذه الشريحة والطرق التربوية والسلوكية والنفسية السليمة للتعامل مع الأطفال في تماس مع القانون.

وتلقى خلال الورشة على مدى ثلاثة أيام 30 مشاركا من قضاه ووكلاء نيابة العاملين مع قضايا الأطفال المحتجزين في تماس مع القانون بمحافظات صنعاء وذمار والحديدة والجوف وإب وريمه والبيضاء والمحويت، معارف حول المبادئ الأساسية لعدالة الأطفال في ضوء التشريعات الوطنية ووسائل تحديد وإثبات سن الطفل في القانون اليمني.

وهدفت الورشة إلى تزويد قدرات المشاركين بمعلومات حول المسؤولية الجنائية للطفل ومهارات التحقيق في قضايا الأطفال والمبادئ الأساسية لعدالة في ضوء التشريعات الوطنية وخصوصية إجراءات المحاكمة في قضايا الأطفال في تماس مع القانون والتدابير غير الاحتجازية والتدابير المقررة للأحداث والرعاية المؤسسية للأطفال المحتجزين.

وفي ختام الورشة التي حضرها وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي ورئيس اللجنة الفنية لعدالة الأطفال آمال الرياشي تم توزيع شهادات على المشاركين.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مصرع قيادي بارز لمرتزقة العدوان في الجوف
مصرع 10 مرتزقة بينهم قيادات بعملية هجومية بصرواح بمأرب
مناقشة برنامج النظافة الشامل 2019 بأمانة العاصمة
كسر زحف واسع للمرتزقة بعسير ومصرع وجرح العشرات منهم
متحدث القوات المسلحة: ملتزمون بوقف إطلاق النار بالحديدة رغم خروقات العدوان ومرتزقته(مصحح)
اختتام تدريب 100 متطوعة في مجال صحة المجتمع بالمحويت(مصحح)
الأرصاد ينبه من انخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال الـ 24 الساعة المقبلة
طيران العدوان يشن خمس غارات على حرض وميدي
رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي الفريق الوطني للتواصل الخارجي
مناقشة إمكانية دعم مستشفى دار السلام بمحافظة الحديدة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على حرض وميدي
[18/ديسمبر/2018]
35 غارة لطيران العدوان وأكثر من 112 قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية
[18/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على الخط العام بمديرية الضحي بالحديدة
[17/ديسمبر/2018]
وزير الخارجية القطري يتهم العدوان السعودي الاماراتي بزعزعة الاستقرار في اليمن
[17/ديسمبر/2018]
استشهاد وإصابة ثمانية مواطنين بينهم أطفال بغارات طيران العدوان وقصف المرتزقة
[17/ديسمبر/2018]