ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مايو - 2019 الساعة 01:12:42م
قتلى وجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بقصف مدفعي وعملية هجومية
قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات العدو السعودي ومرتزقته خلال الـ24 ساعة الماضية ، وتم كسر زحف لهم واستهداف مواقعهم بعملية هجومية ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات في صفوفهم و تدمير آلياتهم.
100 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى المبارك
أدى نحو 100 ألف مصلٍ وفقاً لدائرة أوقاف القدس الشريف اليوم صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات مشددة لجيش الاحتلال، فيما اصيب مواطنون فلسطينيون بغازات الاحتلال شرق قطاع غزة.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد إلى قرابة الـ 69 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد خسائر تكبدتها على مدى جلستين، في الوقت الذي تتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ بداية العام الجاري بسبب ارتفاع المخزونات والقلق بشأن تباطؤ اقتصادي.
انطلاق بطولة وحدة صنعاء الرمضانيه للشطرنج
انطلقت أمس منافسات بطولة الشطرنج التي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للشطرنج ضمن الملتقى الرمضاني الثالث.
آخر الأخبار:
تدمير ثلاث آليات لمرتزقة العدوان في الجوف
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
الوحدة يقترب من اللقب وتعادل الشعب والعروبة في بطولة القدم الرمضانية
أمسية رمضانية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اختتام ورشة عمل حول حقوق الطفل في ضوء القانون الوطني
[06/ديسمبر/2018]
صنعاء-سبأ:


اختتمت اليوم ورشة عمل تدريبية حول حقوق الطفل في ضوء القانون الوطني ومبادئ القانون الدولي، نظمتها اللجنة الفنية لعدالة الأطفال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف.



وفي الاختتام أوضح وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات أهمية الاستفادة من أوراق العمل التي قدمت خلال الورشة وتطبيقها على الواقع العملي بما يخدم الطفل الحدث في تماس مع القانون ويسهم في تعديل سلوكه وتوجيهه للطريق الصحيح.

ولفت إلى أن أطفال اليمن يعيشون أوضاع صعبة جراء العدوان والحصار الذي انتهك طفولته وحقه في الحياة والتعليم والغذاء والعيش بأمان.

وأكد القاضي عقبات حاجة الطفل للرعاية والإهتمام حتى لا ينجر لارتكاب أعمال خارجة عن القانون تؤثر على حياته ومستقبله .. مثمنا دور اليونيسيف وجهودها في تقديم العون الإنساني لليمن بصورة عامة والأطفال بشكل خاص.

وبين أن الأطفال هم أمل المستقبل ويجب على الأسرة أولا والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إيلائهم إهتمام خاص وتنشئة الطفل بصورة سليمة تساعد في بناء شخصية الطفل وتحافظ على أخلاقه وسلوكه.

وتطرق إلى أن الطفل اليمني بحاجة لدعم نفسي مكثف لتجاوز آثار العدوان الذي استهدف اليمن أرضا وأنسانا مستعينا بالمال والصمت الدولي إزاء جرائمه بحق المدنيين في اليمن.

وأكد وزير العدل أهمية توسيع نطاق العمل المجتمعي للطفولة ليضم إلى جانب الأطفال في تماس مع القانون، أطفال الشهداء عبر إنشاء مراكز إجتماعية خدمية تعليمية متكاملة لهم.

وشدد على أهمية دور الرعاية الاجتماعية في إعادة تأهيل الأطفال ودمجهم في المجتمع .. لافتا إلى أهمية اختيار الكوادر المؤهلة التي تدرك خصوصية هذه الشريحة والطرق التربوية والسلوكية والنفسية السليمة للتعامل مع الأطفال في تماس مع القانون.

وتلقى خلال الورشة على مدى ثلاثة أيام 30 مشاركا من قضاه ووكلاء نيابة العاملين مع قضايا الأطفال المحتجزين في تماس مع القانون بمحافظات صنعاء وذمار والحديدة والجوف وإب وريمه والبيضاء والمحويت، معارف حول المبادئ الأساسية لعدالة الأطفال في ضوء التشريعات الوطنية ووسائل تحديد وإثبات سن الطفل في القانون اليمني.

وهدفت الورشة إلى تزويد قدرات المشاركين بمعلومات حول المسؤولية الجنائية للطفل ومهارات التحقيق في قضايا الأطفال والمبادئ الأساسية لعدالة في ضوء التشريعات الوطنية وخصوصية إجراءات المحاكمة في قضايا الأطفال في تماس مع القانون والتدابير غير الاحتجازية والتدابير المقررة للأحداث والرعاية المؤسسية للأطفال المحتجزين.

وفي ختام الورشة التي حضرها وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي ورئيس اللجنة الفنية لعدالة الأطفال آمال الرياشي تم توزيع شهادات على المشاركين.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قتلى وجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بقصف مدفعي وعملية هجومية
تدمير ثلاث آليات لمرتزقة العدوان في الجوف
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
الوحدة يقترب من اللقب وتعادل الشعب والعروبة في بطولة القدم الرمضانية
أمسية رمضانية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
مشائخ ووجهاء الضالع يؤكدون بأمسية في صنعاء دعم المرابطين بالجبهات
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الأرجنتيني بالعيد الوطني
أمسية بمديرية معين إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي
أمسية رمضانية لعمال قطاع البلديات والإسكان بأمانة العاصمة
أمسية بجامعة الحديدة بذكرى استشهاد الإمام علي

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
[25/مايو/2019]
استشهاد تسعة مواطنين بينهم أطفال بغارة لطيران العدوان في ماوية بتعز
[24/مايو/2019]
الغزاة والمرتزقة مستمرون في خرق اتفاق الحديدة واستهداف المناطق الحدودية
[23/مايو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وشن الغارات على صعدة
[22/مايو/2019]
16 شهيداً وجريحاً في حجة والحديدة بغارات طيران العدوان ونيران مرتزقته
[21/مايو/2019]